قالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر سياسية، صباح اليوم الإثنين، إن إسرائيل لن توافق على إنهاء الحرب في غزة بإطار صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وفي غضون ذلك، نقلت قناة ”العربي الجديد”، عن مصدر، قوله: إن الكرة الآن في ملعب إسرائيل لقد قدمت إدارة بايدن ما يمكن وصفه بالضمانات أو الوعود لحماس، والأمر يتوقف على الرد الإسرائيلي على نتائج مفاوضات القاهرة".

وقالت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأحد، إن مجلس الحرب الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، سيجتمع مساء اليوم، لبحث آخر التطورات بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وقالت مصادر مطلعة على المفاوضات في القاهرة لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية صباح اليوم إن "الأجواء إيجابية" في الوقت الراهن.

ويشير التقرير، إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بعد أن مارست الولايات المتحدة والوسطاء ضغوطا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للنأي به عن التهديد باجتياح رفح، وأكدوا أن الأيام العشرة الأخيرة شهدت تقدما عمليا في المفاوضات وأن الخلافات الأخيرة سيتم معالجتها خلال الساعات القليلة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة البث الإسرائيلية إسرائيل إنهاء الحرب في غزة صفقة تبادل الاسرى حركة حماس مفاوضات القاهرة

إقرأ أيضاً:

حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)

#سواليف

أفاد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة #حماس طاهر النونو بأن هناك حالة من الإصرار من #نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في #الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف طاهر النونو خلال مداخلة هاتفية يوم الأحد مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”: أن “نتنياهو وحكومته المتطرفة يريدون #صفقة_أسرى يتم تحرير عدد من الأسرى فيها ويعود بعدها نتنياهو إلى القتال”، وفق ما نقله موقع “فيتو”.

وتابع قائلا: “نتنياهو يريد وقف إطلاق نار مستقطع في إطار هذه الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم بأن هناك وقفا لإطلاق نار في #غزة وتهدئة باقي الجبهات وامتصاص الرأي العام الدولي وبعد ذلك يعود لاستكمال جرائمه”.

مقالات ذات صلة معلمو رياضيات يتفقون على صعوبة امتحان التوجيهي ويوقعون وثيقة اعتراض 2024/07/01

وذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوي في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

وأشار في السياق إلى الجهود التي تبذلها مصر وقطر بشكل دائم ومستمر، مردفا بالقول إنه “لا نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى اتفاق وأن الاحتلال الإسرائيلي غيّر موقفه”.

وأكد طاهر النونو أن نتنياهو لا يزال مصمما على عدم إنهاء الحرب لأن ذلك يعني انتهاء مستقبله السياسي.

مقالات مشابهة

  • حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • حركة الفصائل الفلسطينية تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه
  • إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة