تسبب هجوم مُسلح في إصابة 3 من أفراد القوات الجوية الهندية، اليوم السبت إثر تعرض سيارتين كانوا يستقلونهما لإطلاق نار من جانب مسلحين فى منطقة "سورانكوت" بمقاطعة "بونش" فى ولاية "جامو وكشمير".

 

في ذلك السياق، أفادت قناة "إن دى تى في" الهندية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية، بأن هذا يعد أول هجوم كبير يستهدف القوات المسلحة هذا العام فى المنطقة التى شهدت سلسلة من الهجمات الإرهابية على الجيش العام الماضي، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن حدوث أضرار مادية أو سقوط قتلى جراء هذا الهجوم.

 

مصرع وإصابة 36 شخصًا إثر اندلاع حريق كبير في فندق شرقي الهند


لقى ستة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 30 أخرون؛ إثر اندلاع حريق كبير في فندق شرقي الهند. 

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية، يوم الخميس أن الحريق بدأ عندما انفجرت أسطوانة غاز للطهي بالفندق الكائن في مدينة "باتنا" عاصمة ولاية بيهار.. فيما تمكن رجال الإطفاء من إنقاذ ما لا يقل عن 40 شخصا، ونجحوا في إخماد الحريق عبر الاستعانة بأكثر من 12 سيارة إطفاء.

من جهتها أفادت إدارة الإطفاء بأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق اندلع بسبب عدم اتباع قواعد السلامة.

 

الصين تؤكد على التزامها باحترام مبدأ المنافسة العادلة وتدعو واشنطن أن تحذو حذوها

 

أكدت الصين مجددا التزامها باحترام مبدأ المنافسة العادلة، ودعت الولايات المتحدة الأمريكية أن تحذو حذوها.

يأتي ذلك بعدما أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن قلقه مما وصفه ب "الأنشطة غير العادلة" للصين خلال اجتماعه بالمسئولين في مدينة شنغهاي الصينية.

ونقلت شبكة تليفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن" الخميس عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بين، قوله "إن الصين تتبنى دوما نموذجا للتعاون التجاري والاقتصادي يتماشى مع مبادئ السوق، وتطبق بحزم قوانين منظمة التجارة العالمية، ونأمل في أن تحترم الولايات المتحدة من جانبها مبدأ المنافسة العادلة وتلتزم بقوانين منظمة التجارة العالمية والعمل مع الصين لتهيئة الظروف الملائمة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية الأمريكية-الصينية".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الجوية الهندية إصابة مسلحين جامو هجوم كشمير

إقرأ أيضاً:

الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن الصين على ثقة من أن القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون في أستانا ستساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في جميع البلدان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لماو نينغ صباح اليوم الاثنين، حيث تابعت: "إن القمة المقبلة في أستانا هي الحدث الأكثر أهمية داخل منظمة شنغهاي للتعاون هذا العام".

إقرأ المزيد لافروف: مسألة عضوية بيلاروس في منظمة شنغهاي "محسومة"

ووفقا لها، سيجري الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال القمة تبادلا متعمقا لوجهات النظر مع رؤساء الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة حول قضايا تعزيز التعاون في مختلف المجالات في ظل الظروف الجديدة، وكذلك حول القضايا الراهنة الإقليمية والدولية.

وقالت متحدثة الخارجية الصينية: "إن الجانب الصيني واثق من تحقيق هذه القمة توافقا أكبر بين جميع الأطراف، وستبدأ فصلا جديدا من التعاون، وستقدم مساهمة إيجابية في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في جميع البلدان، فضلا عن المشاركة في بناء مستقبل مشترك للبشرية".

وكانت متحدثة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ قد ذكرت في وقت سبق أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيشارك في الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون في الفترة من 2-6 يوليو الجاري في أستانا، وسيزور كل من كازاخستان وطاجيكستان زيارة دولة بدعوة من الرئيسين قاسم جومارت توكاييف وإمام علي رحمان.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا يومي 3-4 يوليو، وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص