يمكنك تحضير الفول النابت في المنزل بسهولة باستخدام الخطوات التالية، للشيف مني بهاء. 

الآلاف من الأقباط يؤدون قداس عيد الميلاد بالدقهلية حكم الدعاء وقراءة الفاتحة بعد الطعام.. دار الإفتاء ترد طريقة عمل الفول النابت 

1. اختر الحبوب المناسبة: قم باختيار حبوب الفول التي ترغب في زراعتها. يمكنك الاختيار بين فول الصويا أو فول اللوبيا أو فول السودان أو فول العدس وغيرها من الأصناف المتاحة.

2. انقع الحبوب: قم بغسل الحبوب جيدًا ثم ضعها في وعاء واستخدم الماء لتغطية الحبوب تمامًا. اترك الحبوب في الماء لمدة 8 إلى 12 ساعة. يمكنك تركها في الماء طوال الليل لتبييضها.

3. استنزف الماء: بعد انتهاء فترة النقع، قم بصفي الحبوب واستنزف الماء جيدًا.

4. استخدم الأواني المناسبة: قم باختيار وعاء مناسب لزراعة الفول النابت. يفضل استخدام وعاء ذو قاع مسامي للسماح بتصريف الماء الزائد.

5. زرع الحبوب: قم بوضع الحبوب في الوعاء المناسب وافردها بشكل متساوٍ. ضع طبقة رقيقة من الحبوب في الجزء السفلي من الوعاء.

6. رش الماء: رش الماء على الحبوب بشكل متساوٍ لتبليلها. يجب ألا تكون الحبوب مغمورة بالماء.

7. اغلق الوعاء: غطِّ الوعاء بغطاء أو قم بتغطيته بقطعة قماش نظيفة للحفاظ على رطوبة الحبوب.

8. احتفظ بالوعاء في مكان دافئ: ضع الوعاء في مكان دافئ ومشمس، مثل النافذة المشمسة. تأكد من عدم تعرض الحبوب للبرودة الشديدة أو الظروف الجوية القاسية.

9. اسق الحبوب بانتظام: رش الماء على الحبوب مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، للحفاظ على رطوبتها.

10. استمر في رعاية الفول النابت: استمر في رش الماء والاهتمام بالحبوب لمدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام، حتى تنمو البراعم بطول مرغوب.

11. استخدم الفول النابت: بعد أن تنمو البراعم بالطول المطلوب، يمكنك قطفها واستخدامها في وجباتك. يمكنك إضافة الفول النابت إلى السلطات أو السندويشات أو الوصفات الأخرى حسب تفضيلك.

فوائد الفول النابت 

الفول النابت غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، ويعتبر مصدرًا ممتازًا للبروتين النباتي. يحتوي على فيتامين سي وفيتامين ك والألياف الغذائية. كما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد في تقوية الجهاز المناعي.

يمكنك تناول الفول النابت كوجبة خفيفة صحية أو إضافته إلى وجباتك لزيادة قيمتها الغذائية، يمكن تحضير الفول النابت بسهولة في المنزل والاستمتاع بفوائده الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهاز المناعي الفول النابت النابت تقوية الجهاز المناعي زراعة الفول طريقة عمل الفول والفيتامينات الفول النابت

إقرأ أيضاً:

كريسبو: جاهزون لمواجهة الغرافة ومهمتنا ليست سهلة


الدوحة (الاتحاد)

أعرب الأرجنتيني، هيرنان كريسبو، المدير الفني للعين، عن سعادته بالعودة إلى قطر التي أمضى فيها لحظات جيدة، مبدياً في الوقت نفسه اعتزازه بتواجد فريقه ضمن أندية «النخبة» في قارة آسيا بوصفه بطلاً لدوري الأبطال الموسم الماضي، موضحاً: «ندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة أمام فريق جيد يضم في صفوفه عناصر مميزة، غير أننا العين الفريق البطل وجاهزون لمواجهة الغد مع الاحترام لطموحات المنافس».
وتعليقاً على سؤال حول مواجهة الغرافة بوصف فريقه بطلاً للقارة، قال: «في عالم كرة القدم لا توجد مباراة سهلة فما بالكم بمسابقة دوري الأبطال «النخبة»، لذلك نحن مطالبون بإظهار شخصيتنا القوية وشخصياً سعيد بمواجهة الغرافة وكما ذكرت لكم بأنه فريق جيد ويضم عناصر مميزة من ضمنهم لاعبون كنت أدربهم بالدحيل وكذلك نحن في أفضل وضع وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا».
ورداً على سؤال حول وضع فريقه قبل مواجهة الغرافة بعد التعادل مع السد على أرضه وبين جماهيره، قال: «نحن نحترم كافة منافسينا لاسيما الغرافة ولكن علينا أن نفكر في أنفسنا وأسلوب لعبنا ولا ينبغي الانشغال بالماضي ومواجهة السد أصبحت في حكم الماضي وكنا الأفضل والأقرب للفوز ولكنها انتهت الآن وتركيزنا اليوم منصب على مواجهة جديدة وهدفنا واضح في هذه المسابقة ويكمن في التأهل للمرحلة القادمة».
وعن فرض الرقابة المتوقعة على مفتاح لعب فريقه سفيان رحيمي أفضل لاعب بدوري الأبطال الموسم الماضي وهداف المسابقة، قال: «لدينا فلسفتنا وفكرتنا الخاصة ونعمل دائماً على إيجاد أفضل الحلول على الأرض، ونثق في قدرات لاعبينا وعقليتهم الاحترافية التي تمكنهم من إيجاد أفضل الحلول في مواجهات كل التحديات».

 

إيريك: جئنا إلى قطر من أجل الفوز

أخبار ذات صلة كوزمين: التركيز مفتاح الشارقة لتجاوز الوحدات في آسيا صافرة يابانية لمواجهة العين والغرافة في «النخبة الآسيوية»

الدوحة (الاتحاد)

قال لاعب العين، إيريك جورجونيس، أن دوري أبطال آسيا للنخبة، لا تعترف بلغة التوقعات، لذلك نحن مطالبون كفريق مؤلف من جهاز فني وإداري ولاعبين وجماهير على إظهار أفضل ما لدينا في جميع التحديات، الأمر الذي يجسد واقع المنافسة القوية للأندية الأبطال، ونحن جئنا إلى قطر من أجل العودة بالنقاط الثلاث مع الاحترام لفريق الغرافة القطري.
وعن الضغوط التي يواجهها فريقه في دوري الأبطال بالنسخة الحالية، قال: «من الطبيعي أن نواجه ضغوطاً أكبر بوصفنا البطل المتوج بلقب النسخة الماضية وبالطبع نحن نخوض التحدي في أقوى مسابقة للأندية الأبطال على مستوى القارة ولكننا جئنا إلى هنا لنؤكد بأننا الأفضل في قارة آسيا ونمثل الإمارات بصورة مشرفة ونسعد جماهيرنا».

مقالات مشابهة

  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • كريسبو: جاهزون لمواجهة الغرافة ومهمتنا ليست سهلة
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • طريقة عمل مربى البلح الأصفر.. مذاق شهي ومفيد للأطفال
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل