سواليف:
2024-07-01@19:36:49 GMT

طقس العرب يحذر من أجواء الأحد

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

#سواليف

تُشير آخر مُخرجات أنظمة النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الكتل الهوائية وتوقعات #الأمطار إلى بدء اقتراب #منخفض مصحوب بكتلة باردة نسبياً من أجواء المنطقة، ليؤثر على المملكة يوم الإثنين.

التأثيرات غير المُباشرة للمنخفض الجوي ستبدأ من يوم الأحد، إذ يُتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات #الحرارة، ويكون #الطقس لطيفاً بوجه عام نهاراً في أغلب المناطق، ومائلاً للبرودة في الجبال العالية، وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لهطول #زخات محلية وخفيفة من #الأمطار خاصة في شمال المملكة.

كما ويُتوقع هبوب #رياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بشكل تدريجي وتكون مصحوبة بهبات قوية مع ساعات الظهيرة والعصر، مما تعمل على إثارة الأتربة و #الغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية، والله أعلم.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يمنع وصول الإسعاف لجثمان فلسطيني في طولكرم- (صور وفيديوهات) 2024/05/04

توصيات:

الانتباه من الأتربة المثارة وانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية بعد الظهر والعصر
ارتداء ملابس دافئة ومعطف مع ساعات الليل والصباح

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمطار منخفض الحرارة الطقس زخات الأمطار رياح الغبار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن يتوقع طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبيا تهارا، حار إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية ، وهطول زخات من الأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع طقس غائم جزئياً، حار ورطب نهارا وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن .

وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس مشمس وجاف، شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى قوية السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • أجواء مشمسة إلى ممطرة غدا الثلاثاء على هذه المناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية 
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق