أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن وكالة بلومبرج نشرت تقريرا مغالطا عن الاقتصاد المصري وتدخلت الهيئة وتواصلت معها فقدمت اعتذارها وعدلت التقرير.

ضياء رشوان: إسرائيل لن تجرؤ على اقتحام رفح وتستخدمها أداة تلويح (فيديو) ضياء رشوان يرد على مزاعم اطلاع مصر على خطط إسرائيل لاجتياح رفح (فيديو)

وقال خلال لقاءه مع برنامج “في المساء مع قصواء” الذي يعرض على فضائية "سي بي سي"، السبت: "تفاجئنا منذ أيام بتقرير لوكالة بلومبرج يتحدث عن الاستثمارات العربية في مصر، وحرفته بعض الصفحات التابعة للوكالة وكتبت عناوين مثل مصر للبيع".

بلومبرج تحقق في الواقعة

 وأضاف أن السوشيال في البلاد الكبرى، وسيلة للنقل فيما يتعلق بالوكالات الكبرى مثل بلومبرج، ولكن ما حدث بشأن هذه الواقعة كان اختراعا منهم.

 وتابع: “تواصلنا مع وكالة بلومبرج، بالخطأ الفادح والمعلومات المغلوطة عن الاقتصاد المصري واعترفوا به وجرى التصحيح على الفور في كل صفحاتهم على شبكات السوشيال ميديا”.

وأشار إلى أن الوكالة تحقق في الواقعة، لمعاقبة من فعل هذا الأمر، متابعا: "هذا شيء محمود من الوكالة، وفي النهاية نبحث عن الحقيقة".

أكد أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يجرؤ على مهاجمة رفح بل هي أداة تلويح لأنه لا يستطيع خسارة الأسرى، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حذَّر من الاقتحام.

وأوضح أن اسرائيل هي المهاجم، والشعب الفلسطيني يأخذ وضع المدافع عن نفسه، مضيفا أن إسرائيل من خلال حربها على فلسطين، فرضت على نفسها قيودا وحصرت نفسها في بعض الأهداف التي لن تتحقق، وهي إنهاء حماس وتدمير القوة العسكرية، وتحرير الأسرى.

وذكر أنه بعد فشل إسرائيل في تحقيق أهدافها في غزة لا يتبقى أمام نتنياهو إلا العودة بالأسرى، منوها أن الشعب الفلسطيني يريد إنهاء الاحتلال على أراضيه، وعدم الانتقاص من أراضي غزة، وتحويلها لمناطق عازلة، وأيضا الوقف الفوري لإطلاق النار، وهذا يحدث من خلال تحرير وتبادل الأسرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلومبرج ضياء رشوان الهيئة العامة للاستعلامات الاقتصاد الوفد بوابة الوفد ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدة فيديو تلقين طلبة الثانوية العامة إجابة الامتحان

بالنسبة لما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية من مقطع فيديو يتضمن محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان إمتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة بالدقهلية من خلال النداء عليهم خلف مبنى المدرسة.
 

بالفحص تبين أن الواقعة حدثت بتاريخ اليوم 6 الجارى خلال آداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة، وتم ضبط مرتكبة الواقعة فى حينه وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرة تؤدى الامتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة، وإعترفت بحصولها على أسئلة الامتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • جسر الحوار بين المعارضة والحكومة.. ضياء رشوان المرشح الأبرز لـ «الأعلى للإعلام»
  • ضبط سيدة فيديو تلقين طلبة الثانوية العامة إجابة الامتحان
  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • الإثنين المقبل.. ضياء رشوان يؤدي اليمين الدستورية أمام النواب
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • أنباء حول اختيار ضياء رشوان لـ "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ "الوطنية للإعلام" و"الشوربجي لـ "الوطنية للصحافة"