أعلن وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي، أن الوزارة تلقت الموافقة من طرف رئيس الجمهورية. بخصوص توفير ما يقارب 2000 سكن وظيفي لفائدة الأئمة عبر الوطن.

و قال بلمهدي خلال كلمته على هامش إشرافه على حفل تكريم المجازين في القراءات بدار الضيافة خلال زيارته إلى ولاية المسيلة. أن رئيس الجمهورية قد أعطى الموافقة نهاية الأسبوع الماضي للتكفل و توفير سكنات وظيفية لحوالي 2000 إمام كمرحلة أولى.

من أصل 4900 ملف تم رفعه في هذا الخصوص إلى السلطات العليا للبلاد.

كما أكد بلمهدي، أن القرار سيتم تجسيده بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية و السكن. ويأتي تلبية لمطالب الأئمة في هذا الخصوص وهو ما يترجم دعم الدولة لقطاع الشؤون الدينية والأوقاف بشكل عام و للأئمة بشكل خاص. بالإضافة كذلك إلى أن هذه التدابير المقررة لفائدة القطاع تضاف إلى سلسلة القرارات المتخذة مؤخرا. و على رأسها القانون الأساسي للإمام. الذي يمكنه من تأدية مهامه في التربية المجتمعية و الدينية على أكمل وجه’.

و في سياق آخر أعلن المسؤول الأول عن القطاع، أنه تقرر استحداث هيئة وطنية للإقراء قريبا. يشرف عليها مجموعة من كبار القراء و مهمتها دراسة و اعتماد إجازات الشيوخ المقرئين. كما يأتي إنشاء هذه الهيئة مواصلة لإنجازات الهيئات الولائية للإقراء و التي حققت تقدما ملحوظا في تعليم و تلقين علوم القرآن الكريم و التجويد. بدليل تتويج الجزائريين بالمراكز الأولى الثلاث في 20 مسابقة دولية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي في غزة: رصد حالات تسمم جراء تناول أغذية فاسدة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، اليوم الإثنين 24 يونيو 2024، رصد حالات تسمم في صفوف الفلسطينيين في القطاع، وذلك بسبب تناول أغذية معلبة منتهية الصلاحية، نتيجة للنقص الشديد في الطعام في قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له، إن "السكان يأكلون معلبات منتهية الصلاحية ما يتسبب في تسمم أعداد كبيرة منهم".

وأضاف المكتب الحكومي أن "المجاعة والأمراض تتزايد بين سكان القطاع وخاصة الأطفال منهم"، في ظل ممارسة الاحتلال سياسة التجويع الممنهج ومنع المدنيين في غزة من العلاج.

وأشار البيان الحكومي إلى أن جيش الاحتلال يستهدف طواقم البلديات بشكل مباشر عند محاولتهم إعادة تشغيل آبار المياه في القطاع.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي أن الاحتلال يتعمد إخراج طواقم الدفاع المدني عن الخدمة، من خلال استهدافهم بشكل مباشر.

ويعاني أهالي قطاع غزة خاصة شمال القطاع، من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وانتشار للمجاعة بين صفوف المواطنين، جراء الحرب الإسرائيلية.

وفي 12 حزيران/يونيو الحالي، توقع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أن يواجه نصف سكان غزة الموت والمجاعة بحلول منتصف تموز/يوليو المقبل، ما لم يتم السماح بحرية وصول المساعدات.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لعاطل تعدى على شخص وتسبب له بعاهة مستديمة فى الخصوص
  • مزارعو الشرقية يطالبون بوضع استراتيجية وطنية للتغلب على إرتفاع درجات الحرارة العالية
  • رئيس «الرعاية الصحية»: نتطلع إلى أن يقود القطاع اقتصاد الدولة
  • لإنعاش القطاع الصحي.. وفود طبية ومستشفى مقدسي إلى غزة قريبا
  • «القاهرة الإخبارية»: أطفال غزة يعانون سوء التغذية والمرض بسبب استمرار الحرب
  • المجاعة في غزة… لقد أسمعت لو ناديت حياً
  • عاجل -رئيس الوزراء يعلن الموعد الرسمي لانتهاء أزمة إنقطاع الكهرباء
  • الصحة تكشف تفاصيل المرحلة الثانية من الضمان الصحي: استكملنا اجراءات التعاقد مع القطاع الخاص
  • إطلاق المرحلة الثانية من الضمان الصحي: تحسين الخدمات وتقليل الأعباء المالية
  • الإعلامي الحكومي في غزة: رصد حالات تسمم جراء تناول أغذية فاسدة