خرج مئات المحتجين الإسرائيليين، مساء السبت، في مظاهرات حاشدة وسط تل أبيب، تزامنا مع اتهامات وجهتها حركة حماس لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعرقلة المفاوضات وإفشال جهود الهدنة.

وأغلق عشرات المحتجين الإسرائيليين شارع أيلون وسط تل أبيب، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى في غزة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المتظاهرين من مدينة القدس المحتلة.



وفي السياق ذاته، طالب مئات المتظاهرين الإسرائيليين في مدينة حيفا المحتلة، بإجراء انتخابات مبكرة، وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وباتت هذه الاحتجاجات تخرج بشكل يومي، لمطالبة نتنياهو بالإسراع بالتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطيني في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.

وفي وقت سابق، اتهم قيادي في حركة حماس، نتنياهو بعرقلة المفاوضات الهادفة إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة للأسرى، مؤكدا أنه يعرقل شخصيا جهود التوصل لاتفاق هدنة، وذلك لحسابات شخصية.



من جانبه، قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق في تصريح مقتضب: "يهددوننا باجتياح رفح ونعدهم بالفشل والهزيمة"، وذلك تزامنا مع مفاوضات غير مباشرة تجري في القاهرة بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وكانت مصادر خاصة لـ"عربي21" تحدثت عن تحولات مثيرة وغير مسبوقة في مفاوضات وقف إطلاق النار، قد تفضي إلى اتفاق وشيك، وسط معلومات عن ضمانات أمريكية لإقناع حماس بالتوقيع.

وذكر مصدر أن الجولة الأولى من المفاوضات انطلقت ظهر السبت، في مقر المخابرات المصرية في القاهرة، بحضور وفد "حماس" والوفد القطري والمصري والأمريكي.


#إعلام_العدو

وسائل إعلام إسرائيلية: مظاهرات في تل ابيب للمطالبة بانتخابات مبكرة وعقد صفقة تبادل.https://t.co/Q58cLbmINM

---------------------------#صدى_المقاومة pic.twitter.com/19XUFwldKZ

— صـ ـدى المقـ ـاومـ ـة (@Sada_Al_Moqawam) May 4, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو الأسرى غزة الاحتجاجات احتجاجات غزة نتنياهو الأسرى الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل

سرايا - ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، نقلا عن مصدر مطلع على رسالة نقلت إلى عائلات الأسرى، بأن هناك تقديرات تفيد بانتهاء القتال في الشمال خلال 2 أو 3 أسابيع.


وأوضحت القناة 12 العبرية، نقلا مسؤول أمني مطلع على المفاوضات والرسالة التي نقلت إلى عائلات الأسرى: "تشير التقديرات إلى أن القتال في الشمال سينتهي خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، والطموح للتوصل إلى تسوية في الشمال والدخول في صفقة".

وأضافت: "لا شك أن الكثير من الأمور قد تتغير، لكن الهدف هو التوصل إلى تهدئة في كل من الشمال والجنوب، بالإضافة إلى إبرام صفقة لتبادل الأسرى".

وأشارت القناة 12، إلى "تراجع اهتمام وزراء الحكومة بقضية الأسرى منذ بدء القتال في الشمال بشكل ملحوظ".

كما لفتت إلى أنه "تم إلغاء اجتماعين بالفعل مع عائلات الأسرى، ولم يستجب رئيس الوزراء نتنياهو لطلبهم بالاجتماع لأكثر من أسبوعين، كما تجنب وزراء آخرون الاجتماع ولم يجروا اتصالات معهم، وهو أمر كان سيحدث حتى من قبل التصعيد في الشمال".


ولا تزال عائلات الأسرى تضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، منتقدة بشدة استراتيجيته، موضحة أنه يطيل الحرب من أجل البقاء في منصبه، كما طالبت بصفقة تبادل على الفور.

إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تخصص أموالًا إضافية للتعامل مع الوضع المتدهور في لبنانإقرأ أيضاً : انفجارات في محيط مطار تدمر العسكريإقرأ أيضاً : ترامب: اضربوا النووي أولا واهتموا بالباقي لاحقا

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يقررون الإضراب عن الطعام أمام الكنيست
  • وقف إطلاق النار في لبنان.. تقديرات إسرائيلية بانتهاء القتال خلال 3 أسابيع
  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب