وسط حاله من السعادة والفرحة بمناسبة عيد القيامه صلي نيافة الأنبا مكاريوس مساء اليوم السبت قداس عيد القيامة المجيد بقرية الفواخر التابعة لمركز المنيا بحضور حوالي 150 شخص من أفراد الشعب بينهم 20 شماسًا وسط فرحة كبيرة احتفالهم بالعيد.

شارك في الصلاة القس ثاؤفيلس نبيل الكاهن المُكلَّف بخدمة أقباط القرية وبعض شمامسة المطرانية.

وبعد انتهاء الصلاة قدم رؤوس عائلات القرية من المسلمين الذين حرصوا على المجيء للتهنئة بالعيد في جو من المحبه السعادة وللتأكيد على العلاقات الطيبه وأواصر المحبه التي تجمع بين مسلمي واقباط القرية.

وقدم الأنبا مكاريوس أسقف المنيا الشكر لرؤوس العائلات على مشاعرهم الطيبة وحرصهم على تأكيد أواصر المحبة والعمل على تجاوز الأزمة التي مرت بها القرية منذ  10 أيام.

كما قدم أسقف المنيا الشكر للقيادات الأمنيه على الجهد الكبير الذي يتم بذله لاستقرار القرية داعياً الله ان يحمي مصرنا العزيزة قيادة وشعبًا من كل سوء.


يشار إلى ان الأنبا مكاريوس أسقف المنيا قد زار اقباط قرية الفواخر الاثنين الماضي للإطمئنان على أحوالهم ونقل إليهم إهتمام جميع اجهزة الدولة بهم.

أسقف المنيا بقداس العيد بالفواخر أسقف المنيا بقداس العيد بالفواخر أسقف المنيا بقداس العيد بالفواخر أسقف المنيا بقداس العيد بالفواخر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنبا مكاريوس أسقف المنيا العلاقات الطيبة القيامة المجيد تهنئة بالعيد قداس عيد القيامة

إقرأ أيضاً:

الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جلسة حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي،لعرض تقييم الأثر البيئي والمجتمعي، لمشروعات الصرف الصحي بالقرية.

صرح محمد فتحي إمام رئيس مركز ومدينة سنورس، بمحافظة الفيوم، بأنه جرى اليوم عقد جلسة حوار مجتمعي بعزبة عبد العليم إبراهيم بقرية منشأة طنطاوي مع أهالي القرية، لعرض الأثر البيئي والمجتمعي لمشروع الصرف الصحي الذي يبدأ تنفيذه بالقرية. 

ويأتى ضمن توسعات مشروعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم ،بحضور مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم والشركة المنفذة وعدد من الشخصيات العامة. 

وأوضح رئيس المركز أنه جرى استعراض جوانب من جهود الدولة فى تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتنمية قرى مراكز الفيوم، والتى تمت أو جارى العمل في تنفيذها فى عهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وكيف ستوفر هذه الجهود والمشروعات، الحياة الكريمة والنهوض بالريف، والتأكيد على دور المشاركة المجتمعية وأهميتها في التنفيذ .

وجرى الاستماع والرد على استفسارات ومطالب عدد من مواطني القرية، والذين أعربوا عن سعادتهم ببدء التنفيذ واستعدادهم التام للتعاون.

مقالات مشابهة

  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • الأنبا مقار يصلي عشية عيد نياحة الأنبا موسى الأسود
  • بحضور 6 أساقفة.. سيامة 3 رهبان جدد لدير الشهيد مار مينا بمريوط
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • أسقف حلوان يكرم الفائزين بالمسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس افتتاح الندوة التكوينية لخدام الإيبارشية
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا كاراس سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو