أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، السبت، أن بلاده "دولة قانون" لديها قضاء "قوي ومستقل"، في رد منه على اعتقالات أُعلنت في اليوم السابق، ترتبط باغتيال زعيم انفصالي من السيخ.

وأوقِف 3 مواطنين هنود، الجمعة، واتُهموا بالقتل العمد والتآمر فيما يتعلق بوفاة هارديب سينغ نيجار في غرب البلاد، قبل عام تقريبا.

وأغرقت القضية كندا والهند في أزمة دبلوماسية خلال الخريف الماضي، بعد أن ألمح رئيس الوزراء الكندي إلى تورط الحكومة الهندية في عملية الاغتيال.

الشرطة الكندية تعتقل 3 هنود وتتهمهم بقتل زعيم سيخي.. وتحقق في "صلات محتملة" ألقت الشرطة الكندية الجمعة القبض على ثلاثة رجال هنود ووجهت إليهم اتهامات بقتل الزعيم الانفصالي السيخي هارديب سينغ نيجار العام الماضي، وقالت إنها تحقق في صلات محتملة لهم بالحكومة الهندية.

وقال ترودو، السبت، بتجمع في تورونتو للاحتفال بتراث السيخ وثقافتهم، إن هذه الاعتقالات "مهمة لأن كندا دولة تأسست على سيادة القانون، ولديها قضاء قوي ومستقل، فضلا عن التزام أساسي بحماية جميع مواطنيها".

وأقر رئيس الوزراء بأن أفراد مجتمع السيخ في كندا قد يشعرون "بعدم الارتياح، وحتى الخوف في هذا الوقت"، إلا أنه دعاهم إلى أن يبقوا "هادئين وملتزمين بشدة بمبادئنا الديمقراطية"، مشيرا إلى أن ثمة تحقيقين منفصلين جاريان.

وقالت الشرطة الاتحادية، الجمعة، إن هناك مشتبها بهم محتملين آخرين، لافتة إلى أنها تحاول تحديد ما إذا كانت هناك "صلات بالحكومة الهندية يجب إثباتها".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله.وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة. وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبيل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات.بدوره نقل  الزعابي  رئيس مجلس الوزراء تحيات كل ٍّ من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكداً تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة. 

مقالات مشابهة

  • ما هو قانون رواندا؟ ألغاه رئيس الوزراء البريطاني في أول قرار بعد توليه السلطة
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • أول تعليق من زعيم حزب العمال البريطاني بعد الفوز
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • رئيس الوزراء الكندي يرفض التنحي ويصر على مواجهة اليمين المتصاعد
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد