تفقدت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية طريق الكورنيش لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم، والتأكد من الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الرواد والمصطافين وزائري الإسكندرية، وذلك وفقًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية. 

قبل شم النسيم.

. حملة مكبرة لتموين الإسكندرية على أسواق الأسماك المملحة 


وتابعت خليفة أعمال دهان البلدورات بالأرصفة، ورفع الإشغالات بطريق الكورنيش، وبمحيط مستشفى الانفوشي للأطفال، وقص الأسيجة والمسطحات الخضراء والري بعربة المياه بجزر الكورنيش.

وشددت على تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات أول بأول للارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي لعروس البحر المتوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية حي الجمرك طريق الكورنيش عيد القيامة شم النسيم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع أعمال تطهير ورفع المخلفات بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريرًا حول خطة تطهير ورفع المخلفات من الترع والمجاري المائية في المحافظة، مشددًا على أهمية تسريع الأداء وتكثيف الجهود للحفاظ على الصحة العامة.

 وأكد المحافظ، المتابعة الدورية لهذه الخطط لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالبًا رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع هندسة الري والصرف لمتابعة تطهير الترع والمصارف وضمان تدفق المياه بشكل سلس للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري.

من جانبه، أوضح اللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، أنه وفقًا لتقرير إدارة المخلفات ووحدة الرصد البيئي، تم نقل ما يزيد عن 265 ألف طن من القمامة من المقلب العمومي ببركة السبع إلى المدفن الصحي بكفر داود خلال شهر مايو الماضي. 

كما تم تطهير المجاري المائية في ترعة القاصد - بحر شبين وترعة بابل بقرية جنزور ببركة السبع، ورفع حوالي 50 طنًا من نواتج التطهير من جسر مصرف حلا الباب بقرية هورين.

وفي مدينة تلا، تم تطهير ورفع 320 طنًا من المخلفات من ترعة الزرقانية بقرية زرقان ومصرف طبلوها، بالإضافة إلى رفع تجمعات القمامة من شوارع المدينة. وفي الشهداء، تم تطهير المجاري المائية لترعة النعناعية بقرية جزيرة الحجر وترعة منية الواط سيدي صالح - العراقية وترعة السمسمية بقرية كفر الشبع، بالإضافة إلى رفع نواتج التبطين من جسر ترعة منية الواط سيدي صالح حتى محطة المياه بزاوية الناعورة.

وأكد المحافظ، ضرورة إبلاغ رؤساء الوحدات المحلية بالسلبيات التي تم رصدها في التقرير والتنسيق مع هندسة الري والصرف لتلافيها والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • وصول 11 ألف من عمالة الحج لمينائي سفاجا والغردقة ورفع درجة الاستعداد والطوارئ
  • تعليم مكة المكرمة يبدأ أعمال الصيانة استعدادًا للعام الدراسي 1446 هـ
  • استكمال أعمال زراعة الأشجار بطول الكورنيش الشرقي في سوهاج
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال تطهير ورفع المخلفات بالمحافظة