قال حسام عاشور لاعب الأهلي السابق، إنه تواجد داخل النادي لمدة 20 سنة منذ أن كان في الناشئين "14 سنة" إلي أن خرج في سن 34 وحقق 39 بطولة مع الأهلي.

وأضاف حسام عاشور في تصريحات لبرنامج يا مساء الأنوار مع مدحت شلبي على قناة mbc : "احتل المركز الثالث على مستوى العالم حصدا للبطولات بـ 39 بطولة بعد ليونيل ميسي وداني الفيس.

وأوضح عاشور، أنه أكثر من كرستيانو رونالدو في التتويج بالألقاب والبطولات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عادة صباحية لمدة ساعة سبب نجاح ثالث أغنى شخص في العالم.. ماذا يفعل؟

في عالم مليء بالتحديات والفرص، يبحث الكثيرون عن الصيغة السحرية التي تقودهم إلى النجاح، قد يكون أحد مفاتيح هذا النجاح مخفيًا في روتينك الصباحي، وهو ما يلتزم به ثالث أغنى شخص في العالم يوميًا، وعلى الرغم من أن هذا الروتين قد يبدو بسيطًا في ظاهره، إلا أنه لعب دورًا كبيرًا في تشكيل مسيرته المهنية وحياته الشخصية.

الروتين الصباحي سر النجاح

جيف بيزوس الذي تبلغ ثروته أكثر من 202 مليار دولار، وترتيبه ثالث أغنى شخص في العالم، كشف عن روتينه الصباحي اليومي الذي يمارسه منذ عام 2018، ورغم  أنّه قضى العديد من الليالي مجتهدًا حتى منتصف الليل، كشف مؤسس أمازون أنّ نجاحه كان يرجع جزئيًا إلى طقوس صباحية تستمر ساعة واحدة وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح «بيزوس» أن هذه العادة الصباحية اليومية هي التجول خارج المنزل، دون شاشات، فقط هو وأفكاره، إذ يمارس الملياردير هذه النزهة كل صباح منذ عام 2018، ويُقسم أن هذا الروتين حسّن مهاراته في اتخاذ القرار وإنتاجيته، كما أن الأبحاث العلمية دعّمت هذه الادعاءات، وعندما طرح «بيزوس» لأول مرة استراتيجيته الصباحية للتسكع خلال خطابه في النادي الاقتصادي، وصفها بأنها جعلته منتعشًا لاجتماعاته الأكثر أهمية.

ودائمًا ما يفضل الملياردير عقد الاجتماعات الذين يعانون من مشاكل في الذكاء قبل الغداء، لأنه بحلول الساعة الخامسة مساءً، يشعر بأنّه لا يستطيع التفكير في هذه المشكلة، وهو ما يجعله يُعيد المحاولة مرة أخرى في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي، فالنوم الذي يحصل عليه «بيزوس» قبل وقت فراغه، له أهمية بالغة لنجاحه، كما قال أمام قادة الأعمال المجتمعين في العاصمة الأميركية: «دائمًا ما أستيقظ مبكرًا وأذهب إلى السرير مبكرًا».

الإفراط في استخدام الهاتف يؤثر على صحتك العقلية

وشرح الملياردير الأمر بمزيد من التفصيل في كتابه الصادر عام 2020 بعنوان «اخترع وتجول: مجموعة من كتابات جيف بيزوس»، إذ كتب: «أحتاج إلى ثماني ساعات من العمل، أفكر بشكل أفضل، لدي المزيد من الطاقة، مزاجي أفضل».

وتقول المعالجة ماريس لوفلر، المتخصصة في علاج اضطرابات القلق والتوتر في برنامج طب نمط الحياة بجامعة ستانفورد، إن التصفح في الصباح الباكر على هاتفك أو قضاء وقت طويل جدًا في التصفح، يمكن أن يؤدي ببطء إلى تدهور صحتك العقلية. 

وأضافت المتخصصة في علاج الاضطرابات: «إذا قمت بالتصفح على هاتفك في السرير لمدة ساعة فقط في صباح أحد الأيام، فإن التأثيرات السلبية ستكون ضئيلة، ولكن إذا أصبح هذا السلوك عادة، يوما بعد يوم، شهرا بعد شهر، فإنه يمكن أن يكون له أثرًا سلبيًا».

مقالات مشابهة

  • عادة صباحية لمدة ساعة سبب نجاح ثالث أغنى شخص في العالم.. ماذا يفعل؟
  • مفاجأة.. ميسي يقترب من المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية 2025
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • ميسي الأكثر تتويجاً بالألقاب.. والمصري حسام عاشور ثالثاً
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • حسام حسن يبدأ رحلة دراسة منتخب موريتانيا
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • عاجل.. مصدر بالمنتخب يكشف شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي لمنتخب مصر