قال الكاتب والنائب مصطفى بكري المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إنه تحدث عن اتحاد قبائل سيناء والذي كان يمارس دورا في مواجهة الإرهاب خلف القوات المسلحة، متابعا: «لما يقف الشعب جانب القوات المسلحة هنعتبره ميليشيا!».

وأضاف بكري، خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج «في المساء مع قصواء»، عبر فضائية «cbc»، اليوم السبت، أن اتحاد القبائل العربية، مدني، متابعا: «الشائعات الموجهة إلى الاتحاد لعبة بتتلعب».

وأشار إلى أن كلمة قوله اتحاد قبائل سيناء فصيل، كلمة عفوية، وهو ما يعني أن الجميع وراء القوات المسلحة، مؤكدا أن هناك حملة ضد الاتحاد الذي أصبح ناجحا، وعدد العضوية وصلت إلى 10 آلاف خلال يومين، وكمية العضوية كبيرة من جميع أنحاء البلاد، وهو ما يؤكد وعي الشعب.

وأشار إلى أن فكرت الاتحاد موجودة منذ 15 عاما وبدأ نشاطه منذ 10 سنوات وكان يسمى اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، متابعا: «نحن جئنا لكي يكون الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا لهذا الاتحاد، وتم الاتفاق على هيئة المكتب الأساسية، والاتحاد من أجل توحيد القبائل، وهناك 22 كيانا وطنيا، وسنتقدم خلال أسابيع إلى وزارة التضامن ليخضع الاتحاد لقانون الجمعيات الأهلية هو كيان شرعي خاضع للقانون، وأمواله خاضعة للقانون»، تساءل: «هل ممنوع على أبناء القبائل والتجمعات على جميع الاتجاهات الاستراتيجية أن تعمل كيان تنموي؟».

وأشار إلى أن اتحاد القبائل العربية وضع خطة مستقبلية، بعد وضع الرئيس السيسي سيناء على خريطة التنمية.

اقرأ أيضاًقصواء الخلالي ترد على الشائعات حول اتحاد القبائل العربية: «متمشوش وراء اللي عايزين يهدموا البلد»

قصواء الخلالي: اتحاد القبائل العربية سيندرج تحت القانون المصري

مصطفى بكري يكشف من جديد أكاذيب الجماعة الإرهابية عن «اتحاد القبائل العربية».. وينشر الفيديو كاملا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري مصطفي بكري القبائل القبائل العربية اتحاد القبائل العربية تاريخ القبائل العربية قبائل العرب اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج

أعرب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن رفضه لقرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا، معتبرا أن هذا القرار اتخذ دون دراسة حقيقية. 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هذا القرار سينعكس على السياحة، كما أن هذا القرار سيكون سببا في زيادة حجم البطالة، واصفا القرار بأنه غير موضوعي، وسيحدث أزمة، خاصة وأن أزمة الكهرباء ليست وليدة اللحظة.

وأضاف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، "ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج"، حيث أن هناك قرارات حكومية تزيد من حالة الاحتقان، معلنا أن التشكيل الحكومي الجديد سيعلن يوم 3 يوليو.

ولفت إلى أن الحكومة كان أمامها خيارات أخرى لحل أزمة الكهرباء، وكان علينا اختيار حلول موضوعية وبديلة لا تزيد من الاحتقان. 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: 3 يوليو 2013 و3 يوليو 2024.. مصادفة أم انطلاقة جديدة؟
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • رئيس اتحاد القبائل العربية يهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت