صحافة العرب:
2024-09-17@00:37:00 GMT

اختتام معسكر الأمن والسلم المجتمعي في المفرق

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

اختتام معسكر الأمن والسلم المجتمعي في المفرق

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن اختتام معسكر الأمن والسلم المجتمعي في المفرق، عمون اختتمت فعاليات معسكر الأمن والسلم المجتمعي لمديرية شباب محافظة المفرق في مركز شباب الباسيلية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023 . وقال .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام معسكر الأمن والسلم المجتمعي في المفرق ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام معسكر الأمن والسلم المجتمعي في المفرق
عمون - اختتمت فعاليات معسكر الأمن والسلم المجتمعي لمديرية شباب محافظة المفرق في مركز شباب الباسيلية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023 . وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري، إن المعسكر الذي شارك فيه 310 شباب، ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما، هدف إلى توعية الشباب بمخاطر المخدرات بجميع أنواعها وطرق الوقاية منها. ولفت إلى أن المعسكر تضمن محاضرة توعوية من قبل مديرية الأمن العام عن المخدرات وأنواعها وطرق الوقاية منها، ومحاضرات عن الفكر المتطرف، والهندسة الاجتماعية والتعدي الإلكتروني، والاستخدام الآمن لوسائل الاتصال المختلفة، والعمل التطوعي، إضافة إلى عدة أنشطة رياضية وترفيهية. وبين الغويري، أنه ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، انطلقت الدفعة الخامسة من المعسكر التشاركي في مراكز شباب أم القطين وشباب حمراء السحيم، وشباب دير الكهف وشباب الرفاعيات، وبمشاركة 25 شخصا لكل مركز، بهدف استثمار طاقات الشباب وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختتام معسكر الأمن والسلم المجتمعي في المفرق وتم نقلها من وكالة عمون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«شبكة أطباء السودان» تصف وضع الأطفال في معسكر «زمزم» للنازحين بـ «الكارثي»

الشبكة دعت المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه الأزمة الإنسانية في شمال دارفور، والضغط على قوات الدعم السريع لوقف الهجمات المتكررة على معسكر زمزم، وإنهاء عمليات النهب والاختطاف التي تستهدف المدنيين.

الخرطوم: التغيير

أعربت شبكة أطباء السودان – جسم تطوعي – عن أسفها البالغ حيال الوضع الكارثي الذي يواجهه آلاف الأطفال في معسكر زمزم بولاية شمال دارفور، نتيجة تفشي حالات سوء التغذية الحاد.

وتفاقمت الأزمة بسبب الحصار المفروض على مدينة الفاشر، مما أدى إلى انقطاع إمدادات الغذاء والأدوية.

ورغم الاتفاق على فتح معبر الدبة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، إلا أن المجتمع الدولي والمنظمات المعنية لم تتحرك بالسرعة المطلوبة.

ودعت شبكة أطباء السودان في بيان الأحد، المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه الأزمة الإنسانية في شمال دارفور، والضغط على قوات الدعم السريع لوقف الهجمات المتكررة على معسكر زمزم، وإنهاء عمليات النهب والاختطاف التي تستهدف المدنيين.

كما طالبت بفك الحصار المفروض على المدينة والمعسكر، مما يتيح وصول المساعدات الغذائية والأدوية وفرق الإنقاذ، لتجنب وقوع كارثة إنسانية كبرى.

أيضاً وجهت الشبكة دعوة للسلطات المحلية للقيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين وتوفير الرعاية الصحية، مع التركيز على البحث عن حلول عاجلة لإنقاذ حياة الآلاف من الأطفال في مدينة الفاشر.

وتأتي هذه التطورات في ظل النزاع المستمر في السودان جراء اندلاع الحرب بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

ولاية شمال دارفور، وبالأخص معسكر زمزم، تأثرت بشكل كبير نتيجة انعدام الأمن والحصار المفروض على المدينة، حيث يعتمد المدنيون على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

الوسومآثار الحرب في السودان أنقذوا الأطفال الفاشر انتهاكات الدعم السريع شبكة أطباء السودان معسكر زمزم ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب» تثمن دعوة «النواب» لفتح النقاش المجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • «شبكة أطباء السودان» تصف وضع الأطفال في معسكر «زمزم» للنازحين بـ «الكارثي»
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • بالزغاريد.. شاهد بالفيديو استقبال البرهان في معسكر النهضة للنازحين – عطبرة
  • سحر السنباطي تفتتح معسكر تمكين الطفل المصري "بكرة بينا" بمحافظة مطروح
  • إيمان المسكرية: الفنون الجميلة تسهم في إثراء العالم وتدفع التقدم المجتمعي وتعزز التجربة الإنسانية
  • الحلبوسي:تجهيز البيشمركة بالمدفعية الثقيلة يهدد الأمن المجتمعي
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف