تشهد محافظة الإسكندرية بداية من اليوم الأحد، حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة تزامنا مع منخفض جوي تتعرض له البلاد يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حار نهارًا مائل للبرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد الأرصاد: طقس ربيعي مائل للحرارة خلال فترة النهار (فيديو)


ومن المتوقع، أن تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، منخفضا جويا بداية من اليوم الأحد وعلى مدار يومين، من المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على مناطق وفترات متفرقة من اليوم.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذارا بحريا خاصا بالبحر المتوسط، إذ تشير التوقعات إلى زيادة سرعة الرياح من 50-60كم/الساعة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الأسكندرية عدم الإستقرار في الأحوال الجوية منخفض جوي الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة. 

خبير: نتنياهو هو المستفيد من المناظرة بين بايدن وترامب مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ظهر التعب على بايدن في مناظرته أمام ترامب


وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ثمة ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة. 
وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.
وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة.
 

مقالات مشابهة

  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم