شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توقعات بأمطار شديدة الغزارة في اليمن وفلكي يصدر توضيحا مهما، كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، عن توقعات بهطول أمطار شديدة الغزارة، في وقت أصدر فيه فلكي يمني توضيحا مهما.وذكر المركز الوطني للأرصاد، .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات بأمطار شديدة الغزارة في اليمن وفلكي يصدر توضيحا مهما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات بأمطار شديدة الغزارة في اليمن وفلكي يصدر...

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، عن توقعات بهطول أمطار شديدة الغزارة، في وقت أصدر فيه فلكي يمني توضيحا مهما.وذكر المركز الوطني للأرصاد، بأن التوقعات المناخية لمتوسط الأمطار لشهر أغسطس 2023م، تشير إلى أمطار شديدة الغزارة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية، وغزيرة على المرتفعات الغربية، وأجزاء من المرتفعات الجنوبية والوسطى، بينما تكون متوسطة الغزارة حول هذه المناطق، كما هو موضح في الخارطة المرفقة.ونوه بأن الأمطار ستكون خفيفة إلى خفيفة جداً على المناطق الشرقية والصحراوية وأرخبيل سقطرى.وفي ذات السياق، كشف فلكي يمني، اليوم الاثنين، عن تزايد فرص هطول الامطار خلال الأيام القادمة.وقال الفلكي محمد عياش، في بلاغ أطلع عليه " المشهد اليمني "، " بمشيئة الله تعالى تتزايد مع الأيام القادمة فرص هطول الأمطار الرعدية والمُتفاوتة على مناطق مُتفرقة من البلاد، ويأتي ذلك بالتزامُن مع أيام معلم نجم سهيل (1 ـ 13 أغسطس) "ما في النُجوم إلا سهيل .. في ليلَّتِه سبعين سيل".وكان عياش أفاد في وقت سابق، بتحسُن تدريجي للأجواء مع الفترة الجوية المُقبلة، مع بِدء نشاط التيارات الموسمية الرطبة وتزايد فرص هطول الأمطار معها على مناطق متفرقة من البلاد آواخر شهر يوليو الجاري بإذنهِ تعالى.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات بأمطار شديدة الغزارة في اليمن وفلكي يصدر توضيحا مهما وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

توقعات الارصاد خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر في المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزيئا الى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على محافظات ( مارب، الجوف، صنعاء، صعدة، حجة، المحويت، عمران، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، شمال لحج، البيضاء وسهل ومرتفعات تهامة) وهطول أمطار متفاونة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت وشبوة).

وفي المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياَ، حارة نسبياً ورطبة مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية ) والرياح شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى ( 50 عقدة )، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية نهارا.

اما في المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ويتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة، حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى (38 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

ونبه وحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من :-

1- التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

2- العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحيانا.

3- الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية.

ونبه وحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من :-

1- التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

2- العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد أحيانا.

3- الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والبيوت الطينية.

4- التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات الجبلية.

5- الرياح الهابطة الشديدة المثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.

ويحذر الإخوة مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: فيضانات شديدة تضرب اليمن خلال الأيام المقبلة
  • “الفاو” تُحذّر من فيضانات شديدة في اليمن خلال أيام
  • تحذيرات الأرصاد السعودية: أمطار متوسطة ورياح شديدة تؤثر على الرؤية اليوم
  • تفاصيل الأمطار الغزيرة والسيول المتوقعة في أغلب محافظات اليمن خلال الساعات القادمة
  • مع رياح شديدة.. أمطار غزيرة على 3 مناطق
  • توقعات الارصاد خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد يعلق بشأن ظاهرة الأمطار على صحراء الكفرة
  • “الأنذار المبكر” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • رياح شديدة على منطقة تبوك