لايف ستايل، كيف يتجنب مريض الضغط المنخفض الإغماء في الطقس الحار؟،كتبت آلاء نبيل تشهد البلاد هذه الفترة ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف يتجنب مريض الضغط المنخفض الإغماء في الطقس الحار؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف يتجنب مريض الضغط المنخفض الإغماء في الطقس الحار؟

كتبت- آلاء نبيل

تشهد البلاد هذه الفترة ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير، ما يؤثر على صحة العديد من الأشخاص خاصًة على مرضى الضغط المنخفض الذي يصل الأمر معهم إلى الإغماء المتكرر.

لذا في التقرير التالي، سنوفر عدة نصائح لتجنب الإغماء في الطقس الحار، وذلك وفقًا لما ذكره موقع topdoctors.

كيف تؤثر درجة حرارة الطقس على ضغط الدم؟

يتسبب الطقس الحار في تعرق الأشخاص كثيرًا مما قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف، وتؤدي تلك الحالة إلى انخفاض تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم مما قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، وقد تصل إلى الإغماء، حيث يبذل الجسم مجهودًا لضخ الكثير من الدم.

نصائح لتجنب الإغماء في الطقس الحار

1- حافظ على رطوبتك، من خلال تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي نسبة ماء عالية.

2- ارتداء ملابس خفيفة لتجنب الشعور بالحر.

3- الحرص على تناول الطعام بانتظام للسيطرة على الشعور بالدوار.

4- استمر في المشي ولا تكن كسول جسديًا لفترات طويلة من الوقت.

سيتلقى معظم الأشخاص علامات تحذيرية قبل أن يفقدوا وعيهم، ويمكن أن تشمل العلامات التحذيرية الشائعة ما يلي:

- عدم وضوح الرؤية.

- تشوش السمع.

- عدم القدرة على الحركة.

إذا شعرت أنك على وشك الإغماء، يجب الاستلقاء مع رفع القدمين وانتظر حتى يمر الشعور، وتجنب الذهاب إلى أي مكان وإيقاف ما تفعله على الفور.

اقرأ أيضًا:

بعيدًا عن الحر.. متى يكون العرق مؤشر خطر على صحة الجسم؟

إضافة هذا المكون إلى طعامك يقلل مستويات الكوليسترول لديك

طبيب يحذر من "تكييفات المطبخ الصغيرة".. ماذا تفعل في الشخص؟

"معجزة لجسم الإنسان".. هذا ما يحدث عند تناول التين والزيتون معا؟

عند انقطاع الكهرباء.. 5 نصائح للحفاظ على الطعام من التلف

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف يتجنب مريض الضغط المنخفض الإغماء في الطقس الحار؟ وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تأثير الضغط

يرى البعض أن ما يُكتب في مواقع التواصل الاجتماعي أو ما يقال في وسائل الإعلام وسيلة ضغط على اتحاد الكرة من أجل كسب المتابعين أو إثارة قضية ليس لها معنى حتى يلفت الانتباه له.

خروج منتخب الشباب من التصفيات الآسيوية، وعدم التأهل لنهائيات كأس آسيا أصبحت قضية يجب أن نفتح النقد اللاذع على الاتحاد والجهاز الفني والإداري واللاعبين عن نواتج هذا الإخفاق دون معرفة الأسباب وما آل إليه، وكان منتخب الشباب في كل عام يتأهل لنهائيات كأس آسيا، وقد يجهل الكثيرون أن منتخب الشباب لم يتأهل سوى مرتين لنهائيات كاس آسيا، الأولى عندما تم استضافتها في مسقط عام 2012م، والثانية عام 2017م.

لم نبحث عن الأسباب ولم نتطرق إلى الواقع الذي نعيشه، وكان قطاع المراحل السنية بشكل عام يولي أهمية ويعطي الأمر اهتمامًا بالغًا، ونتجاهل وضع أنديتنا التي ليس لديها من الإمكانيات لإحضار مدربين متخصصين لهذا القطاع، ولا تتوفر لديها الإمكانيات في توفير بنية محفزة للاعبين من منشآت وملاعب وصالات وتغذية ومعسكرات وغيرها من الأمور التي تسهم في صقل اللاعب وتنمية مهاراته ليكون معدًا بشكل سليم، وعندما يصل للمنتخبات الوطنية يكون جاهزًا وليس كما هو الحال حاليًا بأن يتولى مدربو مراحل السنية التأسيس وتعليم أساسيات اللعبة من البداية.

وبما أننا نعرف واقع أنديتنا وإمكانياتها حيث إنها لا تستطيع أن تضم أكثر من فريق بسبب ضعف إمكانياتها وعدم وجود ملاعب للتدريبات، أضف إلى ذلك أن بعض أولياء الأمور يطالبون بعقود ورواتب لأبنائهم مقابل تمثيل النادي.

خروج منتخب الشباب برغم ما توفر له من إعداد مع ذلك يبقى ناقصًا؛ لأن العمل من البداية غير صحيح، وقد يتكرر نفس المشهد مع منتخب الناشئين ومع المنتخب الأول أيضًا؛ لأن العمل لا يسير وفق منهج صحيح، ولهذا فإنه من المهم أن تلتفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب لواقع الأندية وما تعانيه؛ فهي الأساس في كل مكونات الألعاب الرياضية، ومتى ما توفر لها الدعم المناسب سنشاهد فنجاء والعروبة وصور والسويق والطليعة والمصنعة وغيرها من الأندية التي كانت يومًا من الأيام الرافد الأساسي لمنتخباتنا الوطنية.

نقدم الشكر للأندية التي تشارك في مسابقات المراحل السنية، وقد لا يعلم البعض المعاناة التي تعاني منها في تجميع هؤلاء اللاعبين وتجهيزهم وفق إمكانيات محدودة. واقعنا نعرفه جيدًا ونعرف إمكانيات الأندية وقدرتها ولا ألوم الجماهير الوفية في انتقادها، ولكن هل يجوز هذا الأمر مع الناقد ومع المحلل ومع الإعلامي؟

مقالات مشابهة

  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك كرة القدم النسائية لايف HD الدوري المصري للسيدات.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد الأهلي
  • «لايف كوتش»: غياب الأب عن المنزل يؤدي إلى اضطرابات نفسية للأطفال
  • "لايف كوتش" عن الزوجة الثانية: حق مكتسب للزوج.. ولابد أنا يعدل بينها وبين الأولى
  • «لايف كوتش» عن الزواج الثاني: حق للرجل ولكن تأثيره يختلف من امرأة لأخرى
  • بريطانيا.. يكسرون ذراع مريض لإجباره على الهدوء
  • في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ
  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • تأثير الضغط
  • ألفا: محطتان دُمّرتا في الضاحية واجراءات لاستيعاب الضغط