اتفقت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين «ESTA» مع الاتحاد العربى للأسواق المالية «البورصات العربية سابقا» على تنظيم دورة تدريبية للعاملين فى سوق المال القطرى بدولة قطر.

قال محمد يونس رئيس مجلس إدارة «ESTA» إن الدورة التدريبية تعقد خلال شهر يونيه القادم 2024، على مدار يومين بالبورصة القطرية، بواقع 4 محاضرات تتضمن مبادئ التحليل الفنى واساسيات الاستثمار، يستفيد منها العاملون بالبورصة وشركات السمسرة القطرية، وكذلك استراتيجيات التداول على المدى القصير.

أضاف أن صالح ناصر رئيس اللجنة التعلمية بالجمعية المصرية للمحللين الفنيين سوف يقوم بإلقاء المحاضرات للمتدربين.

أشار «يونس» إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى رفع وتنمية مهارات العاملين من السوق المال القطرى من شركات سمسرة، وشركات عاملة فيما يتعلق بالتحليل الفنى.

كما أشار «يونس» أيضا إلى أن هذه الدورة تعيد التعاون مع الاتحاد العربى للأسواق المالية، لتنظيم دورات تدريبية للبورصات العربية الأعضاء بالاتحاد العربى، على أن تكون تنظيم الدورات التدريبية القادمة للبورصات العربية بالقاهرة.

كما تنظم الجمعية المصرية للمحليين الفنيين فى الوقت الجارى دورة تدريبية حول المتداول المحترف، حيث تصل عدد محاضرات الدورة إلى 16 محاضرة تتعلق بأساسيات التداول اليومى باستخدام التحليل الفنى.. يصل عدد الحاضرين إلى 33 متدربًا، يمثلون 6 شركات سمسرة، وتنتهى هذه الدورة فى 15 يوليو2024.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدًا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة، ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • «الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • «الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء