تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الاحد ، حيث  يسود طقس مائل للحرارة علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وحار علي جنوب سيناء وشمال الصعيد ومعتدل  علي السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس مائل للبرودة ليلا  وفي الصباح الباكر  على شمال البلاد حتي شمال الصعيد معتدل علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يشهد الاحد امطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى  والصحراء الغربية على فترات متقطعة. 

ونشاط رياح علي اغلب الانحاء وتكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من شمال محافظة البحر الاحمر وجنوب البلاد وعلي المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. 

 ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 للعظمى والصغرى 17 درجة، وعلى السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 16 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35  للعظمى والصغرى 23 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي  والصغرى 17 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمي والصغري 23 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم حالة الطقس الارصاد

إقرأ أيضاً:

طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب- الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، وكذا بأقصى الجنوب.

 

ويرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مرفوقة بأمطار جد خفيفة ومحلية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي .

 

كما سيلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية. ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث ستكون مصحوبة بتطاير الغبار محليا.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي الأرجاء.

 

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض بالمناطق الشمالية والوسطى.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان ومحليا هادئا إلى قليل الهيجان صباحا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال المهدية وجنوب طانطان، وهائجا بباقي السواحل. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى الأربعاء المقبل
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • شديد الحرارة رطب نهارًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس