صحافة العرب:
2024-09-19@13:45:19 GMT

7 أسئلة وأجوبة مع أستاذ خبير في شؤون الطفولة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

7 أسئلة وأجوبة مع أستاذ خبير في شؤون الطفولة

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن 7 أسئلة وأجوبة مع أستاذ خبير في شؤون الطفولة، أثير 8211; مكتب أثير في تونسأجراه محمد الهادي الجزيري 8211; من 2010 إلى الآن وأنت مقيم في سلطنة عُمان، هل قرار القدوم كان أمراً .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7 أسئلة وأجوبة مع أستاذ خبير في شؤون الطفولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7 أسئلة وأجوبة مع أستاذ خبير في شؤون الطفولة

أثير – مكتب أثير في تونس أجراه: محمد الهادي الجزيري

– من 2010 إلى الآن وأنت مقيم في سلطنة عُمان، هل قرار القدوم كان أمراً شخصياً أم ثمة تفاصيل أخرى؟ نودّ معرفة الدوافع.. وهل كانت نتيجتها إيجابية؟

منذ أن غادرت اليمن في عام 1995م متجهًا إلى القاهرة، عملت هناك بمنظمتين عربيتين، الأولى هي جامعة الدول العربية، وخلال هذا الفترة كان ارتباطي بعددٍ كبير من الشخصيات والقيادات والعاملين في مجالات حقوق الطفل وحقوق الإنسان والمجتمع المدني في أغلب الدول العربية، وكان منهم شخصيات ومسؤولون من سلطنة عُمان، إلاّ أنّ زيارة مسقط في عام 2005م للمشاركة في ندوة، كان لها تأثيرًا كبيرًا عليّ، ليس بسبب كرم الاستقبال فحسب، وإنّما أيضًا بسبب التعامل الودي الراقي من قِبل المعنيين، وفي نهاية عام 2009م اضطرتني الظروف حينها التفكير بالانتقال إلى عمل آخر وفي بلدٍ آخر، وحصلت على عُروض متعددة من بعض الجهات في عددٍ من الدول العربية، ومنها سلطنة عُمان، وعليه قررت العمل في وزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عُمان، وهو قرار شخصي، استجابةً للمقابلات التي تمت مع المسؤولين فيها، وهو الأمر الذي ساعدني على الاستمرار بها لفترة (13) عامًا، وهي أطول فترة عملت فيها في مؤسسة سواء في اليمن أو خارجه.

– مكلّف بشؤون الطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عُمان، يمكن القول إنّك صرت عُمانيًا إلى جانب كونك يمني، كيف تأقلمت مع الناس وكيف ترى المجتمع في انفتاحه على الجنسيات المختلفة؟

كان هناك ثمة أسباب خفية شدتني لهذا البلد الكريم، وهو تقارب العادات والتقاليد بين الشعبين العريقين، والتاريخ المشترك لهاتين الحضارتين، إضافة إلى ذلك علاقة التعاون التي جمعتني بعددٍ من العُمانيين ساعدتني في تجاوز بعض الجوانب.. أما مسألة التأقلّم فهي كانت سريعة منذ قدمت إلى السلطنة لم أشعر فيها بأيّ فارق، فالمجتمع العُماني بحكم ارتباطه الحضاري، منفتح على شعوب العالم بشكل عام، ويرتبط باليمن بوشائج قربى وأصول قبلية واحدة بشكل خاص، الأمر الذي مكّنني على الإقامة المريحة والشعور بأنني بين أهلي وأصدقائي، ولديّ زملاء عمل وعدد من الذين أتعامل معهم هنا، تتشابه أسماءهم وقبائلهم مع أصدقاء لي في اليمن.

– لو تحدّثنا قليلاً عن وظيفتك، فتكليفك هام ما دامت الطفولة من شؤونك؛ هل ثمة صعوبات في مهنتك أم

52.12.211.173



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 7 أسئلة وأجوبة مع أستاذ خبير في شؤون الطفولة وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب

شارك الفنان محمود حميدة عبر حسابه على موقع «فيسبوك» صورة تجمعه بابنته أمنية في مراحل عمرية مختلفة، من الطفولة إلى الشباب.

وعلق محمود حميدة عليى الصورة قائلا: «الفرق مش كبير أوي أمنية حميدة»، لتنهال تعليقات الجمهور كالتالي: «ما شاء الله سُكر والله أحلی مشاعر فی الدنيا.. مشاعر البنت بأبوها، ربنا يحفظك ويحفظهم»، وجاء تعليق آخر: «ربنا يبارك فيه ويحفظك ويخليكم لبعض».

تكريم محمود حميدة في مهرجان المسرح التجريبي

وجرى تكريم الفنان محمود حميدة، في انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ورئيس دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، والذي انطلق من الفترة 1 حتى 11 سبتمبر وقد جاء اختياره بالإجماع من اللجنة العليا للمهرجان، تقديرًا لمشواره الفني ومسيرته المؤثرة في المسرح والسينما والتليفزيون.

مقالات مشابهة

  • أسئلة عالقة بعد يوم من هجوم متمردين على عاصمة مالي
  • ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان؟.. 6 أسئلة تفسر ما جرى
  • ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان.. 6 أسئلة تفسر ما جرى
  • «البوابة نيوز» تواجه «التيجاني»: لماذا أنت.. ولماذا الآن.. وما حقيقة ما أثير حول شات الفتاة؟
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • كيت ميدلتون تستأنف عملها بعد انتهاء علاجها من السرطان: أول اجتماع حول الطفولة المبكرة في قلعة وندسور
  • بنسعيد ‎يستقبل أطفال مراكز حماية الطفولة المتفوقين في امتحانات البكالوريا لسنة 2023/2024
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب