شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن اشتباكات العريش تثير غضبا وجدلا واسعين ماذا حدث؟، ارتفع عدد القتلى من القوات الخاصة المصرية إلى 4 بينهم ضابط، إثر اشتباك مسلح وقع بمحيط مقر الأمن الوطني في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، ما .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اشتباكات العريش تثير غضبا وجدلا واسعين.

. ماذا حدث؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اشتباكات العريش تثير غضبا وجدلا واسعين.. ماذا حدث؟

ارتفع عدد القتلى من القوات الخاصة المصرية إلى 4 بينهم ضابط، إثر اشتباك مسلح وقع بمحيط مقر الأمن الوطني في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، ما أثار موجة من الغضب تارة والتعاطف تارة أخرى بين الناشطين المصريين.

ونقل موقع "مدى مصر" (مستقل) عن مصادر محلية، أن أصوات إطلاق رصاص غزير سُمعت منذ الساعة السابعة صباح الأحد واستمرت حتى الثالثة مساء، ودخلت الشرطة في اشتباك مع المهاجمين بمقر الأمن الوطني ومحيطه، وذلك بالتزامن مع انقطاع جميع شبكات الاتصال وخدمات الإنترنت في المدينة.

فيما قال مصدر طبي في محافظة شمال سيناء، إن المستشفى العسكري في العريش استقبل جثامين ضابط وشرطيين من قوات العمليات الخاصة بقطاع اﻷمن المركزي.

وعقب اندلاع الاشتباكات أغلقت قوات الأمن المديرية، ومنعت خروج أي شخص منها بالنسبة للموظفين المدنيين، فيما مُنع الموظفون القادمون من الدخول أيضاً، وفقاً للموقع.

في السياق، أفادت مصادر خاصة لمؤسسة "سيناء" الحقوقية المصرية، بمقتل العقيد محمد مؤنس، في الاشتباك.

ويقع مقر الأمن الوطني ومديرية أمن شمال سيناء وديوان عام المحافظة ومكتب المخابرات العامة ومحكمة شمال سيناء داخل مربع أمني حصين في منطقة ضاحية السلام شرقي العريش.

???? في ظل غياب الرواية الرسمية، انتشرت الكثير من الأخبار غير الموثوقة عن حادث إطلاق النار في مقر الأمن الوطني، في مدينة العريش، التابعة لمحافظة شمال سيناء، لذلك يحاول صحيح مصر جمع أكبر قدر من المعلومات الموثوقة عن الحادث.

❓ أين وقع الحادث؟

◾ بحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية،… pic.twitter.com/mM3VNtg1zB

— صحيح مصر (@SaheehMasr) July 31, 2023

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق أو بيان رسمي من السلطات المصرية بخصوص الهجوم الإرهابي، الذي تناقلت عدة حسابات تفاصيله، وسط جدل وضجة كبيرين.

"الكل ضحايا"من المواقف الصعبة إن أسمع عن استشهاد حد أعرفه شخصيا، محمد مؤنس مأمون كنت صف ظابط عليه سنة كاملة عايشيين مع بعض وعارف قد أيه كان شخص طيب، لكن في نفس الوقت عارف الجرائم اللي بترتكب في سينا ومع المشاعر المختلطة، يأتي صوت العقل، إن الكل ضحايا لهذا النظام القمعي و#العريش pic.twitter.com/x6q9y9Ts0S

— Hesham Sabry هشام صبري (@heshamsabry01) July 30, 2023

#عاجل #سيناء #العريش وحيد ابو المكارم الشيخ أمين شرطة بجهاز الامن الوطني اعلن عن استشهاده في اشتباكات المربع الامني بالعريش.اسم الأمين وحيد ظهر في الكشف المسرب من كمبيوتر المستشفى العسكري واللي بيوضح اسماء ضباط ورتب اصيبوا في الاشتباك اللي مفيش جهة رسميه اعلنت عنه حتى الان pic.twitter.com/F9apOlMYZy

— أبو آدم سيناء (@RFAHAWY) July 31, 2023

????إنفرااااد ... الأسماء الرتب وضحايا الهجوم على مقر الأمن الوطني بـ #سيناء صباح اليوم بينهم جنود قوات مسلحة

عدد الضحايا 26 بينهم 4 قتلي و 22 إصابة

1- الاسم:عقيدامن مركزي - محمد مؤنسالتشخيص:جثة شهيد

٢-الاسم :آمين شرطة وطني - محمد عبداللهالتشخيص :جثة شهيد

3- الإسم…

— omar elfatairy (@OElfatairy) July 30, 2023

لا يوجد أي دليل حتى الآن على أن هناك هجوم خارجي استهدف مقر الأمن الوطني داخل المربع الأمني في #العريش، وهو ما يعزز من أن الاشتباك الذي حدث نتج عن استيلاء سجين أو أكثر من المختفين قسريًا داخل المقر على أحد الأسلحة وإطلاق النار، والمؤكد حتى الآن مقتل ضابط و عدد 2 صف ضابط.

(1/3) pic.twitter.com/GG32uFSv0c

— هيثم غنيم (@HaithamGhoniem) July 30, 2023

وفي ظل غياب الرواية الرسمية، تداول ناشطون روايات متناقضة حول الحادث.

على اسرائيل بعمليه امنيه ضخمه لا يصل صداها فقط لمقر القياده المركزيه الامريكيه في(تاما-فلوريدا) وأنما لأبعد من ذلك لمقر البنتاجون.يتم قطع الانترنت ثم يُهاجم أكثر مكان محصن على أرض مصر جهاز الأمن الوطني، (أمن الدوله). ????السؤال : هل ...????#العريش#سيناء#الامن_الوطني#يُتبع ⬇️6️⃣ pic.twitter.com/JcAOP3VE4p

— A7MD (@Thunder16A) July 31, 2023

ودي غلطه الدوله انها قبلت بوجود لاجئين اللي مع الوقت شاف انه مش لاجئ ولا ضيف هو صاحب البلد ، سيبنالهم #العريش عاشوا فيها وعملوا نسب مع البدو لضمان استمرارهم في #مصر وده اللي عملوه #السوريين بالظبط علشان يضمن وجوده اغلبهم عمل نسب مع المصري ، احنا في خطر بوجود الاجئين في بلدنا مصر

— Magy tahon ????????????????????????✌️???????? (@TahonMagy23344) July 31, 2023

26 مصاب من العسكر في #العريش ده دليل انها كانت حرب وبيدارو عليها عشان طلعوا شمل الشرطه وحشش ماعرفوش يتعاملو كويس ولبسوا في الحيط #السيسي pic.twitter.com/kyebfdMjdk

— محمد عادل ???????????????? (@MohaAdel_) July 31, 2023

#العريشقطاع الامن الوطني بالعريش ووزارة الداخلية في بيان لها تقول: ان ال (٧ ) ال ماتوا ماتوا نتيجة (هبوط حاد بالدورة الدموية) و (٢١ ) المصابين اصيبوا اثناء الهبوط الحاد في الدورة اياها التي اصابت ال ماتوا …ااااه ياولاد ستين (##ب)

— ????هند المصرية????‍♀️ (@hind_selim22) July 31, 2023

اعلام بيكذب ودوله مبتردش فين الحقيقه يا ناس #العريش

— hany elkalamony (@HanyElkalamony) July 31, 2023

وشهدت مواقع التواصل تعاطفا واسعا مع القتلى المصريين، خاصة العميد مؤنس.

** سلاماً علي أرواح أخلصت للوطن فكانت أغلي فداء له . . وتَبّاً للمغيبين وقد أضحوا مُفْلِسينَ خِسه ونَذاله دائمين . #العريش .

— سعيد محمد النقيب (@v7zIMFtXFN1ds0S) July 31, 2023

شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، انشغلت فى نعي ابن حسن يوسف الذى غرق بعد نزوله البحر الساعة الواحدة والنصف صباحاً، بينما تجاهلت استشهاد العقيد محمد مؤنس، وثلاث من أفراد قوات الأمن الوطني فى #العريش، أثناء تأدية عملهم، نسأل الله أن ينزلهم منزلة الشهداء.. pic.twitter.com/KsaMaY6qM4

— Dr.amira aboelfetouh (@amiraa

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اشتباكات العريش تثير غضبا وجدلا واسعين.. ماذا حدث؟ وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمال سیناء ماذا حدث pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني

العُمانية: بدأت اليوم بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية فعاليات البرنامج الموازي (الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي)، وذلك تحت رعاية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وألقى آمر كلية الدفاع الوطني كلمة قال فيها: "مع تطور التكنولوجيا والتحول الرقمي المتسارع أصبح الأمن السيبراني عنصرًا مهمًّا من عناصر قوة الدولة، وفي الوقت ذاته تحديًا كبيرًا تواجهه جميع دول العالم بما فيها الدول المتقدمة علميًّا وفكريًّا، فقطاعاتها الحيوية المالية والصحية وقطاع الطاقة وشبكات المواصلات أصبحت هدفًا للهجمات السيبرانية، بل تعدى ذلك إلى أن أصبحت بيانات ومعلومات الدول ضمن تلك الهجمات، فالاختراقات الإلكترونية والبرمجيات الضارة تتزايد مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، لذا علينا أن نبادر ونفكر ونبدع ونحمي أنفسنا، فلا مجال اليوم للدراسات والمبادرات الفضفاضة التي تفتقر إلى الإبداع والابتكار في ظل التحولات الإستراتيجية العالمية المتسارعة والسباق العلمي غير المسبوق في الصناعة والابتكار والتقنية والتكنولوجيا، وأن نمضي إلى غدنا بيقين ووعي وعزم أكيد وإرادة صلبة لا تعرف التردد وهمم عالية لا تعرف التلكؤ".

بعدها تم تقديم إيجاز استعرض الأهداف العامة للبرنامج الموازي، أبرزها الاطلاع على البرامج الوطنية لصناعة الأمن السيبراني، والتحول الرقمي الحكومي، والإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني في سلطنة عُمان، وتحليل نقاط القوة والفرص في صناعة الأمن السيبراني والتحول الرقمي، وبحث إمكانية إنشاء صناعات وطنية في مجال الأمن السيبراني بما يعزز النمو والتنويع الاقتصادي، والوقوف على أهم الممارسات والتجارب الدولية للأمن السيبراني والتحول الرقمي، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات تعزز العمل الوطني المشترك في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني في سلطنة عُمان والبرامج الوطنية لصناعة الأمن السيبراني والتحول الرقمي ومواءمتها لرؤية "عُمان 2040".

وقد تضمن البرنامج في يومه الأول محاضرتين، المحاضرة الأولى كانت بعنوان (الإستراتيجية الوطنية للأمن الإلكتروني، فيما تناولت المحاضرة الثانية موضوع (البرنامج الوطني لصناعة الأمن السيبراني).

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الموازي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، ويأتي في إطار الدور الوطني الذي تضطلع به كلية الدفاع الوطني، ويُعنى بتعزيز وتطوير المهارات والقدرات القيادية لعدد من القيادات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المُسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

حضر افتتاح فعاليات البرنامج الموازي عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من الرؤساء التنفيذيين بالقطاع الخاص، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك فى الماراثون الرياضي بمدينة العريش
  • تصريحات مدرب مصر لكرة اليد المستفزة تثير غضبا في تونس
  • سلالة جديدة من جدري القرود تثير القلق في هذه الدول
  • محمد مغربي يكتب: مصر الأفضل عالمياً في الأمن السيبراني
  • ماذا يريد المؤتمر الوطني، الإخوان والكيزان من الشعب السوداني؟
  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات