سرايا - قالت الوكالة الوطنية الإندونيسية لإدارة الكوارث اليوم السبت، إن فيضاناً وانهياراً أرضياً ضربا جزيرة سولاويسي الإندونيسية، ما أسفر عن مقتل 14 شخصاً.

وقال ميكسيانوس بيكابيل، رئيس سلطات الإنقاذ المحلي، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة منذ يوم الخميس، تسببت في انهيار أرضي في منطقة لوو بمقاطعة سولاويسي الجنوبية.



وقد أثرت الفيضانات التي وصل ارتفاعها إلى 3 أمتار (10 أقدام) على 13 مقاطعة فرعية حيث غطت المياه والطين المنطقة. وتضرر أكثر من ألف أسرة، وجرفت المياه 42 منزلاً من أساساتها، لكن منسوب المياه بدأ ينحسر في بعض المناطق.

وعمل فريق بحث وإنقاذ على إجلاء السكان باستخدام قوارب مطاطية ومركبات أخرى. وتم نقل أكثر من 100 ساكن إلى مساجد أو منازل أقاربهم خارج المنطقة المتضررة.
وتتسبب الأمطار الموسمية الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات متكررة في إندونيسيا، وهي سلسلة من 17 ألف جزيرة يعيش فيها ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو في سهول فيضانية خصبة.

وهطلت أمطار غزرية في أبريل/نيسان، متسببة في انهيارات أرضية كذلك، وأودت بحياة 20 شخصاً في منطقة تانا توراجا في مقاطعة سولاويسي الجنوبية.

فيضانات بـ #إندونيسيا تودي بحياة 14 شخصا#eXtranews
#حور_محمد pic.twitter.com/TJRsnbDmPq
— eXtra news (@Extranewstv) May 4, 2024


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اختفت فجأة صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”

أفادت الشرطة الإندونيسية اليوم الأربعاء بالعثور على جثة امرأة في جوف ثعبان، ابتلعها بالكامل، وذلك بعد اختفائها منذ صباح أمس.
وقالت الشرطة إن المرأة (36 عامًا) فُقدت بعد أن غادرت منزلها صباح أمس الثلاثاء لشراء دواء لطفلتها المريضة، وانتاب القلق أقاربها فذهبوا للبحث عنها.
وعثر زوج المرأة على حذاء زوجته وقطع من ملابسها على الأرض على بعد حوالي 500 متر من منزلهما في قرية سيتيبا.
وقال قائد الشرطة المحلية الإندونيسية: “بعد فترة وجيزة وجد الزوج ثعبانًا على بعد حوالي 10 أمتار من الطريق. وكان الثعبان لا يزال على قيد الحياة”.
وأوضح مسؤول القرية التي وقعت به الحادثة أن الزوج شعر بالارتياب بعد أن لاحظ بطن الثعبان “منتفخًا للغاية”، ثم دعا قرويين لمساعدته في فتح جوف الحيوان حيث عثروا على جثة زوجته.
ومثل هذه الحوادث نادرة للغاية، لكن عددًا من الأشخاص لقوا حتفهم في إندونيسيا في السنوات الأخيرة بعد أن ابتلعتهم ثعابين.
وفي أوائل يونيو الماضي عُثر على امرأة تبلغ 45 عامًا ميتة في بطن ثعبان يناهز طوله 5 أمتار، ووقع الحادث في مقاطعة سولاويسي الجنوبية (المقاطعة نفسها التي وقعت بها حادثة أمس)، لكن في قرية مغايرة.
وفي العام الماضي قتل سكان في منطقة تينانغيا في جنوب شرق جزيرة سولاويسي ثعبانًا طوله 8 أمتار بعد أن رصدوه عند محاولته خنق مزارع وابتلاعه.
وفي عام 2018 عثر على امرأة تبلغ 54 عامًا ميتة داخل ثعبان طوله 7 أمتار في مدينة مونا في جنوب شرق المنطقة نفسها.
وفي العام السابق قضى مزارع في سولاويسي الغربية بعدما ابتلعه ثعبان طوله 4 أمتار في مزرعة.

مقالات مشابهة

  • نجونا من فاجعة.. حافلة مجنونة تصطدم بمنزل بطنجة وتخلف عدة مصابين
  • تشغيل شبكة كهرباء أرضية معطلة منذ سنوات في الكاظمية
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • هزة أرضية تضرب بومرداس.. وهذه شدتها
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • اختفت فجأة صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة "في بطن ثعبان"
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة مراكش