شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السودان مقتل و إصابة 4 أطفال في هجوم جديد لقوات الحلو على مدينة كادقلي، 160; شنت قوات الحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عبد العزيز الحلو هجمات على مدينة كادقلي ــ جنوب غربي السودان ــ عاصمة ولاية جنوب كردفان ما أدى .،بحسب ما نشر صحيفة التغيير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان : مقتل و إصابة «4» أطفال في هجوم جديد لقوات «الحلو» على مدينة كادقلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان : مقتل و إصابة «4» أطفال في هجوم جديد لقوات...

  شنت قوات الحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عبد العزيز الحلو هجمات على مدينة كادقلي ــ جنوب غربي السودان ــ عاصمة ولاية جنوب كردفان ما أدى إلى وفاة طفل لآحقاً متأثراً بجراحه في مستشفى المدينة و إصابة «4» أطفال آخرين جراء القصف. الخرطوم ــ التغيير و أكد مواطنين بحسب «راديو دبنقا» إن مدينة كادقلي شهدت …

السودان : مقتل و إصابة «4» أطفال في هجوم جديد لقوات «الحلو» على مدينة كادقلي صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان.

52.12.211.173



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السودان : مقتل و إصابة «4» أطفال في هجوم جديد لقوات «الحلو» على مدينة كادقلي وتم نقلها من صحيفة التغيير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفيات الكوليرا في السودان تتجاوز الـ 500 حالة

بلغت وفيات وباء الكوليرا في السودان 506، منها حالة واحدة تم تسجيلها يوم الجمعة بولاية النيل الأبيض- جنوبي البلاد.

كسلا: التغيير

أعلنت السلطات الصحية في السودان، تسجيل 271 حالة إصابة جديدة بمرض الكوليرا في خمس ولايات، بينها حالة وفاة واحدة.

وبالإصابات الجديدة ارتفع العدد التراكمي لحالات الكوليرا إلى 15.577 من بينها 506 وفيات، في 10 ولايات.

وتوالى تسجيل الحالات الجديدة منذ إعلان السلطات الصحية الكوليرا وباءً بالبلاد في 12 أغسطس الماضي، وتزامنت الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع المستمرة منذ منتصف أبريل 2023م.

وقالت وزارة الصحة الاتحادية، إن مركز عمليات الطوارئ الاتحادي استعرض في اجتماعه يوم السبت بمدينة كسلا، تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة الاتحادية الخاصة بوباء الكوليرا والتدخلات المنفذة.

وأكد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، تسجيل 271 إصابة جديدة يوم الجمعة من 5 ولايات ومنها حالة وفاة واحدة.

وأشار إلى أن الإصابات الجديدة منها 82 حالة بولاية كسلا 82، القضارف 88 إصابة، الجزيرة 34 إصابة، النيل الأبيض 50 إصابة ومنها حالة الوفاة الواحدة المسجلة بالبلاد، والبحر الأحمر 17 إصابة.

ونوه تقرير الخريف، إلى أن 907 منطقة تأثرت بالفصل من 54 محلية، في11 ولاية، علاوة على استمرار التدخلات، وذكر أن الولاية الشمالية هي الأكثر تضرراً.

فيما أوضح تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، المخزون من الكلور في 9 ولايات والاستهلاك، بجانب الحاجة منه للأشهر الثلاث القادمة، مع عرض التدخلات في المحاور المختلفة في عدد من الولايات.

وأشار تقرير تعزيز الصحة، إلى الأنشطة المنفذة في مجالات الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والاعلام الجوال وغيرها.

ووجه الاجتماع، بمزيد من تكثيف الأنشطة والتدخلات لمجابهة الارتفاع الكبير لوباء الكوليرا.

وكانت مساعدة مدير مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) سونالي كوردي، حذرت في وقتٍ سابقٍ من تدهور الأوضاع في السودان، وقالت إن الكوليرا هي آخر ما نراه من تطورات الصراع في السودان “إذ سجلنا 11 ألف حالة، لكن الأعداد الفعلية قد تكون أكبر بكثير”.

الوسومالسودان الشمالية القضارف الكوليرا النيل الأبيض الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (المعونة) كسلا مركز عمليات الطوارئ الاتحادي وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • شهيد و11 إصابة بقصف منزل شمالي قطاع غزة
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • ألمانيا.. إصابة 30 شخصاً بينهم أطفال بحريقين أشعلهما سوري لأسباب مجهولة
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا
  • الصحة: 271 حالة إصابة جديدة بالكوليرا
  • وفيات الكوليرا في السودان تتجاوز الـ 500 حالة
  • عرض شعبي ومسير لقوات التعبئة العامة في مدينة وريف البيضاء
  • عرض شعبي لقوات التعبئة بمديريتي مدينة وريف البيضاء
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديريتي مدينة وريف البيضاء
  • بينهم أطفال.. إصابة 8 فتيات في حادث انقلاب سيارة بطريق منشأة القناطر