أعلنت سلطات ولاية ريو جراندي دو سول البرازيلية أن ما يقرب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب العاصفة التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية.

البرازيل.. تخصيص مروحيات لإجلاء العالقين جراء الفيضانات مصرع 37 شخصا في أسوأ فيضانات يشهدها جنوب البرازيل منذ 80 عاما


كما لقي أكثر من 55 شخصًا حتفهم بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية هائلة.


وتجري عمليات إنقاذ السكان في المدن الجنوبية في البرازيل، ومع تفاقم الوضع يسابق المتطوعون الزمن للعثور على الناجين المحاصرين وسط حطام المنازل والجسور والطرق المنهارة.

أمطار غزيرة فى البرازيل

وتعتبر هذه الكارثة البيئية الرابعة من نوعها خلال عام واحد، بعد الفيضانات في يوليو وسبتمبر ونوفمبر 2023 والتي أودت بحياة 75 شخصًا في المجموع . حسب ما نشرت روسيا اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمطار الغزيرة انهيارات أرضية فيضانات المدن الجنوبية الكارثة البيئية

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا

كشفت وكالة الأنباء العالمية «رويترز»، أن دولة رومانيا تواجه حاليا مجموعة من الكوارث المتعلقة بتغيرات المناخ ما بين فيضانات وأمطار غزيرة من شأنها التسبب  في وقوع ضحايا بخلاف الأضرار في الممتلكات.

تفاصيل فيضانات رومانيا

وقد وقعت الأضرار في رومانيا بعدما ارتفع منسوب مياه الأنهار في عدة دول شرق وسط أوروبا نتيجة الأمطار الغزيرة، وتقع رومانيا في جنوب أوروبا ما جعلها تواجه أضرار الفيضانات.

ومن جانبها، أعلنت وحدة الاستجابة للطوارئ أن 19 قرية في 8 مقاطعات تضررت من الفيضانات، فيما قال رئيس الوزراء مارتشل تشولاكو، إنه في طريقه لزيارة مقاطعة جالاتي التي تضررت بشدة من الفيضانات.

وتمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ 95 شخصًا في مقاطعتي جالاتي وفاسلوي الشرقيتين الأكثر تضررًا، بينما أعلنت إدارة الطوارئ العثور على جثث 3 سيدات مسنات ورجلين في مناطق بيتشيا ودراجوسيني وكوستاتشي نيجري وكورود، وفقا لما جاء في وكالة أسوشيتد برس.

 

عواصف وأضرار في رومانيا

وغطت العواصف 19 منطقة في رومانيا، وتسببت الرياح في سقوط العدد من الأشجار وأغلقت الطرق وحركة المرور؛ لترسل السلطات هناك تنبهات عبر الإنترنت إلى سكان رومانيا وتحذرهم من الخروج من منازلهم.

وقال ميرسيا فيشيت وزير البيئة الروماني، إن مستوى المياه بلغ أكثر من 160 لترا من الأمطار لكل متر مربع، وفي الوقت ذاته تتواجد العواصف في بعض الدول في أوروبا مثل النمسا وألمانيا وسلوفاكيا.

وقد أعلنت شركة الكهرباء التشيكية الرومانية، أن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية تركت أكثر من 63 ألف منزل بدون كهرباء، كما شددت السلطات على السكان بتخزين الطعام.

مقالات مشابهة

  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • الوضع مأساوي.. فيضانات الأمطار تجتاح دولاً أوروبية
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • الأشد منذ سنوات.. فيضانات تغمر وسط وشرق أوروبا
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة