سواليف:
2024-07-03@18:12:35 GMT

ماذا جاء في وصية الشهيد علاء شريتح؟

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

#سواليف

بعد ساعات من اغتياله برفقة ثلاثة من المقاومين في بلدة دير الغصون قرب #طولكرم، نشرت #عائلة #الشهيد #علاء_شريتح، وصيته التي كتبها قبل رحليه.

وذكر شريتح في #الوصية أنه اختار طريق المقاومة انتقاماً للشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة، مشيراً إلى أن حجم الإجرام ومشاهد قتل الأجنة والأطفال والنساء والشيوخ دفعته لقول (لا) بالطريقة التي يفهمها الاحتلال.

وأضاف:”لا يعقل أن نطلب المدد والعون والنصر من المسلمين والعرب والعالم، ونحن أبناء فلسطين وأبناء هذه القضية، نكتفي بالوقوف وقفة المتفرج”.

مقالات ذات صلة جامعات أمريكية تبدأ بالخضوع لبعض مطالب المحتجين الداعمين لفلسطين 2024/05/05

وأكمل:” نحن نمتلك عقيدةً راسخة، وإيماناً عميقاً بأننا قادرون على الإثخان في المحتل، ونجعل فاتورة بقائه على أرضنا كبيرة وكبيرة جداً”.

وختم شريتح وصيته:”نسأل الله أن ينعم علينا بالصبر والثبات والظفر بإحدى الحسنيين، إما النصر أو الشهـادة”، داعياً أهله الإكثار من ذكر الله والصلاة على النبي محمّد، والدعاء له بعد رحليه.

وكانت القوات الإسرائيلية اغتالت شريتح صباح السبت برفقة ثلاثة من مقاومين ينتمون لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بعد هدم منزل تحصنوا فيه في بلدة دير الغصون قرب طولكرم.

واعتُقل شريتح (45 عاماً) في السجون الإسرائيلية 14عاماً، ويتهمه الاحتلال بالتخطيط لعمليتي “بيت ليد” و”بلعا” و”النبي الياس”، ويوصف بأنه مهندس العبوات الناسفة.

ومنذ بدء مطاردته قبل عدة أشهر اقتحم الاحتلال منزله في طولكرم واعتقل زوجته وأخضعها لتحقيق قاسِ في محاولة للضغط عليه لتسليم نفسه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طولكرم عائلة الشهيد الوصية

إقرأ أيضاً:

قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين

جنين - صفا

اغتالت القوات الخاصة الإسرائيلية، بعد ظهر الأربعاء، مقاومًا عقب تسللها للمنطقة الصناعية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأكد شهود عيان أن القوات تسللت للمنطقة الصناعية من مدينة جنين وأطلقت زخات الرصاص بشكل مباشر على المقاوم المطارد نضال زياد العامر (23 عاماً).

ونقل مواطنون المقاوم العامر إلى مستشفى الرازي في المدينة بحالة شديدة الخطورة، بفعل حدوث تهتك في جمجمته وخروج أجزاء من دماغه، قبل أن يعلن الأطباء عن استشهاده.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب نضال زياد العامر (٢٣ عاماً) برصاص الاحتلال في جنين.

والشهيد نجل الشهيد زياد العامر، القيادي في كتائب شهداء الأقصى، الذي اغتالته قوات الاحتلال خلال اجتياح مخيم جنين عام 2002، كما أن الشهيد نضال ابن عم الشهيدين أيهم وأيسر العامر.

وعقب عملية الاغتيال، ودوت صفارات الإنذار في جنين فور اكتشاف القوات الخاصة، واقتحام عدد من آليات الاحتلال للمدينة، لتوفير الحماية لانسحاب القوات الخاصة نحو حاجز الجلمة.

فيما صدرت دعوات للتجمع أمام مستشفى جنين الحكومي، تمهيداً لتشييع الشهيد المقاوم نضال زياد العامر بعد ظهر اليوم في المدينة.

مقالات مشابهة

  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • عاجل.. زكى وعسكر وعبد النبي وهالة السعيد مستشارين للرئيس.. وعمر مروان مديرًا لمكتبه
  • قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي في غزة وآخر في طولكرم 
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • تأجيل امتحان الثانوية العامة بسبب عملية الاحتلال في طولكرم
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟