دمشق -سانا

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي  درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم ماطر أحياناً، وتكون الهطولات عشوائية على شكل زخات رعدية غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز الـ 65 كيلومتراً بالساعة، والبحر عال إلى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس

توقعت دائرة التقديرات في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة، مما يزيد من الشعور بالحر، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، حتى يوم غد الخميس حيث يتحول الى حار نسبيا خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة  يوم السبت وتصبح دون معدلاتها بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز جنوب التركية.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل كما تنشط الرياح أحيانا. الخميس: غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر، كما يتكون الضباب على المرتفعات. الجمعة: غائم جزئيا مع بداية انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تنخفض بشكل طفيف على الساحل. السبت: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحيانا.

-الحرارة على الساحل من 25 الى 31 درجة، فوق الجبال من 18 الى 28 درجة، في الداخل من 20 الى 37 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و 40 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55  و 80 %. -حال البحر:  مائج إجمالا، حرارة سطح الماء:  28 درجة. -الضغط الجوي:   755 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس:   5,32 -ساعة غروب الشمس:  19,53 

مقالات مشابهة

  • طقس الإمارات غداً الخميس.. مغبر وغائم جزئياً أحياناً
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس
  • طقس الغد… أجواء صيفية حارة بشكل عام ومغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً
  • الحرارة حول معدلاتها والأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة
  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • لا تعديل في درجات الحرارة.. هكذا سيكون طقس الايام المقبلة
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة