العناية باليدين والرجلين تحتاج إلى تقديم روتين يومي فعال يساعد في علاج كافة المشاكل التي تتعرض لها، فمن المعروف أن اليدين والرجلين من أكثر المناطق في جسم الإنسان التي تحتاج إلى تقديم عناية لكثرة مشاكلها، اليدين تتعرض للخشونة والاسمرار نتيجة للاستخدام الكثير في تحضير الأغراض اليومية، وكذلك الأمر بالنسبة للرجلين التي في الغالب تعاني من الخشونة والتشقق وغير ذلك، هناك حلول طبيعية فعالة تساعد في حل مشاكل اليدين والرجلين من أول مرة، إنها فكرة التقشير، هذه العملية يتم فيها إزالة جميع الخلايا الميتة من على اليدين والرجلين والتخلص من مشاكل الاسمرار والبقع الداكنة وحل مشكلة التشقق المزعجة أيضا، تابعونا نوفر لكم في هذا المقال أقوى مقشر لليدين والرجلين، مقشر سحري بنتيجة جبارة وآمنة تماما على البشرة.

مقشر طبيعي لليدين والرجلين

المقشرات الطبيعية آمنة تماما على البشرة لأنها تعتمد على مكونات أساسية من الطبيعة وبالتالي لا تضر بالبشرة أبدا، يمكن تحضير مقشر طبيعي قوي في المنزل يناسب اليدين والرجلين، نعرض لكم الآن المكونات اللازم توافرها لتحضير المقشر كالتالي:

خمسة ملاعق كبيرة من السكر. ملعقتين كبار من القهوة. ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون. ملعقتين كبار من زيت جوز الهند. خطوات تحضير مقشر طبيعي لليدين والرجلين في المنزل

لتحضير المقشر وتطبيقه على اليدين والرجلين عليك اتباع الخطوات التالية:

في وعاء مناسب يتم وضع المكونات السابقة فيه ويتم تقليبها جيدا مع بعضها البعض للحصول في النهاية على خليط متجانس. يتم غسيل اليدين والقدمين بالماء فقط في البداية للتأكد من نظافتها. يتم وضع المقشر على اليدين والرجلين ويتم عمل تدليك وفرك جيد لهذه المناطق للتخلص من أي مشاكل تعاني منها البشرة. يتم ترك المقشر على اليدين والرجلين لمدة نصف ساعة على الأقل. يتم غسل اليدين والرجلين بالماء جيدا ثم يتم وضع مرطب مناسب. بالنسبة لليدين يتم وضع كريم مرطب، أما للرجلين يتم وضع طبقة من الفازلين سوف تعطي قدر كبير من الترطيب. تكرر الطريقة مرة إلى مرتين في الأسبوع على حسب الحاجة. طريقة عمل السمك المقلي المقرمش بدون امتصاص نقطة زيت نهائيا بطعم لذيذ

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یتم وضع

إقرأ أيضاً:

في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟

الاهتمام بالغلاف الجوي وطبقاته المحيطة بالكرة الأرضية لحمايتها من الكثير من المشكلات الخطيرة أمر تهتم به دول العالم أجمع، وبشكل خاص طبقة الأوزون التي تعد درع هش مكون من الغاز، لكنها تحمي الأرض من الجزء الضار من أشعة الشمس وبالتالي تساعد بدورها في الحفاظ على الحياة البشرية، لذا يتم الاحتفاء بيومها العالمي في مثل هذا اليوم سنويًا. 

متى تتعافى طبقة الأوزون؟

تعافي طبقة الأوزون وانغلاق ثقبها تمامًا أمر يشغل بال علماء العالم قبل قرون، حرصًا على العمل للمساهمة في تعافيه نهائيًا لمنع وصول أي أشعة ضارة للبشرية.

ووفق الموقع الرسمي للبرنامج العالمي للبيئة «unep»، فإن طبقة الأوزون تسير على الطريق الصحيح للتعافي في غضون أربعة عقود مقبلة، حيث يتم خلالهم التخلص العالمي من المواد الكيميائية المستنفذة للأوزون.

ما الأوزون الجيد؟

الأوزون هو عبارة عن غاز مكون من ثلاث ذرات من الأكسجين، حيث يوجد الأوزون في الغلاف الجوي العلوي للأرض وعلى مستوى الأرض، وما لا يعرفه العديد من الأشخاص على مستوى العالم أنه يمكن أن يكون الأوزون جيدًا أو سيئًا، اعتمادًا على مكان وجوده، استنادًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية.

يتواجد الأوزون الجيد أو المفيد الذي يُسمى بالأوزون الستراتوسفيري، بشكل طبيعي في الغلاف الجوي العلوي، وهو يشكل طبقة واقية تحمي الأرض من خطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، وقد تم تدمير هذا الأوزون المفيد جزئيًا بواسطة المواد الكيميائية التي جاءت من صنع الإنسان، ما تسبب في حدوث ما يسمى بـ ثقب في الأوزون الذي بدأ في التضاؤل خلال الأعوام الأخيرة. 

مقالات مشابهة

  • إسمنت مستوحى من عظام الإنسان أقوى 5 مرات من الخرسانة
  • المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024
  • كيف تكتشف بق الفراش في غرف الفنادق؟
  • رئيس الجمهورية : قبل نهاية السنة الأولى من العهدة..سنغلق نهائيا ملف مناطق الظل
  • المسلاتي: تسيير شحنات اسطوانات غاز طهي منزلي للمنطقة الجنوبية 
  • حوادث تصادم وضبط سائق غير مرخص على طريق البحر الميت
  • بالفيديو...لحظة هروب شاب مكبل اليدين من محكمة أمريكية بعد إدانته
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟
  • لحظة هروب رجل مكبل اليدين من محكمة أمريكية .. فيديو