شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن MSC LORETO تصل جدة أكبر سفينة حاويات في تاريخ موانئ المملكة، وصلت سفينة الحاويات MSC LORETO التابعة للخط الملاحي السويسري MSC إلى ميناء جدة الإسلامي، بطول يصل إلى 400 متر وعرض 61.3 مترًا، وعمق يتجاوز .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «MSC LORETO» تصل جدة.

. أكبر سفينة حاويات في تاريخ موانئ المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«MSC LORETO» تصل جدة.. أكبر سفينة حاويات في تاريخ...

وصلت سفينة الحاويات "MSC LORETO" التابعة للخط الملاحي السويسري "MSC" إلى ميناء جدة الإسلامي، بطول يصل إلى 400 متر وعرض 61.3 مترًا، وعمق يتجاوز 33 مترًا، وبطاقة استيعابية 24,346 حاوية قياسية، وغاطس 17 مترًا.

وتعد "MSC LORETO" أكبر سفينة حاويات تصل إلى الموانئ السعودية، إذ تبلغ مساحة سطحها نحو 24,000 متر مربع، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 22.5 عقدة.

وتنقل السفينة "MSC LORETO" مجموعة واسعة من البضائع من المواد الخام إلى المنتجات النهائية، وهي جزء من سلسلة من 6 سفن عملاقة، كما أنها مجهزة بتقنيات وميزات حديثة تجعلها فعالة في استخدام الطاقة والوقود.

ويعكس اختيار السفينة العملاقة لميناء جدة قوة الحركة التجارية بالميناء بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر في التجارة البحرية العابرة ومسافنة الحاويات والبضائع، كما يعزز الكفاءة التشغيلية، والربط الملاحي بين المملكة والعالم، ويعزز وصول السفينة الضخمة إلى الميناء من ميزته التنافسية، ويؤكد تطور البنية التحتية له التي تؤهله لاستقبال سفن الحاويات العملاقة.

واستقبل ميناء جدة عام 2021م أول وأكبر سفينة حاويات في العالم تعمل بشكل كامل بالغاز الطبيعي المسال الصديق للبيئة بنظام (LNG)، في زيارتها الأولى للمملكة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «MSC LORETO» تصل جدة.. أكبر سفينة حاويات في تاريخ موانئ المملكة وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي

الرياض : البلاد

أعلنت الهيئة العامة للموانئ (موانئ) إضافة خدمة الشحن الجديدة “FEM1″ بالشراكة بين شركة ” C star “و شركة “UGL ” إلى ميناء جدة الإسلامي، مما يعزز حركة الصادرات والواردات من وإلى الميناء، وفق رؤية تدعمها عمليات موثوقة وفعَّالة، وبيئة آمنة ومستدامة.

ويأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” الرامية لتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية، وتعزيزًا لتنافسية الموانئ، وزيادة قوة ربطها بموانئ الشرق والغرب؛ تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تشينغداو، وشنغهاي، ونينغبو، ونانشا في الصين، وكيلانج في ماليزيا، وإسطنبول في تركيا، بطاقة استيعابية تبلغ 2758 حاوية قياسية.

يُذكر أن إضافة خدمات الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الإستراتيجي المميز، ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث (أوروبا وآسيا وأفريقيا)، إضافة إلى تأكيد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر بمجال التجارة البحرية العابرة، ومسافَنة الحاويات والبضائع.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط
  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • العمليات المشتركة تنفي وجود مواد متفجرة في موانئ البصرة