طالبت وزارة الداخلية المصرية في رسالة هامة كل الأجانب المقيمين في البلاد بسرعة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتجديد إقامتهم وتقنين أوضاعهم قبل آخر يونيو.

وأهابت الدولة المصرية وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

كما طالبت من الأجانب المعفيين من رسوم الإقامة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء والمقرر إنتهاء العمل به بتاريخ 30 يونيو 2024.


وبمناسبة منح رئيس مجلس الوزراء مهلة للأجانب المقيمين بالبلاد لتقنين أوضاعهم وتجديد إقامتهم لضمان إستمرار إستفادتهم من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم، فإن الدولة المصرية تهيب بكافة ضيوفها الأجانب وخاصة هؤلاء المعفيين من سداد رسوم الإقامة بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي وذلك في موعد غايته 30 يونيو 2024.

وأوضحت السلطات المصرية أن ذلك يأتي انطلاقا من حرص الدولة على إستمرار إستفادة ضيوفها المقيمين.

المصدر: “صدى البلد”

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

"الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود

يقول المواطن الألماني ياكوب بينّيكير، المقيم في مدينة نيجني نوفغورود الروسية منذ 8 سنوات، إن أسلافه قدموا إلى روسيا عام 1766، ولأجيال عدة أقاموا وعملوا في روسيا واعتبروها وطنهم.

وفي سنوت البيريسترويكا الصعبة ثمانينيات القرن الماضي، عادت العائلة أدراجها إلى ألمانيا، إلا أن ياكوب عاد إلى روسيا، وتحديدا إلى مدينة نيجني نوفغورود، حيث يقيم منذ 8 سنوات، وينتظر الحصول على الجنسية الروسية قريبا.

إقرأ المزيد ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)

من جانبه أعلن حاكم المنطقة غليب نيكيتين، بقناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"، أن ياكوب بينّيكير سيرأس وكالة شؤون الموظفين التابعة للحكومة الإقليمية "أوكا" وهي الوكالة المسؤولة عن اختيار أماكن الإقامة وتوفير فرص العمل وإجراءات دراسات الجدوى الاستثمارية وتقديم الدعم القانوني للمعاملات الاستثمارية والخدمات التحليلية والاستشارية والمساعدة في تنسيق وإطلاق الأعمال التجارية والبحث عن شركاء للخبراء والاستشاريين والمتخصصين الأجانب الراغبين في الإقامة بمنطقة نيجني نوفغورود.

وستكون مهمة ياكوب الرئيسية تطوير الخدمة المتكاملة للمتخصصين والمستثمرين ورجال الأعمال والمزارعين المؤهلين تأهيلا رفيعا من الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ممن يرغبون في الانتقال للحياة إلى روسيا، ووقع اختيارهم على منطقة نيجني نوفغورود للإقامة فيها وتنمية الإقليم.

ويقول غليب نيكيتين حاكم المنطقة إن خبرة ياكوب مطلوبة لمساعدة ممثلي الدول الغربية الذين يرغبون في العيش والعمل في منطقة نيجني نوفغورود، وأشار إلى أن عدد الطلبات على الانتقال إلى المنطقة يتزايد بسرعة، وتابع: "يرى الناس أن روسيا لا تقف إلى جانب القيم الأسرية التقليدية فحسب، بل توفر أيضا كثيرا من الفرص للتنمية. هنا يمكنك تربية الأطفال، وتطوير الحياة المهنية، وبناء الأعمال التجارية. نحن نرحب بهؤلاء المتخصصين، ومستعدون لتقديم كل ما هو ضروري لهم. وهناك اهتمام خاص بهذه الكوادر من جانب الشركات".

وتوفر وكالة شؤون الموظفين التابعة للحكومة الإقليمية في نيجني نوفغورود "أوكا" خدمة متكاملة لدعم عملية الانتقال إلى روسيا، فيما يخص الاستشارات بشأن البرنامج الأمثل، وإعداد مجموعة كاملة من المستندات للعيش والعمل في روسيا (تصريح العمل، تصريح الإقامة، الجنسية)، وتوفير خدمة التنسيق المتعلقة بالانتقال والتكيف بما في ذلك دراسة اللغة الروسية وإيداع الأطفال في المؤسسات التعليمية وغيرها. كما تساهم "أوكا" في تسهيل التفاعل بين المتخصصين الأجانب وأصحاب العمل المحليين، مع مراعاة خصوصيات البلد الأصلي والاختلافات الثقافية.

ويتابع ياكوب بينّيكير: "إن حياتي كلها مرتبطة بروسيا بطريقة أو بأخرى. بالنسبة لعائلتي، تمثل روسيا فرصة للعيش في بلد يتمتع بالقيم الأسرية التقليدية وآفاق التنمية في أي اتجاه. أود أن أكشف للعالم عن روسيا الحقيقية بدون الروايات المفروضة عليها من الخارج. أنا نفسي أعيش في روسيا منذ 8 سنوات وأؤمن بنجاح المشروع".

وأشار ياكوب إلى أن مزيدا من المواطنين الأجانب يفكرون في تغيير محال إقامتهم، وهدفنا هو جذب المواطنين الأجانب ذوي الموارد المالية والفكرية للانتقال إلى روسيا للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية". وأضاف أنه سيسعى لتحقيق ذلك استنادا إلى المهام الموكلة إليه رئيسا لـ "أوكا".

وقد أفيد في وقت سابق أن رجل الأعمال ريمو كيرش، انتقل من ألمانيا إلى منطقة نيجني نوفغورود لبناء قرية خاصة للمواطنين الألمان، وأصبح مستشارا لحاكم المنطقة لشؤون إعادة توطين الأجانب.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • بعد نهاية المهلة..السلطات المصرية تشرع في خطوة تّجاه الأجانب المخالفين
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • "الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في مصر .. أول تعليق من «الداخلية المصرية» بشأن بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • بعد انتهاء المهلة.. بدء تنفيذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب المخالفين لتقنين أوضاع الإقامة
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • مصدر أمني: انتهاء مهلة استخراج بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب