كتب- عمرو صالح:
كشف الدكتور محمد جلال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالهيئة العامة للخدمات البيطرية عن استعدادت حدائق الحيوان لاستقبال المواطنين خلال أعياد الربيع.

وقال "جلال"، لمصراوي أن الوزارة أعدت 6 حدائق عامة للحيوانات والأسماك في المحافظات لاستقبال المواطنين خلال عيد شم النسيم 2024، وهم حديقة الأسماك بالزمالك وحدائق الحيوان بالإسكندرية والشرقية وكفرالشيخ والفيوم وبني سويف، موضحا أن حديقتي حيوان الجيزة والأورمان لازالا في مرحلة التطوير وغير مستعدين لاستقبال الزوار خلال الفترة الحالية.

وأوضح "جلال"، أن رسوم دخول الحدائق 5 جنيهات للمصريين و 20 جنيهًا للأجانب وذوي الهمم مجانًا، مشيرًا إلى أن رحلات الجمعيات الدينية والكنائس لها استثناءات خاصة كما أن الأطفال أقل من 5 سنوات يتاح دخولهم مجانا.

ولفت إلى أن الحدائق ستفتح أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين الحدائق من قبل الجهات الأمنية وأفراد الأمن من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بجميع المحافظات.

ويحل بعد غدا الإثنين 6 مايو عيد شم النسيم 2024 والذي يحرص فيه المواطنون على زيارة الحدائق والمنتزهات العامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء هدنة غزة لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الحدائق حديقة الحيوان شم النسيم أعياد الربيع

إقرأ أيضاً:

شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية

كشفت الشركة المنظمة لحفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية عن شروط دخول الحفل الذي يحييه أربع نجمات، وهن: أصالة نصري، ونانسي عجرم، وعبير نعمة، وريهام عبد الحكيم، يُنتظر إقامة الحفل يوم 4 يوليو المقبل.

شروط الدخول  

يجب شراء تذكرة لكل شخص منفرد، ويسمح بدخول الأطفال من سن 12 سنة وأكبر،و سعر التذكرة غير مسترد، في حال تم بيع التذكرة خارج إطار منصة Webook سيتم إلغاء التذكرة دون إرجاع المبالغ، وفي حالة تم إلغاء، تأجيل، أو تغيير تاريخ الفعالية من قِبل الجهة المنظمة، سيتم إعادة قيمة التذكرة.

 

كما يتحمل حامل التذكرة مسؤولية التحقق من تاريخ الفعالية ووقتها ومكانها والعمر المفروض لحضورها.

 

 كما يجب على حاملي التذكرة الوصول باكرًا إلى موقع الفعالية، ويحق للجهة المنظمة رفض دخول الأشخاص المتأخرين دون استرداد سعر التذكرة أو تعويض.

تعليمات إضافية

 

في حال مغادرة المبنى، لا يسمح بالعودة مجددًا، قد يتم تفتيش حاملي التذاكر ومقتنياتهم الشخصية عند دخول موقع الفعالية. ستتم مصادرة المواد المحظورة والخطرة،لا يسمح بدخول المأكولات والمشروبات من الخارج، وستتوفر عربات بيع الطعام والشراب داخل الفعالية.

 

 لا يسمح باصطحاب الحيوانات ولا يسمح باستخدام آلات التصوير والتسجيل المتخصصة في موقع الفعالية، ويوافق حامل التذكرة على استخدام الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية المسجلة أثناء الفعالية.

 

بالإضافة إلى التدخين غير مسموح به في المبنى، بما في ذلك السجائر الإلكترونية، ولا تتحمل الجهة المنظمة مسؤولية الإصابات الجسدية أو الأمراض أو وفاة أي زائر أو فقدان أو تضرر المقتنيات.

 

كما يحق للجهة المنظمة في إخراج من يصدر عنه تصرف يعتبر مخالفًا، ولالتزام بقواعد الذوق العام بما يتماشى مع ثقافة وقيم وتقاليد المملكة العربية السعودية، في حال وجود شكوى، يجب تقديمها إلى بوابة الترفيه.

فئات وأسعار التذاكر

 

طرحت الشركة المنظمة لحفل "ليلة وردة" تذاكر الحفل بفئات مختلفة عبر موقعها الرسمي. أسعار التذاكر تبدأ من 295 ريالًا سعوديًا، وتصل الفئة الرابعة والأخيرة إلى 1650 ريالًا سعوديًا.

الترويج للحفل

 

ةروج المستشار تركي آل الشيخ لأحدث حفلات موسم الرياض بعنوان "ليلة وردة"، والتي ستقام يوم 4 يوليو بقيادة المايسترو وليد فايد. نشر تركي آل شيخ البوستر الدعائي للحفل عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وعلق قائلًا: "جدة.. ليلة مميزة لعشاق الطرب الأصيل".

 

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • وزارة الفلاحة: هذه طريقة إنتقال مرض “الجلد العقدي” لدى الأبقار
  • أسماء جلال تنضم لأسرة مسرحية "ميمو"