بغداد اليوم-بغداد 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ما وصفها مدونون بـ"فضيحة شركة سهل العراق"، التي قالوا عنها انها "احدى الشركات العشرة المبشرة بالمشاريع في البصرة".

وقال مدونون لـ"بغداد اليوم"، انه "رغم العمل الفاشل لهذه الشركة التي بدأت مشوارها بطريق صناعية حمدان وصولاً لمجسر الكزيزة الذي فشلت بانجازه لكن المشاريع لاتزال تحال اليها".

 

واوضح مدونون من خلال توثيق فيديوي "قيام شركة سهل العراق بطلاء أعمدة الإنارة والتلاعب بمواصفاتها علناً وامام الجميع".

من جانبه برر مدير الشركة رحيم البزوني ان شركته "ستقوم بتبديل الأعمدة المؤثثة بأعمدة مغلونة حسب توجيهات محافظ البصرة". 

الى ذلك استغرب مختصون من تصريحات مدير الشركة حول "تبديل الأعمدة بالتوجيهات حيث يفترض ان تتم كافة المواصفات في جدول الكميات (التندر)".

وأوضحوا ان "العمود الديكوري سعره يصل لثلاثة مليون دينار بينما يبلغ سعر العمود المغلون 12 متر 950 الف دينار فقط فكيف يتم استبدال الأعمدة مع وجود فروقات كبيرة في الأسعار؟".

 

وفي اكتوبر الماضي، اتهم النائب عن البصرة، عبد الأمير المياحي، في (24 تشرين الأول 2023) شركة "سهل العراق" بـ"الفشل" في انجاز مشروع جسر الكزيزة شمالي المحافظة. 

وقال المياحي في تصريح تابعته "بغداد اليوم"، إن "الشركة لم تف بما وعد به الشارع البصري من خلال نقل الجسر الذي تم صبه في موقع آخر، حيث ان الشركة ابتكرت هذه الطريقة من أجل سرعة العمل".

وبين، ان "طريقة العمل لم تسرع من فترة انجاز المشروع، وتم قطع الجسر لفترات طويلة وقد تصل الى عام كامل"، مضيفا "لو تم اتباع الطريقة التقليدية لكان أفضل بدل الطريقة التي تحدثت عنها الشركة وهي نقل الجسر خلال 48 ساعة!".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: سهل العراق

إقرأ أيضاً:

القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي

افتتح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ورشة العمل التي نظمتها الشركة بعنوان «استراتيجية التحول الرقمي في شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإعداد دراسات معيارية بين القطاعات الخدمية (المحلية والإقليمية والدولية)»، بمشاركة مجموعة من ممثلي القطاعات والإدارات المعنية بالتحول الرقمي بالشركة القابضة والشركات التابعة.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد المهندس ممدوح رسلان التزام الشركة وشركاتها التابعة بتحسين وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تبني أحدث التقنيات والتكنولوجيات الحديثة وتطوير استراتيجيات متقدمة لضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية، ومواكبة التطور المستمر في مجالات التحول الرقمي، تماشياً مع رؤية مصر 2030. وبيّن أن التحول الرقمي ليس مجرد هدف بل هو عملية حيوية ورحلة مستمرة نحو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ويعد نقلة نوعية في كيفية تقديم الخدمات، وأحد الأدوات التي تستخدمها الشركة لتسهيل وتحسين كفاءة البيئة التشغيلية. وأضاف أن التحول الرقمي يسعى لتحقيق مفهوم محورية المواطن لتقديم خدمة متميزة تلبي متطلباته.

من جهته، قال الدكتور محسن عبد الجيد، رئيس القطاع المالي والتجاري ورئيس لجنة التحول الرقمي بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن التحول الرقمي يوفر رؤى متكاملة لمتخذي القرار، ويحسن تجربة العملاء، ويخفض التكاليف التشغيلية. كما يسهم التحول الرقمي في تحسين إجراءات العمل الحالية، ودفع عجلة الابتكار في نماذج الأعمال، ودعم استراتيجية قوية وتنافسية لنمو الشركات، وتعزيز المرونة بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للشركة القابضة.

وأوضح المهندس محمد الحارثي، استشاري خبير نظم وتكنولوجيا المعلومات، أن الشركة القابضة تقدم نموذجاً يحتذى به لتطبيق خطوات التحول الرقمي في إدارة الشركات التابعة، والاعتماد على تقنيات وأدوات ذكية مع تبسيط الإجراءات وفقاً لمعايير الجودة.

وتناولت ورشة العمل مزايا وتقنيات وخطوات تطبيق التحول الرقمي في الشركات، من خلال تطوير المهارات الرقمية، تطوير مرونة وحكومة إجراءات العمل، الاستثمار في التقنيات التكنولوجية الصحيحة، والاستثمار في البنية المؤسسية والتكنولوجية بحيث تستطيع الشركات دعم مشاركة البيانات ودمجها. واستعرضت الورشة بعض النماذج العالمية في قطاع المرافق العامة لمطابقتها مع التجربة المصرية واستخلاص الخبرات القابلة للتطبيق.

اقرأ أيضاً«البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة

جائزة مصر للتميز الحكومي تتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

جامعة حلوان تنظم مؤتمر "الأطر القانونية للأمن السيبراني في ضوء رؤية مصر 2030"

مقالات مشابهة

  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • مقتل شاب باطلاق نار غربي البصرة
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • لم تعرف أسبابه…انتحار امرأة في بالبصرة
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال- عاجل
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق