محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة منتخبنا للجو جيتسو يرفع الحصاد إلى 11 ميدالية في «الآسيوية» الهاشمي رئيساً لـ «آسيوي للجو جيتسو» بـ «التزكية» في ولاية جديدة


أهدى «نوتابل سبيتش» لجودلفين، الإمارات لقب سباق الـ 2000 جينيز الإنجليزي، أول السباقات الكلاسيكية في الموسم البريطاني الذي أقيم بمضمار نيوماركت العريق.


وتمكن غير المهزوم «نوتابل سبيتش» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، من منح الفريق الأزرق الفوز الخامس بهذا اللقب الكلاسيكي الرفيع المخصص للأمهار عمر ثلاث سنوات لمسافة الميل 1600 متر للفئة الأولى.
ونجح ابن «دباوي» في انتزاع اللقب في أول مشاركة له على الأرضية العشبية، حيث خاض الجواد ثلاث مشاركات، جميعها على مسافة الميل وعلى الأرضية الاصطناعية بمضمار كمبتون.
واستقر «نوتابل سبيتش» الذي انطلق من البوابة السادسة خلال السباق، في مؤخرة الخيول، لكن الأمور تغيرت في آخر 400 متر، عندما اندفع بقوة وتخطى منافسيه واحداً تلو الآخر من الجهة الخارجية، لينفرد بالصدارة بكل سهولة.
وسجل الجواد البطل زمناً قدره 1:37:21 دقيقة، بفارق طول ونصف الطول عن «روزاليون» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بإشراف ريتشارد هانون وقيادة شون ليفي، فيما حل في المركز الثالث «حاتم» للشيخ عبد الملك الصباح، وهو أيضاً بإشراف هانون وقاده الفارس جيمس دويل.
وشهدت أمسية الجنيز أيضا فوز «ليبرتي لين» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بقيادة كليفورد لي وإشراف كارل بيرك، بلقب سباق وليام هيل سوفولك ستيكس «هانديكاب» على مسافة 1800 متر.
وقال شارلي أبلبي: «هذا المهر فريد من نوعه، ولديه قدرة على الفوز، بالرغم من الظروف، ومن النادر أن نرى جواداً يأتي من سباقات المضامير الاصطناعية مباشرةً إلى سباق كلاسيكي يتألق بهذا الشكل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات بريطانيا الخيول جودلفين

إقرأ أيضاً:

«أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا


عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده


تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة، إلى مضمار لونجشامب الفرنسي، السبت، لمتابعة سباق جائزة قطر الدولية للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر، والمخصصة للمهرات في سن الأربع سنوات، بالتزامن مع مهرجان قوس النصر الفرنسي «الآرك» العريق.
ويجتمع للسباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف يورو، 12 مهرة، تسعى لحجز أماكن لها في السباقات الكبرى، أبرزها المهرة «أريج» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.
وتدخل المهرة «أريج» المنحدرة من نسل «داريا» والفرس «نوف» إلى السباق، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة أليكس بوشين، بعد أن حققت فوزين، من إجمالي 5 مشاركات، الأول في 11 مايو الماضي، بسباق الوثبة بري ماندرين للفئة الثالثة لمسافة 2100 متر بمضمار تاربس، والثاني بسباق الشيخ عبد العزيز النجيفي بري نيفادور لمسافة 1900 متر بمضمار لاتست.
ويمثل الإمارات في السباق المهرة «إنفي» التي أنتجها سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، وتنحدر من نسل «بيج أيزي»، والفرس «مس فانتازيا»، وسبق لها الفوز مرة في مضمار تاربس، كما حلت ثانية وثالثة، وتحمل ألوان قميص جاي نيفنس، بإشراف دي موريسون، وقيادة أورتيز مندزابل.
والممثلة الثالثة لخيول الإمارات، هي المهرة «أفريكا دو مونلو» لهلال العلوي، بإشراف أليزابيث بيرنارد، وقيادة الفارس الإيطالي الشهير كريستيان ديمورو، وكانت ابنة «أف البراق»، والفرس «أمينا دو مونلو»، قد حققت فوزين متضمن سباق الفئة الثانية على لقب البريدرز الفرنسي للخيول العربية الأصيلة.
ومن أقوى المتنافسات خيول الشقب، ممثلة في «نورما الموري» الفائزة بسباق الفئة الأولى، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جيم كرولي، و«مروة» الفائزة ثلاث مرات متضمنة سباقين للفئة الثانية والثالثة، وهي بإشراف فرانسوا روهات وقيادة كريستوف سوميلون. 

مقالات مشابهة

  • مريم كرم تقلد نبيلة عبيد وكيرلس طلعت يجسد دور محمود المليجي في «كاستنج»
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء
  • «جوازة توكسيك» يفشل في جذب الجماهير ويتذيل سباق شباك التذاكر بفارق كبير
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • «أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء.. أبرز الإنجازات المرتقبة
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء… وإطلاق ” MBZ-SAT ” أبرز الإنجازات المرتقبة
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق كرو الكرواتي
  • العنزي: إستقالات النصر بإشراف من غويدو .. فيديو
  • كشف الستار عن حالة ظَفَارِ للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (22)