عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس ومقررة اللجنة ، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة ، لمناقشة خطة عملها خلال الفترة المقبلة. 

 أكدت الدكتورة نسرين البغدادي ان اللجنة ناقشت  مقترح الدليل التدريبي حول" تمكين المرأة المصرية" لعمل مسح شامل لقضايا المرأة المصرية، والمزمع الانتهاء منه خلال شهر أكتوبر المقبل .

وأضافت مقررة اللجنة أن الدليل يشمل إصدار بيبلوغرافيا بالرسائل العلمية التى تناولت قضايا المرأة في الفترات الزمنية المختلفة، وذلك بالاستعانة بدراسات الجامعات  المصرية ومراكز البحوث.

 وتناول الاجتماع أيضا مناقشة توجيهات رئيس الجمهوية خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية فى مارس الماضى بإنشاء متحف المرأة المصرية  لتوثيق مراحل تمكينها وحفظ تراثها على مر العصور  التاريخية القديمة والحديثة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة البغدادي المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف عن أبرز التحديات أمام الحكومة بعد بيانها أمام البرلمان (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أبرز التحديات التي ستواجه الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال الفترة المقبلة، مردفًا: "المواطن همه الأول إنهاء كافة مصالحه داخل النطاق المقيم فيه، والحصول على الخدمة بأفضل شكل".

أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو) تعليق مهم من أحمد موسى بشأن بيان الحكومة أمام مجلس النواب (فيديو)

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن الرأي العام والإعلام لهما دورا مهما في نقل كافة الشكاوي للحكومة، مشيرًا إلى أن البرنامج سيخصص فقرة ثابتة لنقل آراء وشكاوي المواطنين سواء من خلال تقارير ميدانية أو فتح مجال للمداخلات الهاتفية.

حل أزمة الكثافة الطلابية

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحدث عن دور الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة أمام مجلس النواب، حيث ستعمل الحكومة على حل كافة المشاكل التي ستواجه المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

ونوه إلى أن الحكومة الجديدة عليها مسئولية كبيرة لحل أزمة الكثافة الطلابية داخل المدارس، معقبًا "لازم يكون في حلول للأزمة دي، مستحيل فصل فيه 80 أو 70 طالب، هيفهموا منين وإزاي، لازم نشوف حل للأزمة".

احتياجات الصناعة

ولفت أحمد موسى، إلى أن كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، التقى وفدًا من المسئولين بشركة إيني الإيطالية، ووفدا من شركة أباتشى،  لبحث سبل زيادة الإنتاج وزيادة أنشطة الشركتين خلال الفترة المقبلة.

وأردف "الصناعة تقوم على المواد البترولية، لذا يجب توفير كافة احتياجات الصناعة من وقود وكهرباء، لازم المصانع تشتغل بكامل طاقتها وحل كافة مشاكلهم".

مقالات مشابهة

  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تناقشان المستجدات الخاصة بعدد من ملفات التعاون المشترك
  • توقعات بارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة بالأسواق.. ما الأسباب ؟
  • نجم أستون فيلا على أعتاب الاتحاد
  • رئيس الفنون التشكيلية: عودة 3 أحداث فنية كبرى خلال الفترة المقبلة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع نقيب المعلمين سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة
  • أولوية لنا| رئيس الوزراء: أزمتان ستعمل الحكومة على مواجهتهما الفترة المقبلة
  • اتفاق نهائي بين الوداد البيضاوي ورولاني موكوينا للإشراف على تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة
  • ‎خطة وزارة التضامن لتطوير معاش برنامج «تكافل وكرامة» في الفترة المقبلة
  • 4 محاور وحلول اقتصادية.. تفاصيل برنامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة
  • أحمد موسى يكشف عن أبرز التحديات أمام الحكومة بعد بيانها أمام البرلمان (فيديو)