شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، ، حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية من محلات الجزارة والرياشات، خلال الساعات الماضية؛ للتفتيش على المعروضات ومدى صلاحيتها والمخزون في تلك المنشآت للاستهلاك الآدمي.
جاء ذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين وتوفير غذاء صحي وأمن وبناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتعليمات اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمجمدات والمطاعم وذلك لقرب الاحتفال بأعياد شم النسيم.

تموين الوادي الجديد: توريد 148 ألف طن قمح للشون والصوامع.. صور


وأوضح الدكتور عصام محمد كومي مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، أن الحملة أسفرت عن ضبط 128 كيلو لحم من عجل بقرى مصاب بطفيليات الدم (بابيزيا) ط، و14 كيلو كرش أحشاء داخلية، و15 كيلو كبدة، و15 كيلو لحمة رأس، مذبوحة خارج المجازر وغير غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
ولفت إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة للاطلاع والتصرف، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استصلاح استصلاح الاراضى ادارة استهلاك أراضي إدارة الهيئة الزراعة واستصلاح الأراضي اللحوم القصير وزير الزراعة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وزير الزراعة طب البيطري صحة المواطن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انقلبت شاحنة بترول، اليوم الأربعاء، على الطريق الواصل بين محافظة أسيوط ومدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول مصاب في حادث مروري لمستشفى الخارجة التخصصي.

تبين انقلاب شاحنة بترول تابعة لمصر للبترول بمنطقة الكيلو 90 بطريق " الخارجة – أسيوط"، أسفر عن إصابة قائد الشاحنة وهو حنفي محمود حسن، 54 عامًا، من محافظة أسيوط، وتبين أن الشاحنة فارغة من المواد البترولية.

انتقلت سيارات الإسعاف والإطفاء لموقع الحادث، ونقلت المصاب لمستشفى أسيوط الجماعي، فيما تواصل إدارة المرور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز الخارجة، رفع آثار الحادث من الطريق وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها بالطريق.

تحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية