قال طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة تتابع عمل وزارة الهجرة منذ 2016 مع وجود برلمان جديد، وتزامن ذلك مع استحداث الوازرة قبل ذلك بأشهر قليلة، لافتًا إلى أن اللجنة تابعت على مدار السنوات أداء الوزارة، لكن يجب التفريق بين وضع الوزارة وأدائها في مختلف المراحل مع تغير الوزراء في مراحل سياسة مختلفة.

أخبار متعلقة

نائبة في الحوار الوطني: توجيهات السيسي في عيد العمال خارطة طريق لدعم قضايا العمل

«شباب النواب» يهنئ «السباحة - الجودو - الخماسي - التايكوندو» بإنجازات بطولة العالم

رئيس «محلية النواب»: المعارضة تدعم فكرة تعيين المحافظين وعرفت مخاطر الانتخاب

وأضاف «الخولي»: «الوزارة في بداية وجودها في عام 2015 اختلفت عن الوزارة في الوقت الحالي، وتعرضت لانتقادات في أمور خاصة بالأداء والموازنة، وغيرها تحت متابعة اللجنة، وتغير أداء الوزارة وتحسن تدريجيا على مدار السنوات مع تولي السفيرة سها جندي، ووجدنا طفرة كبيرة تحدث وتنعقد الآمال بالقدرة على معالجة كافة ملفات المصريين بالخارج والقدرة على وجود معالجة حقيقية بما يخلق حالة رضا عام لدي المصريين بالخارج ويعزز الروابط بينهم وبين الوطن الأم«.

وحول وجود شكاوى من المصريين في الخارج من أدء وزارة الهجرة، تابع «الخولي»: «في فترة سابقة تقدمت باقتراح برغبة لإلغاء الوزارة، في 2017، لأن الأداء كان ضعيفًا جدا ولم تستطع الوزارة مواكبة تطلعات المصريين في الخارج لمختلف القضايا، لكن بعد ذلك مع تغير الأداء العام ووجود مبادرات بدمج الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج، كانت هناك أمورًا هامة لانهم قوى ناعمة وسفراء للدولة في كل مكان، ولابد من الاطمئان لوجود ربط قوي مع الأجيال المتعاقبة والوزارة خلقت لنفسها مساحات مع السنوات ومع تولي الوزيرة الجديدة، والقدرة على التواجد في ملفات حقيقية لمواجهة مكشلات المصريين في الخارج«.

مجلس النواب لجنة العلاقات الخارجية لجنة العفو الرئاسي وزارة الهجرة الهجرة غير الشرعية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مجلس النواب لجنة العلاقات الخارجية لجنة العفو الرئاسي وزارة الهجرة الهجرة غير الشرعية زي النهاردة المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام

شهد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إنطلاق المؤتمر الخامس الذي ينظمه قسم الجلدية بمستشفي العام  وخلال المؤتمر الذي حضره الدكتور محمد الديب نقيب الأطباء ومدير المستشفي والدكتور عمرو عبدالحميد أستاذ الامراض الجلدية بطب سوهاج، والدكتور باسم حبشي إستشاري الجلدية بمستشفي قنا العام ونخبة من أساتذة الجلدية بعدد من جامعات ومستشفيات الجمهورية. 

و أشاد وكيل الوزارة، بجهود فريق قسم الجلدية بالمستشفي ودورهم الهام في التعامل مع الحالة الطبية التي ترد إلي المستشفي ، وكذا دورهم في عقد المؤتمرات العلمية التي تُثري الحصيلة العلمية لدي أطباء الجلدية بالمحافظة وأثر ذلك علي مستوي الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنين من أبناء المحافظة. 

فيما أشار الدكتور محمد الديب، أن المؤتمر يَشرُف بكوكبة علمية من الأطباء لعرض كل ما هو جديد وحديث في تخصص الجلدية والليزر والتجميل وأمراض الجلد.

  كما ويناقش المؤتمر مدي تأثير الأدوية المناعية علي الأمراض الجلدية وما هو مناسب لكل حالة. 

 هذا وقد تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء المتميزين من أطباء الجلدية، سواء من العاملين في القطاع الصحي أو الجامعي علي جهودهم المختلفة والمتنوعة في خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر 

 بعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى ال51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

وجاء نص البرقية: " يطيب لي ويسعدني أن أرفع لفخامتكم بأصدق التهاني القلبية بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بمناسبة الذكرى الحادى والخمسين لانتصارات السادس من اكتوبر المجيدة، داعيا الله عزوجل أن يوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية، لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غد مشرق لوطننا العزيز، وأنه سوف يسجل التاريخ بكل التقدير والعرفان الحرص على تدعيم أركان الدولة المصرية والسعي الدائم لدفع مسيرة التنمية الوطنية، سائلين المولى عزوجل أن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق .. حفظ الله مصر واحة للخير والأمان .. وكل عام وسيادتكم بخير".  

كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، و الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، والمستشار حفنى الجبالى رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • التضامن: حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية
  • العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم
  • القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة
  • وزراء خارجية مجموعة السبع يوافقون على خطة من خمس ركائز بشأن الهجرة غير النظامية
  • برلماني يشيد بقرار تشكيل لجنة فنية لتوطين صناعات مدخلات محطات الطاقة الشمسية
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • وزارة الهجرة:إيواء أسر منتسبي حزب الله اللبناني في النجف وكربلاء
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام