أعربت دانا شوقي لاعبة الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن سعادتها بحصد الأبيض للقب ببطولة أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بجانب حصدها لجائزة أفضل معدة بالبطولة.

وفاز فريق طائرة الزمالك "سيدات" على الأهلي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، في نهائي بطولة أفريقيا للأندية.

وقالت "دانا"، إنها سعيدة للغاية لكونها أحد أفراد فريق الزمالك، على الرغم من أن هذا الموسم هو الثاني لها مع الفريق، ألا أنها تشعر بالانسجام مع جميع اللاعبات، واصبحوا كلهم على قلب رجلاً واحد.

وتابعت، أنها تهدي لقب بطولة أفريقيا، وجائزة أفضل معده في البطولة، إلى عائلتها، واللاعبين والجهاز الفني ومجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن حسين لبيب، وجماهير الزمالك العظيمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عائلتها

إقرأ أيضاً:

القذافي وكوش وغبار القرد.. تحذير من مخدرات جديدة في إفريقيا

حذرت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، من انتشار ثلاثة أنواع جديدة من المخدرات تسمى "كوش" و"القذافي" و "غبار القرد" باعتبارها تشكل مخاطر صحية خاصة في أنحاءأفريقيا بسبب مكوناتها المتنوعة وغير المعروفة في كثير من الأحيان.

وقال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تقريره السنوي حول المخدرات في العالم إنه يُعتقد أن هذه المخدرات تحتوي على مزيج خطير من المستحضرات الدوائية والكحول والمواد المذيبة.

ووثقت تقارير هذا الأسبوع مشاكل مرتبطة بتعاطي المخدرات.

وأعلنت سيراليون في أبريل حالة طوارئ وطنية بسبب تزايد تعاطي مخدر "كوش"، وهو مزيج تركيبي من الماريغوانا والفنتانيل والترامادول.

وفي رد فعل على الاستخدام المفرط لمخدر معروف بالقذافي، وهومزيج من الترامادول ومشروبات كحولية منشطة، حظرت كوت ديفوار العام الماضي استيراد وتصدير مثل هذه المشروبات.

ويُستخدم مخدر "غبار القرد" غالبا في نيجيريا، بحسب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الذي قال إن هذا المخدر يتكون من مشروب الجن محلي الصنع وبذور وأوراق وفروع وجذور نبات القنب.

 وذكر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أنه يجب على الدول تعزيز قدراتها على إجراء الاختبارات المختبرية في مسعى لمساعدة هيئات إنفاذ القانون والوكالات الصحية في الحد من انتشار المخدرات المستحدثة.

ورغم أن القنب لا يزال المخدر الأكثر إنتاجا وتهريبا واستخداما في القارة الأفريقية، فإن هناك زيادة في عمليات تهريب مواد مخدرة أخرى تشمل الكوكايين من أميركا اللاتينية والهيروين والميثامفيتامين من جنوب غرب آسيا، إذ تُستخدم أفريقيا كممر لتهريب هذه المخدرات إلى أوروبا وغيرها من الأماكن.

وقال مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة "أسواق المخدرات المحلية في أفريقيا في تنوع مستمر، تتحول من الهيمنة السابقة للقنب المنتج محليا لمجموعة أخرى من المخدرات المُهربة"..

وأضاف "يفاقم هذا التنوع المشكلات الصحية المرتبطة بتعاطي المخدرات، لا سيما أن خدمات علاج الإدمان في غرب أفريقيا محدودة".

وأشار إلى أن أكثر من 90 بالمئة من إجمالي عمليات ضبط الترامادول على مستوى العالم حدثت في القارة الأفريقية خلال السنوات الخمس الماضية.

مقالات مشابهة

  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • نيكو ويليامز: منتخب إسبانيا الأفضل في بطولة اليورو
  • رسميا.. الزمالك يحصل على توقيع صفقة كبرى
  • سيدات بتروجت يتوّجن ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة للمرة الثانية على التوالي
  • سيدات بتروجت يتوّجن ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة للمرة الثانية على التوالي.. صور
  • سيدات بتروجت يتوّجن ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة للمرة الثانية على التوالي
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • عبد الظاهر السقا: هذا الفريق الأقرب للتتويج بالدوري.. والأهلي والزمالك يتعاملان معاملة خاصة
  • خالد الغندور: مطالب الزمالك لم يتم تنفيذها حتى الآن
  • القذافي وكوش وغبار القرد.. تحذير من مخدرات جديدة في إفريقيا