التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية إسحاق دار، وذلك على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، المنعقدة في عاصمة جمهورية جامبيا بنجول.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى مناقشة التطورات في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها المستجدات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة حيالها.

| سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية إسحاق دار، وذلك على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي pic.twitter.com/a5ba75Dw2k— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) May 4, 2024
أخبار متعلقة غدا.. إدارات التعليم تكرم الطلبة المتميزين في 2023بالتفاصيل.. "البيئة" ترعى أكبر معرض في صناعة الدواجن بالشرق الأوسطحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال سعد بن عبدالله النفيعي، ومساعد مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية وليد السماعيل.#بنجول | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية إسحاق دار، وذلك على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي pic.twitter.com/Hler6KAEw2— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) May 4, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس وزير الخارجية المستجدات في غزة باكستان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية العراق يبحث مع نظيره الإيراني جهود وقف إطلاق النار في لبنان

أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، في اجتماع بنظيره الإيراني، عباس عراقجي، الخميس، على ضرورة توحيد الجهود لوقف إطلاق النار في لبنان.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" إن "نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين التقى، اليوم (الخميس)، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك". 

وأضافت أن الجانبين استعرضا "التطورات الأخيرة في المنطقة وخاصة في لبنان، حيث تمت الإشارة إلى خطورة تلك التطورات وما قد تسببه من امتدادات على الساحتين الإقليمية والدولية". 

وأكد الوزيران "على أن العواقب الإنسانية والاقتصادية الكارثية، إلى جانب الآثار الأمنية المباشرة، تهدد الأمن والسلم الدوليين".

واتفق الطرفان، "على ضرورة توحيد الجهود والمواقف، خصوصاً على المستوى الإسلامي، من أجل الضغط نحو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان"، وأشارا إلى "العجز وعدم الاستجابة الكافية من قبل الآليات الدولية المتخصصة في التعامل مع النزاعات المسلحة وأعمال العدوان".

كما أكدا "على أهمية قيام مجلس الأمن الدولي بمهامه في هذا الصدد".

وناقش حسين مقترح العراق الذي تقدم به للمجموعة العربية، والذي يدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية تهدف إلى حشد الدعم الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان، وأكد أن "العراق سيواصل متابعته لهذا المقترح في الأيام المقبلة لتحقيق انعقاد هذه القمة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره السوري
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية كولومبيا
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس
  • وزير خارجية العراق يبحث مع نظيره الإيراني جهود وقف إطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليوناني فرص تعزيز آفاق التعاون المشترك