أكد مسؤولون أوكرانيون، اليوم السبت، إن روسيا شنت هجومًا على الطائرات بدون طيار على مناطق خاركيف ودنيبرو في أوكرانيا ، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل وضرب البنية التحتية الحرجة والمباني التجارية والسكنية.

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية إن القوات الروسية أطلقت 13 طائرة بدون طيار تستهدف المناطق في الشمال الشرقي ووسط البلاد.

وقال قائد القوات الجوية إن وحدات الدفاع الجوي أسقطت جميع الطائرات بدون طيار.

الحاكم الإقليمي أشار إلى إن حطام الطائرات بدون طيار التي أسقطتها أصابت أهدافا مدنية في خاركيف بشمال شرق البلاد، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص وإشعال حريق في مبنى إداري.


وقال أوليه سينيهوبوف، الذي كتب على تطبيق الرسائل تيليجرام، إن طفلاً يبلغ من العمر 13 عامًا وامرأة يعالجان في المستشفى، وتم علاج امرأتين أخريين في الموقع. 

وأضاف أن خدمات الطوارئ تمكنت من السيطرة على الحريق.

لفت سيرهي ليساك، حاكم المنطقة الصناعية، إلى إن شخصين أصيبا في منطقة دنيبروبتروفسك الصناعية. وأضاف أن منشأة للبنية التحتية الحيوية وثلاثة منازل لحقت بها أضرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوكرانية الاوكراني التحتية الحيوية البنية التحتية الاوكران القوات الجوية الاوكرانية القوات الروسي القوات الجوية الأوكراني بدون طیار

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود

موسكو-سانا

أصيب ثلاثة مدنيين في هجمات شنتها طائرات مسيرة أوكرانية على مقاطعة بيلغورود جنوب غرب روسيا أمس.

ونقلت وكالة تاس عن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم المقاطعة قوله: إن “القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 50 قذيفة على 27 منطقة في بيلغورود، ما تسبب بإصابة شخصين إثر تضرر مبنى في قرية بيزيمينو، فيما أصيب شخص ثالث في بلدية شيبيكينو، إضافة إلى احتراق سيارات وتضرر مبان في غريفورون وعدة مناطق أخرى.

وفي منطقة بيلغورودسكي، أدت هجمات العدو بحسب غلادكوف إلى تضرر ثلاثة منازل خاصة، وسيارتين ومبنيين وخط كهرباء ومبنى إداري.. وفي قرية بوجون- غورودوك في منطقة بوريسوفسكي تعرضت منشأة للطاقة لأضرار في هجوم أوكراني.

وكان غلادكوف أعلن أمس الأول مقتل امرأة بهجوم طائرات مسيرة أوكرانية على قرية بيلوفسكويه في المقاطعة.

إلى ذلك أعلن الخبير العسكري أندريه ماروتشكو اليوم أن القوات الروسية تمكنت باستخدام المدفعية والطائرات بدون طيار من القضاء على قوة أوكرانية يرتدي أفرادها شارات من لواء الهجوم الثالث بالجيش الأوكراني كانوا يحاولون التحصن وتوطئة قدمهم بمواقع أفضل قرب منطقة بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.. وبعد تكبدهم خسائر في الأرواح اضطروا إلى التراجع إلى مواقعهم السابقة.

وفي السياق نفسه، نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم فيديو لتدمير مواقع عسكريين تابعين للواء 81 المتنقل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة نفسها باستخدام طائرات هجومية دون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن مشغلي الطائرات المسيرة التابعين لقوات مجموعة (الجنوب) دمروا بدقة متناهية المواقع الاستطلاعية للقوات المسلحة الأوكرانية، إضافة إلى المخابئ ونقاط إطلاق النار وتجمعات القوى البشرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • بعد ساعات من صدور قرارين للبنك المركزي في عدن.. الحوثي يضع شرطاً للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء
  • مسيّرة روسية تنصب علم سلاح المظليين في قرية محررة في دونيتسك ( فيديو)
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تحقيق إسرائيلي يكشف أسباب تعمّد استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة