أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، الاثنين، أمين نصر الله أحد أبرز وجوه الاحتجاجات على امتحان المحاماة بالحبس شهرا موقوف التنفيذ بعد متابعته بتهمة التهديد بارتكاب جناية.
وتعود وقائع هذا الملف إلى يوم الأحد 9 يوليوز، حين كان أمين نصر الله الوجه البارز في احتجاجات المرشحين الراسبين في امتحان المحاماة، يخوض امتحان المحاماة، حين دخلت إلى قاعة الامتحان لجنة للمراقبة، فقامت سيدة مرشحة لاجتياز الامتحان كانت معه في تنسيقية الراسبين في امتحان المحاماة، ولكن كان بينهما شنآن، وشرعت في الصراخ متهمة أمين بأنه يغش، وأنه يحوز عدسة مخصصة للغش، وقالت أيضا أن شيئا ما سقط على الأرض منه.


واتهمت المترشحة نصر الله داخل قاعة الامتحان بارتكاب أعمال غش بواسطة الهاتف. ثم تطور الأمر إلى مشاجرة، وادعت زميلته تهديده إياها بالقتل.
وقام أعضاء لجنة المراقبة بتفتيشه فلم يجدوا عنده أي شيئ مشبوه، في حين كان هاتفه مغلقا وموضوعا في حقيبة قرب فريق الحراسة. لكن تم العثور على عدسة على الأرض.
حينها قام أعضاء اللجنة بتفتيش مرشحين اثنين كانا بجوار أمين فتبين أن أحدهما كان يجلس قرب أمين يحوز هواتف نقالة. وحين حضرت الشرطة تم اعتقال ثلاث مرشحين منهم أمين والذي اعتقل فقط بناء على وشاية تلك السيدة عضوة التنسيقية التي كان له معها نزاع.
وسبق لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط أن أسقط عن أمين نصر الله تهمة الغش في الامتحان لكنه قرر متابعته بالمقابل بتهمة التهديد بارتكاب جناية.

كلمات دلالية امتحان المحاماة امين نصر الله حكم بشهر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: امتحان المحاماة امين نصر الله امتحان المحاماة

إقرأ أيضاً:

بالأعلام وعلامات النصر.. الفرحة تزين وجوه الأهالي في حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024

سادت الفرحة بين أهالي خريجي كلية الشرطة، حيث لوحوا بالأعلام وعلامات النصر، تزامنا مع الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

وتشهد أكاديمية الشرطة، حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدداً من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024 حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • عيادة قانونية مجانية بقطر لخدمة صغار المستثمرين والتجار
  • نزاع جماعة تازروت مع نبيل بركة حول احتلال مساكن يصل إلى مرحلة التنفيذ
  • احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • بالأعلام وعلامات النصر.. الفرحة تزين وجوه الأهالي في حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024
  • بعد احتجاجات الفصائل الشيعية.. السلطات العراقية تغلق إحدى بوابات الخضراء
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي بعد مقتل حسن نصر الله: «هذا درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته وأمته»
  • المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» ترسم البهجة علي وجوه أهالي بني سويف
  • مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة
  • ⁠أول محامية كفيفة بالمملكة تروي كيف فتحت مكتب المحاماة الخاص بها