بمشاركة ما يُقارب 5 آلاف خريجة، وأكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، نظم مركز الدعم الطلابي والمهني بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم، «لقاء الخريجات 2024»، في مركز المؤتمرات بالجامعة.

وسعى اللقاء الذي ضمَّ خريجات الجامعة، والطالبات المقبلات على التخرج، إلى توفير حلقة اتصال مع الخريجات، إلى جانب عرض قصص نجاحهن على الصعيدين العلمي والعملي، وتعزيز روح الانتماء والتواصل مع الجامعة.


وتضمن اللقاء حزمة من الأنشطة والفعاليات، من بينها: معرض مشاريع الخريجات، الذي عرض إنجازاتهن في مجالات متنوعة، والمعرض الفني، ومعرض التوظيف والخدمات، الذي جمع عددًا من جهات الجامعة التي تخدم الخريجات بعد التخرج، وجهات التوظيف.

كما اشتمل اللقاء على فعالية "قصص تُروى" التي جاءت بمثابة جلسة ودية بين الخريجات؛ للوقوف على قصص نجاح زميلاتهن، وجلسة مع موظفي الموارد البشرية في القطاعات المختلفة؛ للوقوف على المهارات المطلوبة لسوق العمل، إضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية.

ويأتي لقاء الخريجات بوصفه حدثًا سنويًا، يعكس حرص جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على استمرارية التواصل مع خريجاتها، ويتواءم مع أحد أهداف الجامعة في خطتها الإستراتيجية 2025 (ريادة المرأة في مسيرة التنمية الوطنية من خلال إبراز الدور الحضاري لها، ودعم مشاركتها التنموية).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 35 جهة.. «العامة للطرق» تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي

نظمت الهيئة العامة للطرق، أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة؛ بهدف التعريف بأهمية الكود ودور الهيئة في ضمان تطبيقه، وإبراز محتوياته وخطة نشر المعرفة به، إضافة إلى خطة تقديم الدورات التدريبية للجهات المعنية، وذلك في إطار سعي الهيئة لتعزيز فهم الجهات المعنية بأهداف كود الطرق السعودي.

‏وأوضحت الهيئة أنها هدفت من إقامة الورشة إلى التعريف بنطاق الكود وأهدافه، واستعراض مجلدات النسخة الأولى من الكود، إضافة إلى التعريف بالحقائب التدريبية التي يتم إعدادها وطريقة الاستفادة منها، والتعريف بآلية عمل ورش العمل لتفعيل الكود، وجمع الاستفسارات والملاحظات من المشاركين.

وشارك في الورشة ممثلون عن وزارات النقل والخدمات اللوجستية، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والبيئة والمياه والزراعة، والصناعة والثروة المعدنية، والاقتصاد والتخطيط، إضافة إلى عدد من الهيئات كالهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة الملكية لتطوير مدينة الرياض، والهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئات تطوير المنطقة الشرقية وعسير، وهيئة كفاءة الإنفاق، واللجنة الوزارية للسلامة المرورية، وشركات أرامكو وروشن والمياه الوطنية ونيوم الشركة السعودية للكهرباء.

وبينت الهيئة العامة للطرق، أن تطبيق كود الطرق السعودي سيمر بثلاث مراحل: الأولى استرشادية وتوعوية ستستمر حتى نهاية 2024، هدفها رفع مستوى الوعي بمفهوم الكود للجهات ذات العلاقة، فيما ستكون المرحلة الثانية إلزامية للجهات الحكومية تبدأ مطلع العام القادم، أما المرحلة الثالثة التي ستنطلق في 1 يونيو 2025 فستكون إلزامية للقطاعين الحكومي والخاص.

وأكدت الهيئة أن كود الطرق سيكون مرجعًا فنيًا موحدًا للجهات المسؤولة عن الطرق في المملكة بجميع مستوياتها، ويهدف إلى تحقيق الحد الأدنى المقبول من مستويات الجودة السلامة والأمان، والكفاءة الاقتصادية، والبيئة، والاستدامة.

الجدير بالذكر أن كود الطرق يتضمن 25 مجلدًا موزعًا على سبعة محاور، وهي التخطيط والدراسات الأولية للطرق، وتصميم وتنفيذ وصيانة الطرق والجسور والأنفاق، بالإضافة لهندسة المرور وسلامة الطرق، ومجلد خاص بالجوانب البيئة للطرق، مع تخصيص كود لمتطلبات المركبات ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تنظم لقاءً موسعاً لتدشين العام الدراسي 1446هـ وإقرار خطتها السنوية
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات اللقاء الختامي لأعمال التدريب لفرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة
  • جامعة الأميرة نورة تطلق “المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية”
  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع الاتصالات للتدريب على أمن المعلومات
  • جامعة الحدود الشمالية تنظم معرضًا للقبول الجامعي
  • جامعة أسيوط تنظم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة الدولة المصرية
  • مسؤولة بجامعة الأميرة نورة: نقدم برامج تنتهي بالتوظيف
  • وزارة العمل تنظم برنامج التدريب الأساسي لبناء القدرات في 4 محافظات
  • مبادرات مركز "القيادات النسائية" بجامعة الأميرة نورة تخدم أكثر من 700 مستفيدة
  • بمشاركة أكثر من 35 جهة.. «العامة للطرق» تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي