شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مجلة لوبران الفرنسية تكتب عن ولاية رئاسية ولدت ميتة، انتقدت مجلة لو بوان الفرنسية في عددها الأخير فترة خمس سنوات رئاسية ميتة و تسارعا مذهلا لتفكك المؤسسات . وتحت عنوان هل .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلة لوبران الفرنسية تكتب عن ولاية رئاسية ولدت ميتة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلة لوبران الفرنسية تكتب عن ولاية رئاسية ولدت ميتة

انتقدت مجلة (لو بوان) الفرنسية في عددها الأخير فترة خمس سنوات رئاسية "ميتة" و "تسارعا مذهلا لتفكك المؤسسات".

وتحت عنوان "هل مازال هناك رئيس؟"، قالت المجلة إن التعديل الوزاري للحكومة من الحد الأدنى، وخطاب إيمانويل ماكرون في افتتاح مجلس الوزراء ثم مقابلته من كاليدونيا الجديدة جاءت على صورة ولايته من خمس سنوات ميتة. إنها تمثل تسارعا مذهلا في تفكيك المؤسسات وتكريسا لتخندق الرئيس في حالة إنكار، بسبب عدم وجود أدنى حل للأزمة الوجودية في فرنسا.

في نهاية مائة يوم، تشكل "أعمال الشغب الدراماتيكية" التي أشعلت النيران في حوالي 500 مدينة في جميع أنحاء فرنسا، العلامة البارزة، ولم يسجل، حسب المجلة، مستوى مماثل من الارتباك والتردد على رأس الدولة، بينما اختزل التعديل الحكومي في ترقية المقربين من الرئيس.

واعتبر المقال أن الرئيس "يكرس تقلص قاعدته السياسية ولكنه يكشف أيض ا عن الطبيعة الحقيقية للنزعة الماكرونية، التي تنحو الى الاستيلاء على السلطة من قبل زمرة من المغامرين.

وتحدثت عن الأسلوب "الصادم"، الذي شهد إعادة تعيين رئيسة الوزراء عن طريق الصحافة بما يشهد على "ازدراء" إيمانويل ماكرون للمؤسسات التي من المفترض أن يكون الضامن لها. وكتبت: "لم نعد نرى اليوم ، لا رئيس ا ولا حكومة ولا أغلبية ولا حزب ا، بل زمرة من رواد الأعمال الذاتيين الذين يبدو التواصل بالنسبة لهم كل شيء، وحس الدولة لا شيء، المصير الشخصي كل شيء والصالح العام، لا شيء".

وواصلت قائلة إن "تدخلات إيمانويل ماكرون ليست أقل تنظيم ا من أسلوبه في ممارسة السلطة. "الكلمات لم تطلق الحقيقة فحسب، بل حلت مكانها. تم الترحيب بكفاءة الحكومة والاحتفاء باستعادة النظام الجمهوري، في حين أن ندوب أعمال الشغب تشهد على تجاوز كل حدود العنف وتمرد الشرطة وأجواء حرب أهلية مما يعطي سببا لتوقع الأسوأ، حسب ما كتب جيرارد كولومب.

وأوضح الكاتب أن الرضا عن تقدم الخدمات العامة يتناقض مع إقالة وزراء التعليم والصحة والإسكان، نتيجة لانهيار هذه القطاعات الأساسية الثلاثة للحياة اليومية للفرنسيين، مسجلا أن الدعوة لاستعادة التوازن المالي العام اعتبار ا من الخريف تخلو من أي مصداقية، كونها صادرة عن رئيس يتحمل مسؤولية 700 من 3000 مليار يورو في الدين العام.

وبحسب الصحيفة الأسبوعية، فقد ت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلة لوبران الفرنسية تكتب عن ولاية رئاسية ولدت ميتة وتم نقلها من أخبارنا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر ولاية تكساس الأمريكية، حسبما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم الثلاثاء​​​.

ولم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

وبحسب الهيئة ، تم تسجيل الزلزال على بعد 100 كيلومتر من مدينة ميدلاند في الولاية، وعلى عمق نحو 5 كيلومترات.وام


مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون نقل رسائل لحزب الله لتجنب التصعيد في المنطقة
  • أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على 17 ولاية
  • الخارجية الفرنسية: التطورات الأخيرة بلبنان تسهم في تصعيد التوترات بالمنطقة
  • إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • الرئيس الجزائري يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية
  • ‏وكالة الصحافة الفرنسية: دوي انفجارات وإطلاق نار في عاصمة مالي باماكو
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا
  • صدور عدد جديد من مجلة العين الساهرة وملحق الشرطي الصغير