شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السفير الإيراني تطور العلاقات مع السعودية يعزز السلام بالمنطقة، المناطق_الرياض أكد السفير الإيراني لدى المملكة علي رضا عنايتي، أن تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة وإيران سوف يكون مقدمة للتعاون .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير الإيراني: تطور العلاقات مع السعودية يعزز السلام بالمنطقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير الإيراني: تطور العلاقات مع السعودية يعزز...

المناطق_الرياض

أكد السفير الإيراني لدى المملكة علي رضا عنايتي، أن تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة وإيران سوف يكون مقدمة للتعاون متعدد الأطراف بين الدول.

دعم السلام

وحسب ما نقلته قناة “العربية”، قال السفير الإيراني في مقابلة مع وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن العلاقة بين السعودية وإيران يمكن أن يكون لها تأثيرات مهمة على السلام والاستقرار والاستقلال وتعزيز ثقافة الحوار.

وأضاف “نعتقد أن العمل المنجز بين إيران والسعودية سيعود بالمنفعة على البلدين والمنطقة ومحيط المنطقة”.

وثائق اقتصادية مشتركة

وأكد أن إيران بحاجة لوثائق اقتصادية مشتركة مع السعودية مثل تجنب الازدواج الضريبي وتشجيع ودعم الاستثمار المتبادل والاتفاقية الجمركية.

وفي 22 مايو الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية تعيين علي رضا عنايتي سفيرًا لطهران في السعودية.

الاتفاق السعودي الإيراني

وكانت السعودية وإيران اتفقتا في مارس الماضي في بكين على استئناف العلاقات بين البلدين لأول مرة منذ 2016، وإعادة فتح السفارتين.

وتم افتتاح السفارة الإيرانية في الرياض في يونيو بعد 3 أشهر من توقيع الاتفاق السعودي الإيراني لاستئناف العلاقات بينهما برعاية صينية.

وأعيد فتح مبنى السفارة السابق الذي كان مغلقًا لسنوات بعدما تمّ ترميمه بالكامل مؤخرًا.

وفي 22 مايو الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية تعيين علي رضا عنايتي سفيرًا لطهران في السعودية.

السفير الإيراني في #الرياض: تطور العلاقات مع #السعودية يعزز السلام والاستقرار في المنطقة#العربية pic.twitter.com/cEYdCIfLWH

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 31, 2023

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السفير الإيراني: تطور العلاقات مع السعودية يعزز السلام بالمنطقة وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفیر الإیرانی

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية… تهنئات رسمية لبزشكيان

عواصم-سانا

قدم رؤساء وملوك دول عدة ومسؤولون التهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وفي هذا الإطار، قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ التهاني للرئيس الإيراني المنتخب، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت شينخوا عن شي قوله في رسالة تهنئة لبزشكيان: إن “الصين وإيران تتمتعان بتاريخ طويل من التبادلات الودية، كما حافظت العلاقات الثنائية على تنمية سليمة ومطردة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل أكثر من نصف قرن مضى”.

وأوضح شي أنه “في مواجهة مشهد معقد على الساحتين الإقليمية والدولية لطالما دعمت الصين وإيران بعضهما البعض، وتكاتفتا معا، ورسختا ثقة إستراتيجية متبادلة على نحو مستمر، وعززتا تبادلات وتعاونتا في مختلف المجالات وحافظتا على اتصال وتنسيق سليمين إزاء الشؤون الإقليمية والدولية، الأمر الذي لم يعد بالنفع على شعبيهما فحسب بل قدم أيضاً إسهامات إيجابية لتعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

وشدد الرئيس الصيني على أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية الإيرانية، معرباً عن استعداده للعمل مع بزشكيان لتعميق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

بدوره، أكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في برقيتين للرئيس بزشكيان أنهما يتطلعان إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي.

كما هنأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإيراني المنتخب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وقال في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة إكس: “أهنئ الرئيس المنتخب للجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبه، وأتطلع إلى العمل معه لما فيه الخير لبلدينا وشعبينا”.

كما تلقى بزشكيان رسائل تهنئة من سلطان عمان هيثم بن طارق، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عبرا فيها عن التطلع والحرص على إقامة علاقات طيبة تقوم على أساس التعاون مع إيران وتعزيز العلاقات معها خدمة لمصالح شعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • أردوغان: الرئيس الإيراني الجديد تركي ونتطلع لتطوير العلاقات
  • رؤساء وقادة دول عربية وأجنبية يهنئون الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
  • بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية… تهنئات رسمية لبزشكيان
  • مسؤول يمني سابق يكشف عن تطور هام في مفاوضات السلام بمسقط.. تفاصيل
  • بوتين يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويأمل في توثيق العلاقات بين البلدين
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً