اعتمد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى تعديل اللائحة المالية والإدارية لمنظومة المساعدات والصحية والاجتماعية الطارئة.

وتضمنت هذه التعديلات إضافة وتعديل مواد تنظيمية من الناحية المالية والتعاقدية بما يتوافق مع القوانين واللوائح السارية حالياً، وإضافة مادة لصرف إعانات مالية لحالات العجز الجزئي والكلي ، ورفع قيمة الإعانة المالية للعضو المتوفى أثناء العمل وبسببه ، بالإضافة لاستمرار عضوية أسرته وإعفاءها من سداد الإشتراك لمدة خمس سنوات إعتباراً من سنة الوفاة ، ورفع الإعانات المالية لحالات (الوفاة للعضو أو أحد أفراد أسرته - حالات الوفاة أثناء العمل وبسببه - حالات هدم المنازل أو حريق المنازل وغيرها - الحالات المرضية الخاصة) ، ورفع الحد الأقصى للمساهمات المالية في تكاليف العلاج (الأدوية - التحاليل - الإشعة - .

.إلخ) ، ورفع الحد الأقصى لحالات الأمراض المزمنة ، ورفع الحد الأقصى لمساهمات المنظومة سنوياً للعضو وأسرته بالنسبة للعمليات الجراحية أو وحدات الرعاية أو المستشفيات .

تحسين الخدمات المقدمة

تأتي التعديلات في إطار السعي لتحسين الخدمات المقدمة لكافة العاملين بوزارة الموارد  المائية والري وخاصة ما يتعلق بتحسين الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة لهم ، وكأولى ثمار مجهودات وحدة متابعة تحصيل المستحقات المالية للوزارة لدى الجهات المختلفة لتوفير موارد مالية تُمكن الوزارة من تحسين الخدمات المقدمة للعاملين بالوزارة.

مرفق أدناه قيمة المساهمات والإعانات طبقا للائحة الجديدة ، ومقارنة المساهمات المالية قبل وبعد تعديل اللائحة… 

FB_IMG_1714856386175 FB_IMG_1714856378274

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة

 نشرت شرطة أبوظبي، رسالة توعوية بمنظومة "تنبيه السائقين في الحالات الطارئة"، عبر حسابها الرسمي في منصة إكس. 

وأوضحت شرطة أبوظبي أن منظومة "تنبيه السائقين في الحالات الطارئة".. توضح أن وميض الأحمر والأزرق يدل على وجود حادث مروري على الطريق أو عرقلة في خط السير، واللون الأصفر عند وجود أعمال إنشائية أو تحويلات مرورية أو تفعيل منظومة الأحوال الجوية المتقلبة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تسعد الجمهور بمهرجان «بهجة» في الظفرة مدير عام شرطة أبوظبي يلتقي مدير الأمن العام بمقاطعة «جيانغشي»

#توعية | #شرطة_أبوظبي⁩: منظومة "تنبيه السائقين في الحالات الطارئة".. وميض الأحمر والأزرق يدل على وجود حادث مروري على الطريق أو عرقلة في خط السير، واللون الأصفر عند وجود أعمال إنشائية أو تحويلات مرورية أو تفعيل منظومة الأحوال الجوية المتقلبة. pic.twitter.com/dSmBBYKFFL

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) June 29, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • الري: نعطي أولوية كبرى لإنشاء مشروعات في دول حوض النيل
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM