عاد نحو 17 صيادا إلى الشواطئ اليمنية، بعد أسابيع من احتجازهم في سجون ترمة الإريترية.

وأفادت مصادر في قطاع الصيد "نيوزيمن" أن الصيادين وصلوا على متن جلبة إلى شواطئ الخوخة وسط استقبال حافل من أهاليهم وزملائهم.

وأضافت إن الصيادين قضوا أسابيع في سجون ترمة الإريترية في ظروف احتجاز بالغة السوء، حيث تعرضوا لانتهاكات جسيمة من قبل السلطات الإريترية.

وجميع الصيادين المفرج عنهم يعودون إلى مديرية المخا، بعد أن تراجعت السلطات الإريترية عن تعهداتها السابقة بالإفراج عن 45 صيادا ليتقلص العدد إلى 17 فقط.

وتعاني مهنة الصيد في مناطق الساحل الغربي لليمن من انتهاكات متكررة من قبل البحرية الإريترية، التي تقوم بمصادرة قوارب الصيادين وما يمتلكونه من صيد، وتعتقلهم لفترات طويلة دون مبرر.

وتمثل عودة الصيادين إلى بلادهم انتصارا لحقوقهم وسط مطالبات بضرورة وضع حدّ لانتهاكات البحرية الإريترية ضد الصيادين اليمنيين.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟

حالة من الجدل أثارها نشطاء في تونس، بسبب الإعلان عن مزاد علني لبيع 3 كلاب عبر السوشيال ميديا، إذ تم حجزها بعد عملية صيد غير قانونية، بعد أن نظمته مندوبية الزراعة، الموجودة بمحافظة سوسة، وفقا لما جاء في وسائل إعلام محلية تونسية.

المنظمة نشرت صور الكلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس الثلاثاء، وظهرت في صورة سيئة وحالتها مزرية، ما جعل هناك حالة شديدة من الغضب، خاصة أنها من سلالة السلوقي.

وظهرت الكلاب في وضع سيئ ويبدو عليها الجوع، لدرجة أن هيكلها العظمي يظهر بارزا بالكامل في الصور، من شدة الجوع والعطش، حتى أن بعضها لا يقدر على الوقوف.

انتقاد صور الكلاب عبر مواقع التواصل

رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا صور الكلاب المنتشرة، معبرين أن عملية حجزها واعتبارها في عملية الصيد محظورة، وقال أحد الناشطين أنه لا يوجد أي دليل على تغذيتها، لأن الجوع يظهر عليها و يجب الرفق بها.

أحد النشطاء يطالب بعقاب القائم بعملية الصيد

أحد النشطاء الآخرين اعتبر أن مشهد الكلاب كأنه مأخوذ من رواية رعب، بسبب ربطها من عنقها بتلك الطريقة، وتساءل عن كيفية حجز 3 كلاب وبيعهم في مزاد علني، مشيرًا إلى ضرورة معاقبة الشخص الذي ارتكب تلك عملية الصيد غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • أمنستي: ظروف احتجاز عقابية في إيطاليا تحرم المهاجرين من الحرية والكرامة
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • 1236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفال