أكدت مدير عام الإدارة العامة والتشغيل بوزارة العمل هبة أحمد، أن ملف العمل يحظى باهتمام كبير من الدولة بشكل عام ومن الوزارة بشكل خاص، مشيرة إلى أن نسبة البطالة انخفضت من 13% في عام 2014 إلى 7% خلال العام الحالي.

وقالت مدير عام الإدارة العامة والتشغيل بوزارة العمل- خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إنه تم توفير ما يزيد على 3400 فرصة عمل في 55 شركة بـ 16 محافظة، تشمل عددا من التخصصات.

كما تم توفير 14 ألف فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أنه يمكن للشباب التواصل مع الموقع الرسمي للوزارة أو الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للبحث عن الوظيفة المناسبة. مؤكدة أنه نتيجة المشروعات الكبرى بالدولة، أصبحت فرص العمل متوفرة بشكل كبير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيسبوك وزير العمل نسبة البطالة انخفاض نسبة البطالة

إقرأ أيضاً:

بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه

واصل بهاء رفيق الحريري زيارته لمنطقة الشمال، واستقبل اليوم  المزيد من الشخصيات والفاعليات الطرابلسية والشمالية إضافة الى الوفود الشعبية من مختلف أحياء ومناطق طرابلس والميناء والضنية.

وأكد أمام الوفود التي زارته في مقر إقامته في منتجع "ميرامار"،" التزامه التام بتنفيذ كل المشاريع الذي وعد الرئيس الشهيد رفيق الحريري بتنفيذها في منطقة الشمال"، كاشفاً عن "سلسلة مشاريع إضافية سيقوم بالعمل على تحقيقها تخدم المنطقة ككل".

وقد طالبت الوفود الحريري ب"إكمال مسيرة والده والاستمرار بالوقوف إلى جانب أهالي الشمال"، وقاموا بعرض مطالبهم ومعاناتهم الاجتماعية لا سيما الصحية والاستشفائية، كما دعته الوفود الى "الاستمرار بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني كونه يتمتع بشخصية قيادية معتدلة، وباعتبار أن الطائفة السنية بحاجة ليكون لها قائد أسوة بباقي الطوائف".

كما شددت الوفود على "ضرورة أن يكون في منطقة الشمال مؤسسات ومشاريع مستدامة توفر فرص عمل للشباب"، رافضة "إسكات الأهالي ببعض الأموال الموسمية التي يتم توزيعها على البعض منهم".

بدوره جدد بهاء الحريري تأكيده أن "أهل طرابلس هم أهل الوفاء" كما كان يردد دائما الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والذي كان يبدي اهتماماً خاصا للمدينة ويكن كل الحب والاحترام لها ولأهلها"، مشيرا الى أن "الرئيس الشهيد انخرط في العمل السياسي في لبنان وتولى سدة رئاسة الحكومة في مرحلة غير مناسبة رغم أنه كان الرجل المناسب"، مستذكراً أن من "أخرج الجيش السوري من لبنان هي دماء رفيق الحريري".

وأضاف: "نعلم أن الأوضاع في لبنان سيئة للغاية لدرجة الظلم، لذلك نحن لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه من مشاكل وأزمات، وواجبنا هو استرجاع المسار وإصلاح المؤسسات، ولن يستطيع أي أحد أن يقف بوجه مشاريعنا الإنمائية المستدامة".

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • الساكت: حرمان الموظف من العمل بعد أوقات الدوام سيساهم بزيادة نسب الفقر
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • خلال العام الحالي 2024.. الصادرات الأردنية إلى العراق ترتفع بنسبة 58%
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي