شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير النقل يلتقي رئيس الغرفة التجارية لمناقشة أوضاع الحركة التجارية والملاحية في ميناء عدن، الاثنين 31 يوليو 2023 الساعة 16 09 03 الأمناء نت خاص كشف معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، عن المساعي الحثيثة التي .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل يلتقي رئيس الغرفة التجارية لمناقشة أوضاع الحركة التجارية والملاحية في ميناء عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل يلتقي رئيس الغرفة التجارية لمناقشة أوضاع...

الاثنين 31 يوليو 2023 - الساعة:16:09:03 (الأمناء نت / خاص:)

كشف معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، عن المساعي الحثيثة التي تبذلها وزارة النقل لخفض كلفة التأمين على السفن القادمة إلى الموانىء المحررة، مؤكداً قرب توقيع إتفاقية خفض كلفة التأمين للمخاطر مع شركات التأمين العالمية والأمم المتحدة على السفن، والذي قال بأنها ستسهم في خفض كلفة التأمين البحري، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم ( ٤ ) لعام ٢٠٢٣م بشأن خفض رسوم التأمين على السفن التجارية في موانىء المناطق المحررة.

من جانب أخر شدد الدكتور حُميد على ضرورة قيام الشركات والوكالات الملاحية بإستيراد كافة البضائع والمشتقات النفطية عبر الموانىء المحررة، وخاصة بعد التسهيلات المقدمة لكبار المستوردين والخطوط الملاحية وفق التوجيهات بذلك لكافة الموانئ.

جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم،في ديوان عام وزارة النقل، برئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن، الأخ أبوبكر باعبيد، حيث جرى مناقشة وبحث عدد من القضايا المتعلقة بأوضاع الحركة التجارية والملاحية في ميناء عدن والمعوقات التي تواجه التجار والمستوردين، واستعراض بعض المعالجات التي تمت ومايجب القيام به من قبل مؤسسات وهيئات الدولة وكذا الغرفة التجارية والصناعية في عدن والمحافظات الاخرى المحررة، داعيين رئاسة الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي بالتدخل لحل مشكلة إغلاق الطرق من قبل المليشيات الحوثية، التي أعاقت الحركة التجارية بين المحافظات، ومعالجة مشكلة الضغوط التي تمارسها المليشيات بمنع التجار من إدخال السلع إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها وإلزام التجار بالإستيراد عبر موانئ الحديدة.

كما ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال أنعاش الحركة التجارية والإقتصادية عبر ميناء عدن، مؤكداً تقديم الوزارة كافة التسهيلات اللازمة لحركة البواخر والسفن عبر موانىء المناطق المحررة وخصوصاً ميناء عدن.. ومستعرضاً نوعية التسهيلات التي قدمتها الحكومة لإنعاش الحركة التجارية والتأمين على السفن وإستعداد الموانئ لإستقبال البواخر والسفن إلى ميناء عدن مباشرة، تعزيزاً للنشاط التجاري والملاحي.

من جهته ثمن رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن،كافة الجهود التي يبذلها معالي وزير النقل لمعالجة أوضاع م

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير النقل يلتقي رئيس الغرفة التجارية لمناقشة أوضاع الحركة التجارية والملاحية في ميناء عدن وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على السفن

إقرأ أيضاً:

"الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه

مسقط- الرؤية

عقدت غرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعًا مع ممثلي الشركات الموردة للخضراوات والفواكه، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، والدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي، عضو مجلس إدارة الغرفة، وحسن بن جامع الإسحاق، رئيس لجنة التجارة والتجزئة بالغرفة، وعدد من أصحاب الأعمال في مجال تجارة الخضراوات والفواكه.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة التحديات التي تواجه الموردين مع خبراء ومسؤولين في الغرفة، وإيجاد حلول مبتكرة ومعالجات فعالة.

وناقش الاجتماع أبرز التحديات والصعوبات التي يواجهها موردي الخضراوات والفواكه، حيث يأتي الاجتماع لفهم احتياجات الموردين، وتحسين التواصل، وتعزيز التعاون، ودعم الموردين، وتحسين جودة المنتجات والخدمات مما يُساهم في تحسين رضا المستهلكين وزيادة المبيعات.

وأكد الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي عضو مجلس إدارة الغرفة حرص الغرفة على دعم أصحاب الأعمال من الموردين وتذليل الصعوبات التي تواجههم في قطاع توريد الخضراوات والفواكه. وأشار إلى أن الغرفة ستعمل من خلال التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية على معالجة هذه التحديات، كما ستتواصل مع الموردين لمتابعة التطورات في السوق الجديد، وانطلاقًا من دور الغرفة بصفتها الممثل للقطاع الخاص ستقوم بحصر التحديات ومناقشتها مع المعنيين لإيجاد الحلول المناسبة.

وأوضح حسن بن جامع الإسحاق رئيس لجنة التجارة والتجزئة بغرفة تجارة وصناعة عمان أن للغرفة دورًا في دعم الشركات الموردة للخضراوات والفواكه، وذلك لضمان استمرارية عملها وازدهارها.

مقالات مشابهة

  • أمين حزب الله يلتقي وفدا من حماس لبحث أوضاع غزة
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية يحقق أعلى إيراد في التاريخ بـ مليار ونص في شهر مايو
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا