شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المرئي والمسموع توضّح آلية تصنيف وفسح الأفلام السينمائية، أكدت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، اليوم، أن عملية التصنيف العمري وفسح الأفلام السينمائية في الهيئة، تُنفذ عبر فِرق متخصصة وواسعة الاطلاع عن كل .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «المرئي والمسموع» توضّح آلية تصنيف وفسح الأفلام السينمائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«المرئي والمسموع» توضّح آلية تصنيف وفسح الأفلام...

أكدت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، اليوم، أن عملية التصنيف العمري وفسح الأفلام السينمائية في الهيئة، تُنفذ عبر فِرق متخصصة وواسعة الاطلاع عن كل ما يخص الأفلام.

وأوضحت الهيئة أن العملية تمرّ عبر خطوات يتم فيها فحص المحتوى بعناية للتأكد من ملائمته لكل فئة عمرية كالتالي:

1- استقبال طلب التصنيف والفسح.

2- جدولة الموعد بالوقت المحدد.

3- بداية عملية التصنيف من قبل فريق من المختصين.

4- كتابة تقرير شامل عن محتوى الفيلم مع التصنيف العمري والتعديلات إن وجدت.

5- مشاركة التعديلات اللازمة (إن وجدت) مع الموزع لتنفيذها قبل الفسح.

-6 التحقق الكامل من التعديلات اللازمة وجودتها.

7- الفسح النهائي واختيار التصنيف العمري المناسب.

والتصنيف العمري هو نظام تصنيف وتقييم لتحديد مدى ملاءمة المحتوى الإعلامي المرئي والمسموع للفئات العمرية المختلفة، ومدى مطابقته للمبادئ والمعايير التي أقرتها الهيئة.

ويهدف التصنيف لتوفير مجموعة من الفوائد المجتمعية، أهمها: مساعدة البالغين على اختيار المناسب لهم وللأطفال الذين هم في رعايتهم لحمايتهم من التعرض للمواد التي تسبب لهم ضرراً أو إزعاجاً، وتوفير معلومات كافية عن المصنفات، وتأكيد احترام القيم المجتمعية والمبادئ العامة والمعايير التي تحكم المحتوى الإعلامي في المملكة وفقاً للأنظمة.

عملية التصنيف العمري وفسح الأفلام السينمائية في الهيئة، تُنفذ عبر فِرق متخصصة وواسعة الاطلاع عن كل ما يخص الأفلام.. وتمرّ العملية عبر خطوات يتم فيها فحص المحتوى بعناية للتأكد من ملائمته لكل فئة عمرية.للمزيد عن #التصنيف_العمري: t.co/kLbJlSl7kA pic.twitter.com/hx7C0aPQHB

— الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع (@gcamsa) July 31, 2023 التصنيف العمري للأفلام السينمائية

(G): الفيلم مناسب لجميع الأعمار، المحتوى ضمن إطار إيجابي وخالٍ من تأثيرات العنف أو التهديد، وأغلبها أفلام كرتونية.

(PG): يُنصح بمرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 عاماً،  المحتوى بشكل عام آمن، ولكن يُوصى بأن يُنظر فيما إذا كان المحتوى قد يزعج بعض الأطفال، مثل: القليل من العنف أو الحزن أو الخيال.

(PG12): يَلّزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 عاماً، المحتوى بشكل عام آمن، ولكن قد يتضمن مشاهد لا تكون مناسبة لهم، لذا ينبغي على الراشدين تقييم ما إذا كان مناسباً أم لا. وقد تتضمن هذه الفئة من الأفلام: الخيال العلمي، والأبطال الخارقين، أو أفلام مأخوذة من الكتب الكوميدية.

(PG15): يلزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 15 عام، مواضيع أفلام هذا التصنيف مناسبة للعرض لعمر الخامسة عشر فما فوق ويسمح بدخول صغار السن شرط وجود الراشدين، حيث قد يتضمن مشاهد لا تكون مناسبة لهم، مثل أفلام الأكشن، الأبطال الخارقين، الخيال العلمي، الكوارث الطبيعية، الرومنسية بحبكة بسيطة، أفلام الحروب البسيطة.

(R15): يمنع دخول المشاهدين الأقل من 15 عاماً، المحتوى يتضمن مواضيع ناضجة، تُعالج بشكل محتفظ ومناسب لمن هم في هذا العمر وما فوق، مثل: الحروب، والجريمة والعصابات، والرومانسية، والرعب، والعنف.

(R18): يمنع دخول المشاهدين الأقل من 18 عاماً، المحتوى يتضمن مواضيع أكثر نضجاً، وقد يحتوي على مشاهد عنيفة للغاية، والعنف المنزلي، أو مواضيع سياسية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «المرئي والمسموع» توضّح آلية تصنيف وفسح الأفلام السينمائية وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرئی والمسموع

إقرأ أيضاً:

شركة BLEND.. ابتكار وجودة في عالم الدعاية والإعلان منذ 2019  

الإعلام والإنتاج المرئي والتسويق هم الذراع الأقوى في نجاح أي شركة في شتى مجالاتها؛ حيث تعددت الشركات في هذا المجال وتمكنت إلا أن شركة BLEND برزت بإبداعاتها وإنتاجاتها الفعالة منذ عام 2019، لتسطع في عالم الإعلام والإنتاج المرئي بتنفيذ المواد الإعلامية والتسويقية والدعائية والإعلانية بطرق متميزة ومتفردة، توسعت الشركة بسرعة فائقة وحققت نجاحات واسعة لتصبح واحدة من أبرز الشركات في مجالها، مع التركيز الدائم على الابتكار والجودة.

تعمل على الحملات الإعلامية والتسويقية بدءًا من التخطيط والتنفيذ بحلول مبتكرة لتعزيز العمليات التسويقية وتحقيق الظهور الإعلامي ومواصلة خدماتها في كتابة المحتوى بطرق إبداعية وتحويله من فكرة إلى نص مكتوب باستخدام كلمات ونصوص سهلة وسلسة؛ لتصنع محتوى بأفكار إبداعية متجددة يتم تنفيذها بالتصوير والإنتاج المرئي، فهي لا تتمركز على هذه الخدمات وحسب وإنما تتنوع بخدماتها التي تعزز من الظهور الإعلامي والنشر والترويج وغيرها الكثير.

تهدف شركة BLEND إلى تلبية احتياجات عملائها بتقديم أفضل الحلول الإنتاجية وخدمات التسويق، وتسعى الشركة دومًا للتطوير وتحسين تجربة العميل من خلال تنفيذ وإعداد حملات إعلامية وتسويقية منفردة بتميزها المختلف.

حققت طموحاتها بالمجال وتميزت بالأرقام التي وصلت إليها، ومنها:

•              إنجاز مهام عدة في 13 منطقة إدارية في المملكة

•              تنفيذ أكثر من 140 مشروعًا منجزًا

•              اكتساب أكثر من 60 رفيق نجاح

•              ⁠ تنفيذ أكثر من 90 حملة إعلانية

•              توقيع أكثر من 15 شراكة

تظل شركة BLEND هي الشركة الرائدة في مجال الدعائية والإعلان باستمرارها في التميز والفعّالية، حيث تواصل الشركة تحقيق النجاح والتفرد في عالم الإعلام الرقمي التجدد المتطور.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025
  • شركة BLEND.. ابتكار وجودة في عالم الدعاية والإعلان منذ 2019  
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • مجمع ديوا السكني في ورسان يحمل التصنيف البلاتيني