شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الصناعة دخول مشروعات في حاضنات تسريع الأعمال الأسبوع المقبل، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، أن الوزارة أطلقت مسرعة الأعمال الصناعية، واستقبلت 600 متقدم على هذه المسرعة، وتم اختيار 15 .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصناعة: دخول مشروعات في حاضنات تسريع الأعمال الأسبوع المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصناعة: دخول مشروعات في حاضنات تسريع الأعمال...

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، أن الوزارة أطلقت مسرعة الأعمال الصناعية، واستقبلت 600 متقدم على هذه المسرعة، وتم اختيار 15 مشروعًا منها ستبدأ في الدخول في حاضنات تسريع الأعمال ابتداءً من الأسبوع القادم، مشيرًا إلى أن فرق الوزارة والمنظومة ستعمل لمساعدة رواد الأعمال وتحويل أفكارهم إلى مشاريع.

وأوضح خلال كلمته في حفل برنامج تسريع الاستثمار في القطاع الصناعي أن لاستراتيجية الوطنية للصناعة تحمل طموحات كبيرة ويتم متابعتها وقياسها بشكل مستمر، لأهمية القطاع الصناعي ودوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الإسراع في جذب الاستثمارات النوعية في القطاعات المستهدفة ومساعدة المستثمرين في اتخاذ القرار الاستثماري والمشاريع التي تتناسب مع طموحاتهم، والعمل معهم لتحويل الأفكار والفرص إلى مشاريع على أرض الواقع.

الفرص لا تقتصر على المشاريع الضخمة والكبيرة

أشار إلى أن برنامج تسريع الاستثمار في القطاع الصناعي يهدف إلى العمل مع المستثمرين بكل فئاتهم، مؤكدًا أن الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي ليست حصراً على المشاريع الضخمة والكبيرة، إذ توفر الاستراتيجية الوطنية للصناعة واستراتيجيتي التوطين والصادرات وعدد من الاستراتيجيات ذات العلاقة فرصًا كبيرة جدًا لرواد الأعمال للدخول في القطاع الصناعي.

وأشار الخريف، إلى أن الوزارة عملت مع عدد من المستثمرين والشركات الكبيرة على عدد من المشاريع التي وصلت إلى حوالي 160 فرصة، أطلقنا منها اليوم 70 فرصة.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تحويل أحلامنا في هذا الوطن إلى واقع ملموس، وأن يجد كل مستثمر من الوزارة ومنظومة الصناعة والثروة المعدنية كل الدعم والتمكين

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الصناعة: دخول مشروعات في حاضنات تسريع الأعمال الأسبوع المقبل وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی القطاع الصناعی وزیر الصناعة إلى أن

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل

زنقة  20 ا الرباط

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إن “الصناعة الثقافية والإبداعية نعتبرها أساس وعمل إستراتيجية الوزارة إيمانا منا أن الثقافة اليوم هي اقتصاد يخلق مناصب الشغل ويساهم في تطوير الإقتصاد الوطني”مشدد على أنه ” لابد من جعل الثقافة عبارة عن منظومة إقتصادية أكثر من ترفيهية أو قضاء وقت فارغ”.

وأضاف الوزير بنسعيد في رده على أسئلة البرلمانيين، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، حول موضوع “الصناعة الثقافية”، أن “الوزارة اشتغلت على موضوع تطوير المكتب المغربي لحقوق المؤلفين.. واليوم أصبح مؤسسة عمومية وقريبا سيتم استكمال هياكله”، مضيفا أن المكتب “يلعب دورا مهما في مجال حقوق التأليف والمساهمة في الصناعة الثقافية والإبداعية”.

وأبرز المتحدث ذاته أن “الوزارة اشتغلت كذلك على النصوص القانونية التي أقرها قانون الفنان والمهن الفنية من بينها المرسوم المتعلق بالحماية الإجتماعية للفنان، حيث كان هناك مطلب أنه لايمكن التحدث عن صناعة ثقافية وفنية بدون الدفاع عن حقوق الفنانين والفنانات”.

وفي السياق ذاته، إعتبر المسؤول الحكومي أن ” المقاولة الثقافية لها خصوصية ودروها يتعدى الربح المادي.. ومن هذا المنطلق تشتغل الوزارة على تنزيل توصيات المناظرة الوطنية للجبايات المتعلقة بالمقاولات الثقافية”، مشيرا إلى أن “الصناعات الثقافية والإبداعية أصبحت ضمن ميثاق الإستثمار وكذلك ضمن مجالات إشتغال صندوق محمد السادس للإستثمار”.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • المستوردين: القطاع الصناعي ينتظر تحركات الحكومة الجديدة
  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • وزير الصناعة يعلن وضع حجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار
  • الحويج يشارك في ملتقيين أكاديميين للاقتصاد بطرابلس
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024