يمانيون:
2024-09-17@02:26:05 GMT

الرئيس السوري: اليمن صار قوة عالمية .. فيديو

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

الرئيس السوري: اليمن صار قوة عالمية .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

يمانيون – متابعات
أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، بالدور الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة واليمن، في حرب غزة، والتي فرضوا أنفسهم من خلالها كقوتين عالميتين.

وقال الأسد، في كلمة افتتاحه الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا، إن من أهم الدروس التي قدمتها حرب غزة، هي الدرسان الفلسطيني واليمني.

وأوضح أن فلسطين واليمن قدما دروسًا للعرب وللسوريين بشكل خاص، كونهما متشاركتين في نفس مبادئ الحرب، حيث واجهت الثلاث الدول القتل والإرهاب والحصار والتدمير وغير ذلك من المعاناة التي نراها فيها.

وأشار الرئيس الأسد إلى أنه رغم أن الوضع في سوريا يختلف عن الوضع في اليمن وفلسطين حيث تعاني الأخيرتين من أوضاع أصعب من سوريا بكافة الأوجه والمعاني، إلا أنهم قدموا دروسا في العزة والشهامة والكرامة والإرادة في حب الوطن.

وبين أن هذه العناصر لوحدها من دون وجود إمكانيات حقيقية قد حوّلت اليمن وغزة ليس إلى قوة إقليمية فحسب، بل إلى قوة عالمية حقيقية فرضت نفسها اقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا.

وأكد أن اليمن وغزة تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز لأن فكر العمالة لم ينتشر، ولأن عقيدة الهزيمة لم تزدهر عندهم.
https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/05/B3n-3QO-3aLfbgNF.mp4

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

سوريا.. الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة

ذكرت وسائل إعلام رسمية، السبت، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر مرسوما بتكليف وزير الاتصالات السابق، محمد غازي الجلالي، بتشكيل حكومة جديدة.

وستحل هذه الحكومة محل أخرى انتهت ولايتها وتتولى مهام تصريف الأعمال منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في منتصف يوليو الماضي، وفقا لرويترز.

وشغل الجلالي منصب وزير الاتصالات من 2014 إلى 2016. ويخضع لعقوبات من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014 بسبب مشاركته في "المسؤولية عن القمع العنيف الذي مارسه النظام ضد السكان المدنيين".

ووفقا لوكالة أنباء النظام "سانا" فإن الجلالي من مواليد دمشق عام 1969، وكان معاون وزير الاتصالات والتقانة منذ 2008 حتى 2014.

وقالت إنه أستاذ مشارك ورئيس الجامعة السورية الخاصة (SPU) منذ سبتمبر 2023، وحاصل على دكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالقاهرة عام 2000، وماجستير علوم في الهندسة المدنية من جامعة عين شمس في القاهرة عام 1997، ودبلوم دراسات عليا في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1994، وإجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992.

ويعاني غالبية السوريين من أوضاع معيشية صعبة وانقطاع بالتيار الكهربائي وانهيار بقيمة العملة الوطنية نتيجة الحرب الأهلية التي اندلعت عام 2011.

وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 350 ألف شخص قتلوا وأصيب مئات الآلاف بجروح، فضلا عن الكثير من المفقودين والمعتقلين، نتيجة الحرب التي تسببت بنزوح وتهجير الملايين داخل البلاد وخارجها.

مقالات مشابهة

  • محمد غازي الجلالي رئيس وزراء سوريا المنحدر من الجولان
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • سوريا.. بشار الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا
  • سوريا.. الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة
  • سوريا.. الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • الرئيس بشار الأسد يأمر تشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • بشار الأسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور محمد غازي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا