يقيم مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف التابع للمركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر الأربعاء المقبل ٨ مايو  امسية سينمائية  يعرض فيها فيلم "وكأنهم كانوا سينماءيين" للمخرج صلاح هاشم .

الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما وينتمي إلي نوعية الأفلام التسجيلية الطويلة . فيلم "وكأنهم كانوا سينمائيين" سيناريو وإخراج صلاح هاشم، تصوير ومونتاج سامى لمع.

حيث يقدم الفيلم شهادات عن تاريخ السينما، ويبحث عن سحر السينما المصرية الخفى، الذى كان موجودا فى أفلامها الكلاسيكية القديمة، ويقدم الفيلم شهادات عن السينما المصرية على لسان الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير المصرى الكبير، والدكتور صبحى شفيق شيخ النقاد السينمائيين فى مصر والروائى والناقد السينمائى بكر الشرقاوى.
وكان قد أشار  د.حسين بكر  في وقت سابق  إلي حرص مركز الثقافة السينمائية علي عرض أفلام السينما التسجيلية ذات الطابع التراثي والتي تعتبر من العلامات في تاريخ السينما التسجيلية.
يشرف علي اللقاء الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف.  .

جدير بالذكر ان العرض سيقام الأربعاء ٨مايو  في تمام السابعة مساء بمركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف والحضور مجاني لجمهور ومحبي السينما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سينما المصرية المركز القومي للسينما السينما المصرية للمركز القومي للسينما الثقافة السينمائية السينما التسجيلية السينمائية السينما المصري الثقافة السینمائیة

إقرأ أيضاً:

فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض

يواصل فيلم اللعب مع العيال للمخرج شريف عرفة، صعوده في شباك التذاكر للأسبوع الثالث على التوالي، محققا إيرادات بلغت مليون و332 ألف جنيه عن أمس الجمعة في دور العرض السينمائي، وفقا لتقرير الإيرادات اليومية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

تفاصيل فيلم اللعب مع العيال

وحقق فيلم اللعب على العيال في السينما على مدار الأسبوعيين الماضيين إيرادات وصلت لـ25 مليون جنيه و255 ألف جنيه، ومنذ بداية الأسبوع الثالث في السينما حقق الفيلم إيرادات بلغت 3 ملايين و281 ألف جنيه، ليصل الإجمالي حتى الآن إلى 28 مليونا و536 ألف جنيه، ومن المتوقع أن تكسر إيرادات الفيلم حاجز 30 مليون جنيه خلال الأسبوع الجاري.

أبطال فيلم اللعب مع العيال

نجح فيلم اللعب مع العيال في تحقيق ردود أفعال إيجابية منذ طرحه في دور العرض السينمائي خلال موسم عيد الأضحى، ويجمع الفيلم مجموعة من نجوم السينما المصرية على رأسهم النجم محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، مصطفى غريب، ويزو بالإضافة إلى بيومي فؤاد، من تأليف وإخراج شريف عرفة.

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" إحتفالية بمركز إعلام الفيوم
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض