سمحت هيئة المحكمة لممثل الادعاء٬ بتشغيل تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية أجريت بين الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ومحاميه آنذاك مايكل كوهين في 2016.

ويرد ترامب على كوهين في المكالمة٬ قائلاً إنه بحاجة إلى فتح شركة، وأنه تحدث مع المدير المالي لمنظمة ترامب، ألين ويسلبيرغ، حول كيفية إعداد الأمر برمته.

وكان من المفترض أن تقوم هذه الشركة بتسهيل دفع مبلغ 150 ألف دولار لكارين ماكدوغال.



وذكر ترامب الجمعة٬ أن المكالمة الهاتفية بينه وبين محاميه السابق تم استخدامها كدليل خلال محاكمته في تهمة دفع مقابل أموال غير مصرح عنها لممثلة أفلام إباحية.

وقال ترامب، في منشور على منصة تروث سوشيال، إن التسجيل "على الرغم من أنه مفيد لحالتي فإنه تم اجتزاؤه في النهاية.. لماذا تم قطع التسجيل؟".

وقام ممثلو الادعاء الخميس الماضي أمام المحكمة بتشغيل مقطع سجله كوهين سراً في أيلول/سبتمبر 2016، حيث كان يتحدث مع ترامب حول صفقة مع كارين ماكدوغال للحفاظ على سرية الادعاءات بأنها كانت على علاقة غرامية مع ترامب قبل عقد تقريباً من انتخابه رئيساً.

ويُسمع ترامب في التسجيل وهو يسأل عن تكلفة الاتفاقية.



وكان هناك أيضاً نقاش قصير بين ترامب وكوهين حول ما إذا كان يجب دفع هذا المبلغ نقداً أو بشيك حيث كان يريد ترامب أن يدفع نقداً، لكن كوهين اعترض.

وبحسب الخبير في مكتب الادعاء العام٬ دوغ دوس، فإن تسجيل كوهين انقطع على ما يبدو عندما تلقى مكالمة هاتفية واردة.

وقد أصبح كوهين منتقداً صريحاً للرئيس السابق، ومن المتوقع أن يدلي كوهين بشهادته أمام الادعاء خلال المحاكمة. ويعتبر ترامب وحلفاءه كوهين شاهد غير موثوق به. 



ويذكر أن ترامب متهم في القضية التي تنظر بها محكمة في نيويورك، بـ34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات الأعمال، وهي تتمحور حول دفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016، بهدف منعها من الكشف عن علاقتها المزعومة مع ترامب. ودفع ترامب بأنه غير مذنب ونفى هذه التهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب كوهين المحاكمة محاكمة انتخابات القضاء الأمريكي كوهين ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مع ترامب

إقرأ أيضاً:

ممثل الادعاء في محاكمة مينينديز: السناتور عرض سلطته للبيع

قال ممثل ادعاء في مرافعته الختامية في محاكمة السناتور الأميركي بوب مينينديز بتهمة الفساد إن مينينديز "عرض سلطته للبيع" وساعد رجال أعمال قدموا رشاوى له ولزوجته.

وبعد أكثر من سبعة أسابيع من الاستماع للشهادات في القضية، سعى مدعون اتحاديون لإقناع هيئة المحلفين بأن مينينديز، من ولاية نيوجيرزي، تلقى رشاوى نقدية وسبائك ذهبية ومدفوعات رهن عقاري بمئات آلاف من الدولارات.

وقال المدعون إن مينينديز سعى لمساعدة مصر في الحصول على مساعدات عسكرية أميركية بمليارات الدولارات ولدعم مصالح تجارية وقانونية لرجال أعمال في نيوجيرزي.

وقال المدعي العام بول مونتيليوني في مرافعته الختامية أمام محكمة اتحادية في مانهاتن "لم يكن كافيا بالنسبة له أن يكون واحدا من أقوى الناس في واشنطن، بل كان يريد أيضا أن يجمع ثروات لنفسه ولزوجته".

وخلال المحاكمة، عُرض على المحلفين سبائك ذهبية صادرها عناصر أمن اتحاديون من منزل مينينديز حيث عثروا أيضا على أكثر من 480 ألف دولار نقدا، بعضها كان في مظاريف داخل سترة تحمل اسم السناتور.

ودفع مينينديز (70 عاما) بأنه غير مذنب في 16 تهمة جنائية منها الرشوة والاحتيال والعمل كعميل أجنبي وعرقلة سير العدالة فيما سعى محاموه إلى تحميل زوجته نادين المسؤولية. ويقول ممثلو الادعاء إن مينينديز استخدمها كوسيط في الرشاوى.

ودفعت زوجته أيضا ببراءتها، وستخضع لمحاكمة منفصلة بدءا من أغسطس.

ومن المرجح أن تكتب هذه القضية النهاية للحياة السياسية للسناتور الديمقراطي. واستقال مينينديز من منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية ذات النفوذ في مجلس الشيوخ بعد توجيه الاتهام إليه في سبتمبر لكنه يسعى لإعادة انتخابه في نيوجيرزي كمستقل، غير أن فرصة فوزه تبدو بعيدة المنال.

وامتنع مينينديز عن الإدلاء بشهادته في دفاعه عن نفسه.

ومن المتوقع أن تستمر المرافعة الختامية لبول مونتيليوني خمس ساعات حتى يوم غد الثلاثاء، وستليها المرافعات الختامية للدفاع قبل أن تجري هيئة المحلفين مداولاتها.

مقالات مشابهة

  • مويس كين ينضم لفيورنتينا قادما من يوفنتوس
  • ترامب يبحث عن نائب.. هؤلاء أبرز المرشحين
  • ممثل الادعاء في محاكمة مينينديز: السناتور عرض سلطته للبيع
  • موعد تسجيل اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2024.. رابط وخطوات التقديم
  • منذ الفوز بمونديال البرازيل.. منتخب ألمانيا يواصل الانهيار
  • هل يمكن تسجيل موظف بتاريخ سابق على تشغيله؟.. التأمينات الاجتماعية توضح
  • نائب من حزب بن غفير يكشف خطة "مجنونة" لاستعادة الرهائن
  • السجل العقاري: بدء تسجيل 1608 عقارات في بريدة.. يستمر حتى 7 أكتوبر
  • مفاجأة حول سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت يفجرها محاميه الخاص
  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة